يقول ... أريد رموشها مبرومة !!!

الأسرة والمجتمع

تعبنا من البحث المضني عن فتاة تناسب أخي .. فشروطه التعجيزية التي وضعها لاتجتمع في فتاة اللهم إلا أن تكون من حوريات الجنة .. اسمعي ماذا يقول : أريدها قرطاسية في بياضها .. طويلة وليست بأطول مني !.. ذكية وليست أذكى مني !.. جميلة .. طبعاً أجمل مني !! ( لأنه شين ) .. أريد رموشها مبرومة للأعلى !! ليست سمينة ولا نحيفة .. تقريباً مثل أختي هيا .. وهات من المواصفات التي على هذه الشاكلة .. في الحقيقة لم يكن يحرص على الدين كصفة مهمة .. بينما كانت أمي تحرص على إضافة هذه الصفة إلى الطلبية ( المنيو ) مر شهر ثم شهرين ثم سنة و أخيراً سنتين ونفذ صبر أحمد .. كنا خلال هذه المدة نتقدم لفتيات ويراهن ثم لا يعجبنه ... هذه فيها كذا و الأخرى كذا إلى أن وصلنا إلى الفتاة صاحبة الرقم 12 :o تقدمنا إلى أهلها وطلب رؤيتها .. كنا ننتظره على أحر من الجمر ... دخل ووجهه يتهلل وهو يقول : وجدتها اخيراً :23: إنها الفتاة التي أريد .. اتصلت أمي عليهم لتعرف رأي الفتاة ؟؟
وفوجئنا برفضها لأسباب مجهولة علمنا فيما بعد أنها ردته بسبب ملامحه الجميلة :06:

في الحقيقة (( انقهرت )) وجلست أسب و أشتم .. قاطعتني أمي و تساءلت : لماذا لم تغضبي حين كان يدخل على هذه وتلك ويعيب كل واحدة منهن بكل تفاهة ؟؟:confused: كم كنت اتألم لهؤلاء الفتيات ..:44: لقد فرحت حينما رفضته !:19: أتدرين لماذا ؟.. أريده أن يعرف من هو و ماهو حجمه بالضبط !!

لقد صدم أخي .. حتى أنه كان يحدث نفسه كثيراً و أسمعه يقول : لماذا ردتني ؟ هل في شيٌ يرد ؟؟؟؟

استغلت أمي هذه الفرصة و حدثته عن بنت جيراننا .. حدثته عن أخلاقها ، عن أدبها ، حياءها الصادق ، عن جمالها الهادئ عن معرفتها بشؤون البيت و الأهم عن دينها.. وحرصها على الصلوات في أوقاتها.. فأنشرح قلبه لها .. وبعد يومين تقدم لخطبتها .. طلب رؤيتها .. وفيما هو عندهم كانت أمي تبتهل إلى الله أن يؤدم بينهما .. عاد مسروراً :arb: ، فرحاً ;) وهو يقول :وينكم عن هذه الدرة ...!! :32:

و تزوجا .. كان زواجاً مباركاً .. بعد شهر من الزواج ، جلس أبي يمزح مع أحمد و يتندر عليه قائلاً : 15 سنة وأنا أوقضك لصلاة الفجر ولا حياة لمن تنادي ويوم أخذت بنت الناس صرت مواظب !! ماذا تسقيك ؟؟؟

سألتها كيف أقنعته وغيرته ؟؟:cool: فأخبرتني أنها لم تتهاون منذ اليلة الأولى .. تقول : أعلم أنه كان يخرج إلى الصلاة حياءً مني وليس حرصاً .. ولكني كنت أذكره بفضل صلاة الجماعة في وقتها .. و أُظهر له الفرح حين يذهب .. و أستقبله بالبشاشة و السرور ، و العكس حين تفوته أظهر الضيق و الألم على ذلك .. و طبعاً كل ذلك مع الدعاء له .. والحمد لله بعد مرور شهرين فقط على زواجنا .. أصبح مداوماً عليها بل والله إنه هو الآن هو الذي يوقظني لها ..

تحياتي لكن
ـــــــــــــــــــــــــ
منوله
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lamaara
lamaara
:) :) :)
الرحيل
الرحيل
قصه رائعه.. تسلمين منوله

صدقتي هاي شروط أغلب شبابنا منهم أخوي.. الطول.. العرض.. البشره.. الشعر......إلخ والدين ما طراه..

الله يهديهم واتمنى يصير لأخوي اللي صار لأخوج عشان يصحى...

الله يرزقه بالزوجه الصالحه...
أم دحومي الحلو
راااائع منوله

طريقتك في سرد القصة سلسة وجميلة ومشوقة :27:

والله يهدي شبابنا ويكفيهم شر الفتن:44:

ترا لا يغرونك على كثر شروطهم ... إذا جا الصدق وافقوا ونسوا كل الشروط :23:
من علمك تجرح
من علمك تجرح
:27: :26:
~لولان~
~لولان~
والله ان الشباب مااااااااعندهم ذوق وماااااعندهم سالفة صدقوني
واي بنت مادام بنت بتعجبهم
يعني والله مايعرفون فالزينه والشينة بصراحة
===غيرنا احنا يالبنات
واذا دخلت امك لبيت ومااعجبتها البنت يمكن تعجبه
هذا واحد اخو صاحبتي مواصفاته ماتلاقينها ولا فحلامه
واغلب الشباب مواصفاتهم كذا:
ابيها طويلة زي باسكال + عيونها مدري كيف زي اليسا + شعرها ابيه كذا وخدودها ابيها مثل ايمان بنورة وشعرها وبياضها ابيه مثل فلانه وخشمها مثل فلتانه وجسمها زي كليمانس اشقر
وابيها اذا رمشت بعيونها تكون زي رمشة مدري وشو
ينرفز حتى الحواجب ماخلاها فحالها واخر مايفكر بالاخلاق والدينوالله ذا السفر والدشوش لعبت بعقول شبابنا
المهم تقول دورنا دورنا والله مافيه
اللي حلوه يكون شعرها مهو بناعم واللي ملكة جمال تكون عيونها كذا
واللي تكون عايلتها مش قد كذا والا اخلاقها تعبانة واذا لقينا وحدة بهالمواصفات ====تصير هي ماتبي واحد بمواصفاته هو ووجهه!
لحووول وش يزوج هلولد ؟اليييين زهقنا ولقينا بنت عادية بس خلوقة ومتربية وبنت ناس وارتحنا لها ولهلها وووو المهم من ركبت للسيارة قالتله امه ياحلو هالبنت طليبت الطلايب على قولتهم
عاد هو طار وفرح ويوم خطبها وشافها ماعنده ذوق ==اعجبته وبغى ينهبل عليها والحين من اسعد مايكون
والله يوفقهم
ونصيحة اللي اخوها يبي مواصفات خل تمدحها اذا اعجبتها البنت من ناحية الدين والخلق ولو شوي وتقول ابد بتعجبك
وسبحان الله
الله بيوفق بيوفق
مشكلة الاهل يطاوعون الولد يعني اذا شافو وحدة ولو مواصفاتها ناقص درجة راحو قالوله !! والله غلط
والله اعرف كثييييييييييييييييييييييييييييييير يدخلون بيوت ويشوفون بنات حلواااااات وفالاخير ياخذون وحدة اقل من اللي شافوهم كلهم
ودايم اللي يبي مواصفات ملكات الجمال تلاقينه ياخذ وحدة عااديه سبحان الموفقوعلى نياتكم ترزقون والسلام