خولة-تونس

خولة-تونس @khol_tons

كبيرة محررات

قصة رائعة.. كناية عن الواقع..

ملتقى الإيمان

اسمعو امبارح في برنامج فضفضة للشيخ صفوة حجازي قال قصة رائعة.. كناية عن الواقع.. قال في حمار دخل مزرعة شافو صاحب المزرعة ياكل من الزرع الي فضل سنين يزرعو قال يلا ياكل شوي و يخرج نس الحمار فضل طول اليوم من الصبح لليل و هو ياكل صاحب المزرعة بدا يتضايق فقال للحمار اخرج من المزرعة الحمار همهم و حرك وذنيه و واصل الاكل صاحب المزرعة قال يلا لما يشبع هيخرج و راح نام الصبح لقا الحمار في مكانو فرحلو قالو يا عمنا الحمار اخرج من المزرعة هداك الله و الحمار ياكل.. صاحب المزرعة عيط لاهلو و اولادو بكتبو يافطة تنديدا بالوجود الحميري في المزرعة الحمار كانو مش شايف حاجة فنادو القبيلة و الجيران وكل الناس بس الحمار همهم و حرك وذنيه و واصل الاكل فسمعو ان القرية الي جمبيهم فيها راجل حكيم.. جاء الحكيم و قال للناس و هي ماسكة اليفطات قاللهم يا ناس يا هو دا حمار لا يفهم كلامنا و لا يقدر يقرا قال الحل عندي فصنع حمار من قش و حطوها ادامو و حرقوه!! الحمار همهم و حرك وذنيه و واصل الاكل.. بعد فترة الحمار عطش فراح لنهر قريب في اخر المزرعة ففرحو وهللو و قالو يالله نبني جدار و صاحب المزرعة اكتفى بنصف المزرعة.. و كل واحد اطمن و روح.. في الليل الحمار كسر الجدار و الخشبي و عدى للنضف الثاني و ما احترمش الميثاق.. الصبح رجعت التضاهرات و كل حاجة فولد صغير مسك عصايا من الجدار و ضرب ضربة خفيفة الحمار لحمار طار من الخوف.. الباس الي هناك قالو احنا اتهزانا و ازاي الحل بسيط بس احنا مفكرناش و الولد هو الي حط راسنا بالطيب فضربو الولد لحد ممات فعملولو جنازة و قالو الحمد لله الولد مات شهيد..

اتصور ان الصورة واضحة جدا.. و الله انا حسيت انها معبرة.. يا رب يجازي خير شخنا الفاضل على شجاعته الدائمة.. نعم العالم..
7
549

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حصة البحر
حصة البحر
جزاك الله خير
نجدية شرقية
نجدية شرقية
بارك الله فيك
فراشة ود
فراشة ود
خولة-تونس
خولة-تونس
amory2000