..دلوووعة..
..دلوووعة..
1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟:44:

عاااااااااااااااااااادي كل انسان وذوقه وتربيته .. عااااااااادي بالمرة اذا ما جابو حلويات انا موجايه آكل جاية أتفسح....

2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟:06:

بصراحة ما أحب يقدموه لي أحس بإحراج إني آكل منه
أما إذا هم جابوه في بيتي أكيــــــد بأقدم لهم إياه

3-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??:mad:او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????

أصيـــر ذووووووووق وأكون أحسن منهم أكيــــــــد وأكرمهم
اقبل من الناس ما يأتيك من أخلاقهم وعاملهم بأخلاقك

4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟(للاخت اعذب نهر)

يمكن هي عامله ريجيم أو تعبانة ما نفسها في الأكل مررررررررة عاااااادي ....
ام دونه ودندونه
يعطيك العافيه على هاذا الموضوع وبالنسبه للاسالة هاذا رايي
1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟
ماراح يهمني اش راح يقدمون لي لاني مهما يكون مادري ايش ظروفهم في لحظتها واكيد لهم عذرهم تذكرو قول الرسول صلى الله عليه وسلم (التمس لاخاك اربعين عذرا)
2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟:06:
اكيد لازم يقدمونه وانا اذكر موقف صار للوالدة الله يشفيها ويطول عمرها مرة جتنا وحده من حريم جيرانا علشان تقهويني لاني كنت نفاس المهم قدمنا لها قهوتها اللي هي جايبتها وحالحلى وكل شئ متعارف عليه المهم يوم راحة الحرمة رحنا نشوف الهدايا اللي هي جايبتها لي وللمولودة الا نلقى الشغاله حاطة مع كيس الهدايا اللي جابتها المراة كيس فيه صينيه حلى عاد امي بغت تذبح الشغالة وراحت تكلم ام جرانا تتعذر منها وتتسمح من ذا الموقف عرفت انه عيب ان الواحد مايقدم الصينيه اللي جايبها الضيف
3-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??:mad:او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????
اكيد راح اكون احسن منهم وماراح اسوي زيهم
4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟على حسب الشخص مثلن انا حماتي استحاله تاكل طبخ احد غير طبخها ودايم تجيني ولا تاكل من طبخي وعادي لاني عارفة انها مو متقصدتني لاكن اذا صار الشخص مسوي ذي الحركة بقصد . اذا جيت اقوم الحريم للاكل راح اطنشة وماراح اكل من اكله يعني اتصور اني راح اردها له

اسفة على الاطاله:)
~¤§مبدعـــــــه§¤~
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حبيبااااتى جبت لكم موضوع مهم ويشرفنى ارءاكم وتعليقاتكم واكيد مروركم ...

مشكوووورة على هالموضوع
وقبل ماابدا حابة اشكر اغلى واطيب انسانه على قلبى بتعاملها واخلاقها العالية فالشكر موصل الى اختى الغالية ام علاء على اشرافها على فتح موضوعى فى هاذا القسم فجزاكى الله كل خير ووفقك الله لما يحبه ويرضاااااه .
بسم الله كلنا نعرف اهمية اكرررررام الضيف وترغيب الاسلام فى ذلك ... قال صلى الله عليه وسلم :من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه. ..
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم تبوك فقال: "ما من الناس مثل رجل آخذ بعنان فرسه، فيجاهد في سبيل الله، ويجتنب شرور الناس، ومثل رجل في غنمه يقري ضيفَهُ ويؤدِّي حقَّهُ" .
ومن باب اكرام الضيف....
استحباب المبادرة إلى إكرام الضيف بما يتيسر ريثما ينضج الطعام، فإذا جاءك ضيف فجأة، ولم تستعد لطبخ وليمة ولا ذبيحة ولا شيء فمن باب الضيافة تقديم مثل : الحلى او الفطائر او العصير او حتى التمر....

........خلاصة موضوعى .........
1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟:44:

عادي ان جات منهم واكرموني ربي يسعدهم ولو ما فعلوا كثر خيرهم لكن حقيقة رح يكون بخاطري شي
يعني يمكن افهم انو مو حابين جيتي لعندهم بس الحمد لله ماعمرها حصلت الا مره وحده رحت عند وحده نفاس وكانت بعيده ماعندها احد يصلح لها شي اويساعدها وكانت ولادتهامفاجئة وانا عارفه قدري بقلبها فعذرتها
لا والله ياقلبي انا تعبت عشان يقدموه مو يركنوه لحتى اروح طبعا رح ازعل لو حصل هالشي الا لو في حالة نسيوه وهذا غالبا لا يحصل ان احد ينسى ششي من الضيافه

4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟(للاخت اعذب نهر)

لا والله با اعمل اللي باصلي رح اضيفهم احسن ضيافه وبكيفهم انا اهم شي نظرتي لنفسي وعشان لا احس بتانيب ضمير لو فكرت في هالموضوع
ومشكورة على الموضوع
العاشقه2008
العاشقه2008
1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟عادي ممكن اتضايق شويه بس ادور لهم اعذار
2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟ايوه يقدموه ممكن احبه وتعبانه فيه اتمنى يقدموه لي بس كثير يستحو يقدمو اللي جابه ضيوفهم
3-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????ممكن ضروفهم ماتسمح ومع الوقت حتقل تكلفتي لما يجو
4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟حقيقة انقهر ليه انا وسخه ما تاكل اللي اسويه حركه تعصصصصصصصصب
أم القراء
أم القراء
(1)المهم من الزياره صلة الرحم وعادي الامر حتى لو كان بامكانهم ان يقدمون مابوسعهم (2) يقدمونه واحيانا يستئذنون مني ويقولون (شكله حلو اوطعمه حلو ) ويتصرفون فيه (يوضع للرجال )الحريم مايستاهلن (3)اقتدي بهدي خير البشريه صلى الله عليه وسلم (واسير احسن منهم ) (4)اسئله واذا كان مايملك جواب اخليه على راحته (وكل نفس وما تشتهي) بارك الله فيك وفي ام علاء
(1)المهم من الزياره صلة الرحم وعادي الامر حتى لو كان بامكانهم ان يقدمون مابوسعهم (2) يقدمونه...
عاد أنا أحس اللي تتكلف مرة في استقبالي تخليني أشيل هم الروحة عندها مرة ثانية

لأني ما أحب التكلف وأنا شخصيا ما أتكلف إذا جاني ضيوف أحط مع القهوة معمول أو أشتري صحن حلى جاهز أو أسوي حلى سريع وخفيف

لأن الإقتداء بسنة الرسول في إكرام الضيف يقتضي عدم التكلف والإسراف ولكن أكرمي ضيفك بالموجود عندك من أكلك هذا هو الكرم الحقيقي

أدري فيه ناس كثير يعارضوني بس أقول لهم عندي كذا أحسن من إني اعتبر من (أخوان الشياطين)
والفلوس الزيادة اللي بأروح أصرفها هنا وهناك علشان أقول للناس إني أعرف أتكلف أتصدق بها أحسن لي للمحتاجين