ضُحىٰ

ضُحىٰ @dh_30

عضوة جديدة

ساعدوني أنا فوضوية 😢

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم ..
اخباركم يا بنات
ابي اقولكم مشكلتي انا وحدة فوضوية مرررة ما تعودت على المسؤوليه الحين لي 3 سنوات متزوجه وعندي ولد
عجزت ارتب نفسي وشغلي اتعب بسرعه من الشغل ودي اكون مرتبة واسوي الشغل اول بأول بس ماش الله يهديني
انا بااااردة ما تتخيلون برودي وعندي لا مبالاة مو طبيعيه
صح ماني زي قبل اتحسنت من ناحية الطبخ وعرفت لأشياء كثيرة كنت جاهلتها قبل من اصول الضيافه .. الخ بس مشكلتي ما اشتغل اول بأول
ادخل النت واتحمس لمواضيع الترتيب والنظافه واجلس اسبوع وارجع لحالتي 😩
الجداول ما تنفع لي ماش 😑
بهالحاله وش ينفع معي تكفوون ؟!

وادعن لي الله يوفقكن ويسعدكن
14
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

M_Alward
M_Alward
شوفي وانا اختك اي شي بالبيت حددي له مكان معين لو شي بسيط يعني لما تشيلي الشي عارفه وين وهالطريقه تخفف من الزحمه عندك
انا الى الان احاول اتبع نظام وجدول معين مااقدر بسبب دوام زوجي ملخبط مره
لكن الاشياء انظفها اول باول
عارفه ليه لان المواعين لو غسلتيها على طول ماتاخذ معك 5 دقايق لكن كل مااخرتي غسيلهم صار اصعب تنظيفهم
البقعه اللي تنكب ع الموكيت اذا مسحتيها على طول ماتحتاج جهد
لو تركتيها اكثر بتتعبين ويمكن ماتطلع

الشي ذا بصراحه هو اللي خلاني اشتغل اول باول
العاب ولدك حددي لها مكان معين ولا تطلعيها كلها له يادوب لعبه وحده بس

والطبخ حاولي قدر الامكان ماتكثري مواعين كثيره
استخدمي ملعقه وحده سكين واحد مو كل شوي تطلعين شي من الدولاب
والله يعيننا ع الشغ
ضُحىٰ
ضُحىٰ
شوفي وانا اختك اي شي بالبيت حددي له مكان معين لو شي بسيط يعني لما تشيلي الشي عارفه وين وهالطريقه تخفف من الزحمه عندك انا الى الان احاول اتبع نظام وجدول معين مااقدر بسبب دوام زوجي ملخبط مره لكن الاشياء انظفها اول باول عارفه ليه لان المواعين لو غسلتيها على طول ماتاخذ معك 5 دقايق لكن كل مااخرتي غسيلهم صار اصعب تنظيفهم البقعه اللي تنكب ع الموكيت اذا مسحتيها على طول ماتحتاج جهد لو تركتيها اكثر بتتعبين ويمكن ماتطلع الشي ذا بصراحه هو اللي خلاني اشتغل اول باول العاب ولدك حددي لها مكان معين ولا تطلعيها كلها له يادوب لعبه وحده بس والطبخ حاولي قدر الامكان ماتكثري مواعين كثيره استخدمي ملعقه وحده سكين واحد مو كل شوي تطلعين شي من الدولاب والله يعيننا ع الشغ
شوفي وانا اختك اي شي بالبيت حددي له مكان معين لو شي بسيط يعني لما تشيلي الشي عارفه وين وهالطريقه...
الله يجزاك خير حبيبتي 💞
افدتيني كثير الله يعطيك العافيه ❤️❤️
ضُحىٰ
ضُحىٰ
up up
umshojaa3
umshojaa3
اهم شي المكان الي تجلسون فيه لازم يكون دايم مرتب يعني اذا تبغى كنس اكنسيها ع طول لاتنتظري والعاب ولدي الي يلعب فيها دايم خصصيلها علبه تجمعينهم فيه بنفس المكان الي تجلسون فيه اذا خلص لعب تجمعينهم بالصندوق وانتي جالسه لاترفعين الصندوق خليه قريب يلعب فيه غرفتك لاتطلعينه منه الا وانتي مرتبته ع خفيف سريرك سرير ولدك تشيلين المناديل او ملابس من الارض لمسح التسريحه والطاولات استخدمي بخاخ القزاز حلو للخشب والمرايا رشي وامسحي بمناديل اسهل من المويا والصابون والمناشف المطبخ حطي منشفه صغيره ع المغسله كل شوي امسحي المغسله واي درج تفتحينه امسحيه بنفس المنشفه وامسحي الفرن فيها اذا هو شبه نضيف لطبخ استخدمي كاتم افضل واسرع غساله المواعين مرره مريحه وتخلي كل شي يلمع يعني لما تقدمي كاساتك وقلاصاتك تكونين واثقه من النظافه الي راح يحسدونك عليها غساله الملابس يفضل تكون الي له حوض واحد كذا توفريق وقت وراحه واهم شي لاتاجلين عمل اليوم للغد وقبل لاتنامين رتبي الصاله والمطبخ واذا جاكي ضيوف بعد مايروحون ع طول اكنسي وامسحي الطاولات ورتبيه وبخريه وسكريه الملابس الوصخه كلهم اجمعيهم بسله وحده
ذكرى العمر --
ذكرى العمر --
وربي نففففس حالتك

لي 3 سنوات وعندي بنت

اتمنننى اصير مرتبة والله اجاهد نفسي كثير

مشكلتي اتحمس ولا اكمل

ساعدوووونا :(