اول مشاركه لي بقسم الطبخ

اطباق عالم حواء

من فتره طويله وانا احاول انزل مشاركه لي بالهالقسم لاني اعشقه ومن هواه الطبخ

يارب تنزل الصوره زين

منسف لذيذ معها كوسه باللبن ترى هذا نصيب ابو العيال من الغداء كان جاي من الدوام

اولا

المنسف

المقادير

اربع او خمس قطع لحم خروف بعد غسلها

ملعقه بهارات

وملعقه ملح

تسلق مع كميه من الماء حتى تنضج اللحمه وتذوب

بعد كذا اكون اناجهزت الاقط او البقل كميه تقريبا سبع اوثمان حبات انقعها في نصف كوب ما ساخن ثم اخلطها بالخلاط الكاس

(او ممكن تشتري حليب مخيض اوعلبه البقل الاردني الجاهزه والله نسيت اسمها)

بعد مااتاكد من اللحم استوى تقريبا ساعه حتى تلين

اخذ من مرقه اللحمه كميه حتى اعمل رز ابيض ساده

ويكون في القدر شويه مويه مع اللحم مااصفيها كامله ثم اضيف اليها البقل

وتكون على نار هاديه حتى يتجانس البقل مع اللحم طبعا تاكدي من الملح بعد مايقرب يستوي الارز اخذ ملعقه او اثنتين

واضيفها لارز فقط حتى يكون بالارز نكهه البقل اطفي النار عن اللحم بعد مضي عشر دقايق واتاكد من استوى الارز

ممكن اضافه الشراك او القرصان فوق الارز
لحم خروف تقريبا

ا

لمقادير ..
10 –15 حبه كوسا من الحجم المتوسط او الصغير , لحم مفروم ( كيس واحد ) ويفضل اذا كان في لحم مغروم طازج ,حزمه بقدونس , مقدار نصف كوب شاي صنوبر مقلي بالزيت , ملعقه شاي (بهار مخلوط ,نعناع طازج مقطع قطع صغيره ,ملح ,شويه ثوم
3 زبادي
الطريقه :
نحفر الكوسة..ونتركها جانبا ..نضع على النار اللحم المفروم بدون اضافه أي زيت ..ونتركه لين يطلع منه الماي ..ويبدا يجف نحط البهار والملح ..ونحركه ونحط البقدونس المفروم ..ونقلبه على النار ونضيف له الثوم ( عشان تروح ريحه اللحم ) ..ونضيف له الصنوبر المقلي ونحشي فيه الكوسة ..
الحين...بعد حشو الكوسة

الطريقه المعتاده هي قلي الكوسا لكن انا سلقت حبات الكوسا بقدر ماء حتى تنضج لان القلي حسيته ثقيل ومازبط معي صح

بعد السلق نصفيها من القدر ونكون حذرين حتى لاتتقطع الكوسا معنا

نحضر قدر اخر ونضع فيه 3 زبادي على اصغر عين ونار هاديه معها ملعقه نشاء حتى تذوب وربع كوب ماء حتى تتجانس ثم نضيف لها الكوسا

وملعقه نعناع جاف ( عاده يوضع ثوم بس انا ماحطيته لانه مااعجبني طعمه معها) فقط عشر دقايق ثم نغلق النار ومانحركها بملعقه حتى لاتتقطع الكوسا

لما نبي نحركها نشيل القدر بيدينا الثنتين ونهزها حتى تتجانس ونستمر على هالحال زي ماقلت عشر دقائق بسسسسسسسس

وصحه وعافيه
37
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عشقي نجد
عشقي نجد
ياليت احد يصغرها

لووووووووووووووووووووووووووووول مو مصدقه ان لي مشاركه ونزلت:icon35::7_2_103v::icon28::icon28::icon28:
shooq75
shooq75
هههههه الله يدوم الألإفراح عليكم ههههه وبدايه موفقه وقدرت احسب كم حبة رز من كبر الصوره هههه جزاك الله كل خير وننتظر المقادير لأن الشكل روعه موفقه يالغاليه
@هاديه@@
@هاديه@@
ماشاء الله
يعطيك العافية
الكوسة شكلها يهبل

عطينا الطريقة ياحلوة

ونبغى كل يوم تعرضي لنا طبق
بما أنها أول مشاركة
تشوكليت
تشوكليت
تسلم الاياي
وهذه الصوره صغرتها لك