كالوري
كالوري
الله يصبر قلبك ويشفي بنتك

اذكري الله اختي وهونيها وتهون

والحمدلله على كل حال , وشئ اهون من شئ

طيب اختي اسمحيلي أسألك عن الأعراض اللي ظهرت على بنتك لأن بنتي بنفس عمر بنتك ومن فتره صحتها

مدهوره وودي اتطمن عليها
ام لارا و لانا
يسعد مساكم

طمنينى اختى ..انا قليل الدخل للمنتدى بس حبيت الدخل

اطمن على بنتك الله يقومها بالعافيه وتشوفينها عروس ..

اختي كالوري
..

أعراض مرض السكر

داء السكر من الأمراض الشائعة بين الناس ،وتصل نسبة الإصابة به إلى حوالي 4% من البشر عند معظم الشعوب ، وهو مرض نادر الحدوث في الأطفال حديثي الولادة ، ولكن تزيد نسبة حدوثه بالتدريج حتى سن البلوغ ، وهو ما يسمى بسكر الأطفال ، أو بسكر المراهقين أو النوع الأول من السكر ، ويقل حدوثه حول سن الثلاثين ، ثم يعود إلى الظهور بعد سن الأربعين فيما يسمى بسكر متوسطي العمر أو النوع الثاني من السكر.

وقد يحدث اكتشاف مرض السكر في شخص ما ، أما نتيجة لأعراض معروفة ومشهورة مثل :

فقدان الوزن

زيادة العطش

كثرة البول

وأما لأسباب غير مباشرة بسبب حدوث مضاعفات في بعض الأجهزة العضوية

كتدهور النظر باستمرار

العنة الشديدة

الالتهابات الجلدية العنيفة

وغير ذلك من الأعراض.

وقد يكتشف السكر مصادفة أثناء تحليل البول أو الدم لسبب آخر بعيد تماماً عن مرض السكر أما بالنسبة لأعراض داء السكر فهي تختلف في الصغار عن الكبار.

أعراض داء السكر في الصغار النوع الأول من داء السكر :

في معظم الحالات يصاب الطفل أو المراهق في مدى أسبوع أو أسبوعين - بأعراض ظاهرة وواضحة تتمثل في :

تبول مستمر

وشرب الماء بنهم

فقدان واضح في الوزن

هبوط شديد

ثم عدم انتباه في المدرسة

سرعة التهيج والتوتر

ثم شغف شديد بتناول الحلويات والسكريات

وإذا لم يلاحظ أهل الطفل ذلك لمعالجته فقد تزداد الحالة خطورة فيصاب بقيء عنيف ومستمر ثم جفاف مطرد وتشنجات عصبية وقد ينتهي الأمر بحدوث غيبوبة سكرية قد لا تحمد عقباها.

ولذا فإن اكتشاف المرض بسرعة هو الفارق بين الحياة والموت ، والوعي الكامل هو العامل الأساسي في سرعة التشخيص، والتشخيص سريع وسهل بمجرد تحليل الدم لمعرفة نسبة السكر فيه ، كما إن العلاج ناجح وفعال ومباشر باستعمال الأنسولين والتحسن يكاد يشبه المعجزة بعد استعمال الأنسولين الذي يعيش عليه طوال حياته - حياة طبيعية عادية.

تحياتي
الماسة زمانها
الله يشفيها وشوفي هالرابط يفيدك ان شاءالله
http://www.dmeducation.com/vb/
الشمعة الحنونة
ياعمري عليك الله يشفيها ويرفع عنها ويخليها لك بس السكر مو نهاية الدنيا واذا تعاملتي معاد كصديق ماحتكون له تاثيرات جانبيه وان شاء الله يكون ارتفاع عارض ويزول بس انت لاتستهيني بالدعاء وبالذات اليوم اخر ساعه من الجمعه
ياعمري عليك الله يشفيها ويرفع عنها ويخليها لك بس السكر مو نهاية الدنيا واذا تعاملتي معاد كصديق...
حبيبتي واختي الغالية
صدق يا الغالية
مدري ايش اكتب غيرررررر
ربي يسسعدك ويوفقك كلامك ريحني نفسيا كثير
ويعلم ربي جلسسسسسسسست ادعي لك من قلبي
وجزاك الله خير على نصيحتك وربي يجعل ايامك سعيدة
الشمعة الحنونة
الله يشفييييييييييييها ويحفظها لك
الله يشفييييييييييييها ويحفظها لك
تسلمين يا الغلا وشاكرة لك دعواتك الطيبةلهاااااا
وجزااااك خير
ربي لايوريكي مكروة في عزيز وغالي لك ياقلبي