اماني حلوه
اماني حلوه
مكرر
توووتي فروتي
توووتي فروتي
مشكورين عل الموضوع الرائع ومنكم نستفيد ..
لانة بجد الحياة التزامات وتحضير للمستقبل القريب فلازم الواحد يوازن امورة بالبداية من شان يرتاح بالنهاية ..
وفعلا أحس أكثر شي يرهق المطاعم والتسوق واغراض المنزل اللي ماتنتهي ..<نفسي مرة احط لها مبلغ معين ويكفيها ابد كل شهر نزود ولازم يخلص ونضطر نسحب الله يعين والله يطرح البركة بالمال ..
واهم شي اذكركم ونفسي بالاستغفار والصدقة والله من خلال ماقرات وسمعت ان مفعلها عجيب بطرح البركة بالمال ..
لي عودة اقرا تجاربكم ان شاء الله .
واللي حابة تستفيد من طريقتي هي تقسيم المصاريف ..
مثلا مصروف المنزل :من مواد غذائية ومنظفات ..حسب الاستهلاك وعدد الافراد من 800 وفوووق
مصروف الصيدلية :من حليب وحفاظات الخ ..حسب الاستهلاك والعدد
مصروف الاولاد:كل حسب مايكفي حاجاتة
مصروفي .كل حسب مايكفي حاجاتة
مصروف الاب :كل حسب مايكفي حاجاتة
مصروف المكالمات ...................
مصروف الفواتير :كهرب وموية ..
قسط الاجار ..................
...................................................................
هذا اللي اتذكرة كمصاريف شهرية واحس اذا اتقسمتك بالشكل هذا الشخص يلتزم ويتقيد اكثر وتساعد عل التوفير ..
نيــــــــــراز
نيرراز وش خطتك بالتوفيررر ومته بديتي وش النتيجه اللي وصلتي لها لان لاحظت انك اكثرنا نجاح وثقه بالنفس مشاء الله عليك اذا جاوبتي على سؤالي قبل اذكري رقم الصفحه ارجع لهااا
نيرراز وش خطتك بالتوفيررر ومته بديتي وش النتيجه اللي وصلتي لها لان لاحظت انك اكثرنا نجاح وثقه...
هلا وغلا اماني

انا سبق وقلت انا زوجي هو المسؤل عن كل شي لانه ولله الحمد مدبر بشكل ممتاز وانا صراحه انسانه قنوعه افكاري وتدبيري افكار عجز و شيبان انسانه ما احب اقارن نفسي باحد ولا اهتم باللي عند الناس هم ايش حطو وايش لبسو يهمني هل انا ارتاح في زيارتي للناس هذولا وعندهم من الصدق والطيبه وسعة الصدر او لا عشان كذا ولله الحمد ما حس باي معاناه ولله الحمد من ناحية اموري الماديه بس هذي نيــــراز يالغاليه وهذا جدولها يمكن اذا بشتكي وابي حمله تقام فهي ابي وقت كافي ان اقراء واطلع على اكبر قدر ممكن من المعلومات الثقافيه والدينيه وهذي هي معانتي الوقت وليس الماده ووجودي في هذا القسم ليس لشيء ينقصني ولكن لمشاركات البنات الافكار ومساعدتهم بقدر المستطاع

مارست التجاره من المنزل فتره وتوقفت مره ارجع لها ومره اوقف على حسب طبعا ممارستي لها احب شغلات الحسابات وكمان عشان تساعدني في مجال دراستي في ادارة الاعمال الدوليه فترات لما احب اشوف كيف ممكن اتصرف بعدموجود الماده والله ايام احولها كلها لاي رصيد في حساباتي سواء في رصيد من الارصده الخيريه اورصيد لاحد الارامل في حسابي من اقاربي الين يوصل رصيدي صفر واشوف كيف ممكن اتصرف وامشي حالي بلاقي نفسي بوجود الماده ومن غير وجوده حياتي ماشيه نفس الرتم ولله الحمد قلت لك القناعه افضل شيء للانسان بالاضافه انك تمسحي من قاموسك شي اسمه دين وتسير الدنيا ولا احلى

بس هذي هي نيــــراز بالمختصر المفيد :26:
اميرة القوافي
حكايه ااعجبتني جداااااااااااااااا

لقيتها بكمبيوتري من زمااااان محفوظه

ماادري من وين مااخذتها

اكيد بتعجبكم

التدبر بالصغير:
أود هنا أن أقص عليك حكاية الشجرة الضخمة التي نبتت منذ أربعمائة عام، وتعرضت في حياتها الطويلة للصواعق أربع عشرة مرة وهزتها العواصف العاتية طوال أربعة قرون متتالية، ومع ذلك ظلت هذه الشجرة جاثمة في مكانها كأنها جبل عتيد ثم حدث أخيرا أن زحفت جيوش الهوام والحشرات على هذه الشجرة الضخمة فما زالت بها تنخرها وتقرضها حتى سوتها بسطح الأرض وجعلتها أثرا بعد عين، لقد اختفت ماردة الغابة بفعل هوام ليس لها أهمية هي من الضعف بحيث يستطيع الإنسان أن يسحق إحداها بين سبابته وإبهامه.
وكذلك إن صغائر ما نصرفه يلتهم ميزانية البيت التهاما دون أن ندري فمثلا إذا حدث عجز في أحد الشهور وجلست مع نفسك لتحصري ما صرفتِه في هذا الشهر ستتذكرين أين صرفت ثلثي المبلغ وسيبقى ثلث لا تدرين كيف وأين اختفى؟ وأقول لك أكلته الهوام التي لا تلقي لها بالا. وهذا هو التدبير بالصغير سلبا.
وهناك تدبير بالصغير إيجابا؛ بمعنى الاستفادة من كل شيء ولو صغير أو قليل لا ترمي شيئا فهناك فن اسمه فن استخدام البواقي... بواقي الطعام تصنع منها أكلات جديدة ومبتكرة وكذلك بواقي الملابس.
نيــــــــــراز
حكايه ااعجبتني جداااااااااااااااا لقيتها بكمبيوتري من زمااااان محفوظه ماادري من وين مااخذتها اكيد بتعجبكم التدبر بالصغير: أود هنا أن أقص عليك حكاية الشجرة الضخمة التي نبتت منذ أربعمائة عام، وتعرضت في حياتها الطويلة للصواعق أربع عشرة مرة وهزتها العواصف العاتية طوال أربعة قرون متتالية، ومع ذلك ظلت هذه الشجرة جاثمة في مكانها كأنها جبل عتيد ثم حدث أخيرا أن زحفت جيوش الهوام والحشرات على هذه الشجرة الضخمة فما زالت بها تنخرها وتقرضها حتى سوتها بسطح الأرض وجعلتها أثرا بعد عين، لقد اختفت ماردة الغابة بفعل هوام ليس لها أهمية هي من الضعف بحيث يستطيع الإنسان أن يسحق إحداها بين سبابته وإبهامه. وكذلك إن صغائر ما نصرفه يلتهم ميزانية البيت التهاما دون أن ندري فمثلا إذا حدث عجز في أحد الشهور وجلست مع نفسك لتحصري ما صرفتِه في هذا الشهر ستتذكرين أين صرفت ثلثي المبلغ وسيبقى ثلث لا تدرين كيف وأين اختفى؟ وأقول لك أكلته الهوام التي لا تلقي لها بالا. وهذا هو التدبير بالصغير سلبا. وهناك تدبير بالصغير إيجابا؛ بمعنى الاستفادة من كل شيء ولو صغير أو قليل لا ترمي شيئا فهناك فن اسمه فن استخدام البواقي... بواقي الطعام تصنع منها أكلات جديدة ومبتكرة وكذلك بواقي الملابس.
حكايه ااعجبتني جداااااااااااااااا لقيتها بكمبيوتري من زمااااان محفوظه ماادري من وين مااخذتها ...
راااااااااااااااائع