مكاوية مووووت
هلا جالكسي والله اني حايسة مع البنات والاختبارات الله لايضيع لهم ولنا تعب يارب

ابشري ولا يهمك بس تخلص الاختبارات افضى لكي ياقلبي واشوفك

الا على فكرة في اي شقة نازلة واي حي
فطوم البطه
فطوم البطه
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
السلام عليكم

من زمان عنكم كنت متابعه بس انقطعت عنكم كم يووم

ماشاءالله اشووف تطورات وحركات داخلين على الذهب وبداية المشاريع الحلووه

اما بالنسبه للماديه تعتبر افضل من اوول مع اني حاولت اوفر مبلغ بس جتني ظروف وصرفتها

يعطيكم العافيه ياااعسولات .. متابعتكم :)
aayy11
aayy11
فين ألقي الذ هب الجنيهات أو السبايك
نيــــــــــراز
هلا وغلا بنااات حوااء

ههههههههههههههه مكااااويه اجل وصلنا للخبز في البيت رجعنا لايام زمان

لا والله هنا ما لقينا الخبز الا في البقالات العربيه وغاااليه بصراحه والا يبيعون خبز التورتيا فقلت يا بنت شدي حيلك وسوي الخبز وطبعا يرجع الفضل بعد رب العالمين للاخت رشة عطر اخذت الطريقه منها ودايركت سويتها
يعني اسوي في المقدار الواحد 15 قرص حلووو والبقالات العربيه 4 اقراص على 12 ريال فليه صرت اسويه في البيت احسن

++++

نجي للمتفائله اول شي اهنيك على الاسم احلى ما في الحياه التفائل الله يجعل الفرح والخير قدامك تفائلوو بالخير تجدوه وان شاء الله ان هذا الموضوع بداية الخير لك يارب

مثل ما قالت ام خالد وفهد اهم شي في الموضوع انتي تحبي الشي اللي راح تستثمري فيه

طبعا انواع الاستثمار كثيره ممكن تستثمري في مالك انعدم المال تستثمري في علمك تستثمري في طاقتك في فنك في موهبتك في ابداعك

وعلى فكره كل ركن قلت لك فيه تحته مجالات كثيره من الاستثمار حتى في وقتك فيه استثمار

اذا انعدمت السيوله ابدي في البسيط اللي تجيدينه او سعره يكون مقدور عليه خلينا نقول لا يتجاوز 300 ريال

طبعا حطي في بالك بداية حياتك الاستثماريه راح تدخلين كذا مجال يعني راح تجربين هنا وهنا وهناك الين يتكون عندك راس مااال حلو تقدرين من خلاله ترسين على بر على قولتهم بقولك مثل ايش الاستثمارات المتعدد اللي ممكن تجمعين منها راس مال لبداية مشروع اساسي وحطي في بالك ترا مريت عليها كلها اناااا يعني ما خليت مجال الا وخبصت فيه شوي للامانه وهذا اللي اعطاني معلومات كثيره وفكره عن كذا شغله

البهارات شوفي اي وحده قريبه لكم كبيره في السن تسوي بهار حلوو خذي منها بالكيلوو مثلا 10 كيلوو في البدايه وقسميها على علب صغيره او اكياس صغيره وبيعها على 10 ريال راح تلاقي مكسب حلوو ومره في مره حتلاقي انك تنوعتي في التوزيع لان العالم ما عاد تبي ابو عشره تبي شي بــ 25 واذا عيله كبيره شوي تبي بــ 50 ريال واذا العيله مررره كبيره وعلى رمضان تلاقينها تطلب على 150 ريال هذي نقطه

شغلات ابو ريالين للبنوتات الصغار جيبي من اكسسوارات البنات الصغار مثل الاساور النعومه وغيرها يكون الدرزن شي على 15 شي على 6 ريال شي الدرزن على ريالين كنت افككها كلها في صندوق حلوو لونه بنك كذا دلع يجذب البنات واقولهم اي شي في هالصندوق على ريالين ما كان يجلس شي
وكنت استثمر شغل بنت عمي واختي في عمل الاساور وابيعها 3 على 10 ريال لانها شغل يد بالخيط وما كانت تجلس ابد

الميك اب طبعا للاسف انا كان مظلوم حقي هههههههه كنت مع كثير شركات ولا كنت اشوف ذاك الربح المغري على قد التعب والخساره بس لقيت الميك اب تاخذيه من الجمله وبيعيه على 10 ريال وعلى 5 ريال وعلى 15 ريال وتمشي معاكي زي الحلاوه

كل اللي سبق كنت اطقطق عليها عشان اجمع راس مال لمشروع اكبر منهم شوي وهو مجال العطورات وفعلا بديت فيها والله اكرمني فيها طبعا كلفني راس المال اللي جمعته مع جمعيه دخلت فيها وكانت تجيني ارباح وكنت ادخلها دايركت بالاسهم واشغلها هناك يعني وقت ما يهجد البيع تلاقيني احوس بالاسهم شوي طلعت الان من الاسهم صحيح بخساره لكن يعتبر المبلغ اللي لحقت عليه مبلغ حلوو يساعدني في استمثار حلوو باذن الله تعالى

طبعا يمكن تقولين الكلام كيف التوزيع انا اقول يمكن ولله الحمد لان لي شعبيه كبيره ومحبين كثير في كل ارض بالمملكه ساعدني كثير في التسويق صحيح في البدايه العالم كانت تقول وش تبين في البيع مو ناقصك شي كنت اضحك واقولهم اهم شي لا يجي تالي الشهر تقولون نبي فلوووس سلفينا ترا مااسلف احد وفعلا في البدايه كاانو يصدون شوي بعدين خلاص صاروو يسمعون تجارب العالم من البهارات والعطورات فصارت العالم توصي

الشي الثاني والاهم في التسويق الجوده منتجك ذو جوده عاليه خلاص حتى لو ما بعتي اول شهر ثاني شهر خليك واثقه من مننتجك وسعرك واعرضي حتلاقي العالم بكره ماتلحقين على الطلبات الشي الثاني وقت ما تسعرين احسبي حساب الانتشار ... الانتشار من خلال اشخاص ثانين اعتبريهم كموظفين عندك ما اقولك رااتب لكن اقولك حطي لهم نسبه حلووه تساعدهم على انهم يواصلون ويثابرون معاااك بحيث لو باعوو المنتج بسعرك الاساسي اللي انتي تبيعينه يكونو ربحانين

طريقة وضعك لسعر المنتج وكيف انهم يبيعون بسعرك وربحانين ما تجي هذي اكيد تقولين هالشي بينك وبين نفسك

راح اعلمك كيف ؟؟

لازم تحسبين 3 اسعار لمنتجك

سعر جمله ... سعر مفرد ... سعر جملة الجمله وهذي عادة انا اخليها مثلا اشتري خمس درازن الدرزن السادس مجانا زي كذا حتلاقي المندوبات عندهم سعر الجمله ربحانين فيه بالاضافه لقيمة درزن كامل لصالحهم

بداية التسويق واللي ساعدني في النجاح العروض المجانيه او المدفوعه مقابل الرضى اشلون ؟؟

انا اقصد هنا العطور والبهارات

البهارات كانت كل 200 جم على 10 ريال طبعا بعد ما رحت سوبر ماركت شوفت الاسعار للكميات البسيطه فسعرتها على هذا الاساس ودراسة السوق اهم شي لنجاح اي مشروع

كنت ارسل لاي شخص يحب يجرب اتذكر كنت في اليوم اشحن لايقل عن 18 طلبيه على اقل تقدير الين شركة الشحن طبعت مجموعة فواتير باسمي ورقمي وكل شي بس مجرد اعبي البيانات عليها واسلمهم لانهم كانو يتعبون وهم يعبون المعلومات عند البيت وايام كانت 25 طلب ... العرض كان اذا اعجبك البهار هذا رقم حسابي حولي القيمه كلها 10 ريال واذا ما اعجبك رجعي البهار بياناتي عندك ارجعي اشحنيه لي ... على فكره في الخطوه ممكن اكون خسرانه مليون بالميه لاني راح ادفع قيمة شحن على كل بهار يرجع لي بس لاني ضامنه جودته ... وفعلا ولا شحنه من اللي شحنتها رجعت بالاضافه ان الكل رجع يسدد المبلغ اللي عليه اللي تخلف عن الدفع كانو 3 ولما نقول 3 مقارنه بطلبيات تفوق الــ 100 طلب يعتبر لا شيء اصلا كنت حاسبه لكل 100 طلب 50 طلب ماراح يتسدد ولا راح يرجع فطلع بالنسبه لي انجاز افضل من انوو احط في بالي الكل يدفع وانصدم بالواقع عشان كذا داما اقول احسبي حساب الاسوء راح يفاجئك الاروع والافضل

العطورات لا كنت احط عينات مجانيه من كل الانواع الخاصه فيني بس طبعا لان مثل هالمشروع كلفني مبلغ جامد ما تعاملت معاه مثل البهار ان حبيتو حولو لا طبعا كنت اشحن لاشخاص ثقات كميات بالدارزن على اساس يكون المنتج متوفر عندهم واعطيهم عينات مجانيه للعرض ونهاية كل شهر يحاسبوني على اللي انباع واللي ما انباع يترجع ويتبدل بشي عليه طلب الحلو في الموضوع اني كنت اشحن للرياض ولجده وللجنوب سبحان الله اللي ما يمشي في الجنوب يمشي في جده واللي ما يمشي في جده يمشي في الجنوب الا الرياض كل شي يمشي فيها

انا ذكرت تفاصل تجربتي على اساس بعض الشغلات يمن البعض يفتكرها تافهه لكن هي في الحقيقه على قولتهم مربط الفرس في المشروع

طبعا مجالات التسويق كانو بعض الصديقات وبعض الاقارب وبعض مواقع الانترنت

طبعا في البدايه كان مساعدني شركة الشحن كانت على بدايتها وهي شركة الما اكسبرس فكانت على 30 ريال بعدين بحكم اني مش في مدينه كبيره واللي هي الرياض او جده او الدمام فرفعت سعرها على 70 ريال لانها كانت تجي للبيت تاخذ الشحنات والدفع على المستلم وقت ما ياخذ شحنته بعدها حولت على الشركات الرخيصه مثل الزاجل وغيرها من الشركات اللي على 10 و 15 و 20 ريال وكنت اتعامل مع باص خاص بالمعلمات ادفع له بالشهر 300 ريال وفيه اتفاق بيني وبينه انه يتوقع مني كل يوم اتصال ولي في اليوم مشوار واحد فقط وفعلا كنت ادق عليه اقوله تعال اليوم فيه طلبيات وكنت اجهز الشحنات واكتب على طرفها شي الزاجل وشي البريد السعودي وشي الشركات الثانيه وفعلا كان ياخذها من عندي ويوصلها لهم ويرجع يسلمني الوصل الخاص بالشركات

كنت مرتبه شغلي ووقتي عندي ملفات خاصه بالطلبات ومعلومات الزباين وملفات خاصه لطلبات الجمله والمندوبات

كنت اعمل سحوبات على جوائز نهاية السنه واشحنها على حسابي للمناطق اللي طلعت اسمائهم والفرحه اللي تحسيها في كلامهم واتصالاتهم تحسسك بالربح الحقيقي وهو رضى الزبون

هذي بعض من خبراتي لك يالمتفائله وللجميع خلينا نعتبره درس اول تشجيعي عشان العالم تتحمس الين شهر 6 ترا ما نسيتكم

طبعا انا مش موظفه ولا شيء

بدايتي كانت 300 ريال ــــــــــ> 700ـــــــــــ>1400ـــــــــ>4000ــــــــــــــ>8000ــــــــــــ> تنوعت الاستثمارات ــــــــــــ> 22000ـــــــــــــــ> والحمدلله اصبح الخير كثير بس المواصله والمثابره وعدم الالتفات لاي عباره سلبيه محبطه من اي شخص

الشي الثاني والاهم اذا حسيتي بالربح الحلوو خذي مبلغ حلوو وحطيه بيد الوالده الوالد واطلبي دعواتهم العطورات من كل نوع حطيه على تسريحتهم كل ما بخو من اي عطر دعو لك ,,, خواتك اعطيهم على علبه علبه من اللي يحبونه وشوفي الخير اللي بيجيك...

والله يوفق الجميع وعقبال باذن الله تعالى وانا عندي امل كبير بعد 4 سنوات من الان راح يكون لنا بصمه حلوه وراح نكتب نجاحنا كخطط يمشون عليها الخوات باذن الله تعالى

اهم شي اوصي نفسي وانتم بحسن الظن بالله وطلب الرزق منه وحده والتفائل وحب الخير واجتهدي على نفسك عملتي كل اللي سبق اهنيك على النجاح اللي راح يصير حليفك

والله يوفق الجميع يارب
نيــــــــــراز
ام فهد وخالد

يسلموو ارسلك قرص هههههههه

بعدين وش اللي مين فااضي اصلا وش مشغلك هنا السؤال

++++

شجرة الدر

اتذكر اني كنت مطنشه السؤال الين اشوف شهر 6 كيف راح نبدء بموضوع الاستثمار المهم عندك ردي للاخت متفائله يمكن تستشفين منه شغلات تساعدك على استثماره او حطيها ذهب وخليها له وللزمن واهم شي الزكااه

طريقة الخبز في قسم المعجنات للاخت رشة عطر حتلاقيه بعنوان الخبز العربي

++++

جالكسي مالح
الله يكون في عونك ما عدي خلفيه عن فيز وشغلات زي كذا ابشري اذا توظفت في البنك اعلمك هههههههههه
ايه صجي مكاويه الين تذوقين الاجار يميييييييييي

++++

شوكولا بالبندق

يسلمك ربي ويسعدك قولي امين

++++++

فطوم البطه

شفتي كيف صرنا كنا نشكي الديون بعدين رتبنا المصاريف بعدين سددنا الديون والان وفرنا واصبحنا نبحث عن الاسثمار الامن ايش رايك في الحمله بدت توصل لاهدافها والحمدلله عن جد شي يفرح

وعادي الكل يمر بضروف بس خلاص اذا ذقتي حلاوة التنظيم تلاقي نفسك مجرد ينتهي ظرفك طوالي ترتبي حالك وتعدلي امورك صار الوضع سهل مش زي اول صعب وعفسه لانه الان حاله طارئه وتنتهي ويمكن بكره تبدئي تحسبي حساب للحالات اللي مثل كذا الين خلاص ما تصير تاثر عليك الحالات الطارئه

والله يوفقك يارب
++++++

والاخت aayy11

يا هلا فيك اختي

بالنسبه للجنيهات تلاقينها في كل محلات الذهب مثل طيبه والثميري لا تروحين غسان النمر وتقولين ابي جنيهات هههههههههه
روحي للمحلات القديمه وخذي منهم الذهب والله يوفقك يارب

++++

والله يوفقكم يارب جميعا