سمانة
سمانة
اخي انا سنة اولى ادرس علوم الحاسب

سمانة
أم ردينا
أم ردينا
عزيزتي ...

إذا هي تعرف ومشكلتها الخجل فالحل هو معالجة الخجل وليست اللغة... والكثير من الطالبات تكون تعرف ولكن تخجل!!!

إذا كان الموضوع كذلك فعليها بالقراءة الكثيرة وبصوت عالي (بس تسكر الباب !!) ممكن تجيب قصص الأطفال اللي باللغة الأنجليزية مناسبة لها إذا كنت في المرحلة المتوسطة أو الثانوية بحيث تقرأ ولو لم تفهم كل الكلمات ... عشان ينطلق لسانها

الشي الثاني تحاول أن تتمرن على المنهج حقها كثير كأن تصور كتاب التمارين بدون حلول وتدرس ثم تحاول أن تحل بدون العودة للكتاب الرئيسي...

إذا كانت تريد أن تتعلم شيء إضافي لها ممكن أن تعود لمراجع مخصصة للقواعد و المحادثه مثل مجموعات BBC وغيرها موجودة في المكتبات زي جرير

تحياتي...
جوووووووووووووود
هلا اختي أم المجد 000 انا ادرس بكلية الاداب بالدمام000 يعني دراستي الاساسية ادب مش لغة بس انا اطور نفسي يعني اطلع على كتب اللغة 000 وعلى فكرة اذا تقدري تكتبي لي اسماء الكتب اللي تدرسينها علشان استفيد اذا ما كان فيه مانع000
اما القسم مش سهل ومش صعب يعني انتي واجتهادك000 في البداية صادفتني صعوبه لان الوضع كان صعب يعني اول مادخلنا قمنا نحلل ونعلق على مسرحيات وقصص بدون ان نعطى بعض الدروس لمعرفة كيفية التجليل بس يالله الله كريم000
سمانه اتمنى لك التوفيق انتي وام المجد000 بالنسبة لجامعة الملك عبدالعزيز لا والله ما عندي خلفية بس اللي اعرفه انها ممتازة 00
جوووووووووووود
جوووووووووووووود
انا اتفق مع الاخوات ولكن اول شئ تحاول تحط في عقلها شئ واحد انه مافيه داعي للخجل مادام انها ماتسوي شئ غلط00
بالنسبة لي اقدر اعطيها حلول كوني ادرس هذي اللغة وانا بطبعي احب اركز على الجانب النفسي ثم العلمي 000بمعنى انها ما تجلس تقول انا مااعرف انا ضعيفة في اللغة000 لان هذه ايحاءات سلبيه راح تحبطها وتضعف عزيمتها000 يعني تحاول انها ترفع من معنوياتها مثلا تقل الله عز وجل اعطاني عقل اقدر افكر وانجح واتفوق في هذه المادة 000 والحين نجئ الى النصائح:-
1- تحاول انها ترفع من معنوياتها 000 وياحبذا تكتب كلام معنوي مثل اللي كتيته فوق في ورقة وتحطه في مكان مذاكرتها 000
2-تعمل لها جدول للمذاكره لهذة المادة000 يعني مثلا يوم الخميس تذاكر الوحدة الاولى 00 تجلس تقرا الكتاب والكلمات الصعبة ترجمها 00يعني يفضل ان يكون عندها اله للترجمه وافضل شئ اطلس فرانكلين واذا ماعندها قاموس مترجم 000 كنت اتمنى اعرف اسم كتاب مساعد للغة ولكن للاسف انا ماسخدمت ابدا هذه الكتب000 المهم تشتري كتاب مساعد علشان يساعدها في الشي اللي مافهمته وبعد تطالع دفترها وتشوف المعلمه على ايش ركزت 000كيف اسلوبها وتعمل مثله00
3- يفضل انها تذاكر في مكان صغير ومحدد اي هذا المكان يكون للمذاكرة ولاتذاكر وهي جوعانه او تعبانه000 المكان ياريت ما يكون فية شئ يلفت الانتباه 000يعني مثلا انا ماخذة زاوية من غرفتي واذاكر وجهي في الجدار علشان عقلي ماينشغل000
4- تحاول تشرح لنفسها الموضوع بعد ما تفهمه وبصوت عالي وتشغل جميع حواسها 00 النظر والسمع والكتابة00
وسلامتك 000 واي شئ انا حاضرة
جوووووووووود
أمل عمري
أمل عمري
اشراق مشكوره والله يعطيج الف عافيه

تسلمين :26: :26:

ان شاء الله نطبقها ولما نحس بالتغير برد لج خبر

تحياتى :33: