بعد المولود ..حياتي ملخبطة

الأسرة والمجتمع

عزيزاتي الامهات
انا ما عندي غير ولد واحد عمره سبع شهور و من جبته وانا احس حياتي عفسة وغير منظمة للحين ما عرفت ارتب وقتي
يعني وقتي كله له ما عندي اهتمام لا ببيتي ولا بزوجي ولا حتى بنفسي ما عندي وقت ومو قادرة انظم حياتي
واحس اني مقصرة جدا على زوجي رغم انه مااشتكى ابدا بس انا حاسة من غير ما يشتكي
يعني علاقتي معه مو زي اول خصوصا ......... مو دائما اكون جاهزة له لان تعرفون مو كل وقت تكونين متهياة لما يكون عندك بيبي
حتى شقتي مع انها صغيرة بس مااقدر انظفها وارتبها يوميا ولا غرفة النوم
ولدي دايما يصيح وانا بصراحة تعبانة نفسيا
ماادري اذا تقدرون تفيدوني بطريقة انظم فيها حياتي وارجع اهتم بنفسي وبكل شي
مالي غيركم والله الله يجزاكم خير انتوا خواتي اللي ما ولدتهم امي
17
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الاميرة الاصيلة
اختي الغاليه تحتاجي بس تنظيم وقت ومعاونة من امك او اختك او ام زوجك او اخت زوجك
او حتى صديقة مقربة يمكنك ان تثقي بشخص يساعدك في الرعاية للطفل اضافة الى انك ممكن تجيبي واحدة تساعدك في شغل البيت لو يوم في الاسبوع حتى لو بيتك صغير
على الاقل في الفترة الا ولدك فيها صغير لغاية ما يكبر شوية وتخف المسؤلية عليكي ان شاءالله
انا زيزي
انا زيزي
طيب ريحي بالك وخذي شغاله لو تشتغل بليوم وتروح بيتها لحد مايكبر ولد شوووي
فـــــــراولـــــــــــة
جيبي شغاله مره في الاسبوع تنظف وتكوي

حاول اول ماينوم البيبي على طوول شوفي شغلك
الله يعنيا الامهات البكريات
ام اسمهان
ام اسمهان
:(ذكرتيني بايام العنى الله ياجرني

انا كنت مثلك حايسه ولا اعرف شي ملخبطه مع ان في حريم عندهم عيال ورى بعض وماشيه حياتهم ماشالله ..تدرين السبب انه اول طفلونخاف عليه .. ودلعته لازم يشوفني قدامه ولا يصيح
انا كنت احط ولدي بالجلاسه وادخله معي المبطخ واطبخ واغسل مواعيني واكلمه ثلاث في واحد هههههههههه
واذا صاح اجلس اهز الكرسي برجلي <<<<ماعندها وقت
وكوي وغسيل الملابس جايبه شغاله تكوي وتروح والحمد لله ريحتني مره عالاقل بس هالفتره الين يكبر البيبي..
واهم شي ماتخلينه ينام وقت مانتي صاحيه .... بس نص ساعه وقوميه لعبيه عشان ينام معكم
مرات اذا جلس يبكي من المغص وبطنه :( نروح نلفلف بالسياره الين يسكت باخر اليل :( مره حاله شقى ماكودت يكبر ويريحني احمد لله

اتوقع انه بهالسهن خلاص يتنظم نومه والله يااجرنا ان شالله يارب
هدووءالليل
هدووءالليل
ماعليه يا قلبي دايم أول طفل يخربط النظام لكن مع الطفل الثاني بتلاقين أنك عرفتي أغلب المور اللي يحتاجها الطفل
وكيفية التعامل معاه وزوجك أكيد مقدر ظروفك لأنه أكيد يشوف الولد صياح ونياح
بس أنتي شوفي سبب بكاءه هل هو دلع ولا قلق ولا تعب أنا حصلي حوسة بطفلي الأول بس قدرت أسيطر عليها مع اني متعودة على الشغل الكثير والأطفال الكثار بس إذا جيتي في بيتك تغير كل اللي تعودتي عليه وأختلفت الحياة لأنه صار فيه زوج أنتي مسؤلة عنه وحدك وطفل بعدفعند الأهل مهما كان الشغل كثير إلا أنك محاطة ببقية الأهل وومكن يساعدونك لكن في بيتك لا
لكن أنا طفلي الرابع هو اللي حاس حياتي حووووووووووس المصيبة إستمر التعب والعنا أكثر من سنتين صياح ونياح وأمراض
الله يعظم أجرنا بس والله ماكنا نقدر نلحق لا انا ولا الشغالة وكان نومي مايتعدى 3إلى 4 ساعات باليوم
الله يعين أهم شي يكون الزوج متفهم ومتعاون هذا يخفف كثير
ومثل ماقلوا البنات هاتي لك وحدة تنظف لك البيت وترتب لك الثلاجة وتجهز لك بعض الطبخات إذا انتي ماتحبين تشترين جاهزتغسل ملابس وتكوي لك وللبيبي بس ملابس أبو الشباب نصيحة أغسليها بالبيت ووديها للكواي يكويها لأنها تاخذ وقت طويل بالكويوالشغالة ساعتها بعشرين والثوب قيمة كويه 2ريال
وحاولي تشترين بعض الأشياء جاهزة من الحريم اللي يبيعون طبخات مجمدة عشان ماتقصرين مع زوجك على الأقل
بالأكل مو يصير موت وخراب ديار لا أكل لا نوم ولا غيره ولا تنسين تشوفين نفسك من ناحية تنظيف جسمك روحي لمشغل مرة بالشهر أو ناديها عندك بالبيت تشيل لك جسمك هذا أهم شي وهاتي ماكينة براون ممتازة صراحة وتختصر عليك الوقت والجهد والتعب أو إذا رحتي لأهلك أستغلي الوقت لأهتمامك بنفسك
خلي خدامة أهلك تجي عندك يوم وتقطع لك البصل وفرزنيه وجهزي خلطات الطماططم وغيرها وفزنيها هذي بعد تختصر لك الوقت والشغل
خليها تلف لك سمبوسة ومعجنات ومحاشي مثل ورق العنب والكبة واللي تحبينه وفرزنيها بعد تريح إذا كان الولد مزعج
يكون أغلب أشيائك جاهزة بس ماتحتاج الا تحطينها على النار