**نجمة سهيل**
**نجمة سهيل**
المويه كوبين عشان تنفش وتكون اكثر هشاشه
لما تعجنينها هل تنفش العجينه بعد ساعه ؟؟؟
اذا تنفش تكون مشكلتك الفرد افرديها وسط لارقيق ولامتين واحشيها ولما تخلصي اتركيها بالصينيه10دقايق ترتاح ثم اخبزيها بفرن مشغلته من قبل حراره180 درجه من تحت لين تشقر شوي ثم من فوق
واذا ماتنفش بعد مرور ساعه تكون ماخمرت وماتضبط معك
القلب النصوح
القلب النصوح
حبيبتي بعطيك طريقتي مره حلوه اولا بالخلاط اثنين كاس ماء دافي وملعقه ونص خميره فوريه وملعقه صغيره بكنج بودر واربع ملاعق حليب وملعقه صغيره ملح وفنجان سكر واثنين كاس طحين تضربينها بالخلاط وتخلينها ربع ساعه وبعدين تزيدينها اثنين ونص كاس طحين ونص كاس زيت وتعجنينها بقوه وتشيلينها وتضربينها بالقدر لمدة ثلاث دقايق وكل ماطولتي افضل هذي خطوه مهمه وتخلينها ساعه وبعدين تشكلينها ولازم الفرن حار شغليه قبل ماتبدين جربيها وماراح تندمين وانا كنت اعاني زيك  
إقحوانه
إقحوانه
مرحبا أختي ..

المشكلة في عجينتك من وجهة نظري في ..كمية الخميرة والبيكنج باودر ...والزيت..

إذا تبغين معجناتك خفيفه وهشه وناعمه وبدون ريحه ..عليك أن تكون نسبة مقاديرك متوازنه

اولاً الزيت .. بالنسبة لي ربع كوب كمية مره كبيره....واعتقد إنها تخلي العجينه ثقيله وماتنتفش مضبوط...
أنا اضيف ملعقه إلى ملعقتين لكوبين دقيق يعني أربع ملاعق زيت كميه حلوه وإذا زادت إلى سته مافيه مانع لكن تكون زيت خفيف مثل عافيه وماشابه ..

والشي الثاني ..الخميره والبيكنج...بالنسبة لي لكل كاس ملعقة خميره ممسوحه وما احط بيكنج الا في حالات نادره وما احط ملعقه أقل بكثير لكل كاس طرف الملعقه بس ماأحب طعمه يعطي طعم مر ولاذع ....
واخيراً أعجنيها مضبووووووط ..أهم خطوة ..طولي وانتي تعجني ..واستمتعي ....~

وان شاء الله اكون أفدتك ....بالتوفيق
زهره تتفتح ص
زهره تتفتح ص
اسمعي مني وسوي عجينة العشر دقائق روعه
سهله ولذيذه
واليك هالرابط
http://www.lakii.com/vb/a-25/a-733527/

اتمنى ان اكون افدتك