HUDA1A1R

HUDA1A1R @huda1a1r

عضوة فعالة

اللي تبي ادعيلها تدخل عندي سؤال سهل

اطباق عالم حواء

كنت حافظة طريقة ميك اب ارتست لورق العنب في المفضله :)ويوم جيت اسويه لقيت الرابط ما يشتغل :eek:مادري ليش اللي عندها الطريقة لا تبخل علي الله يوفقكم ابيها مستعجله:(
5
595

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

~جروح تنزف~
~جروح تنزف~
تفضلي أختي
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1001093

يارب تكون هالرابطة اللي تقصدينها
دعواتك لي بتفريج كربتي
:26:
أم جوود
أم جوود
أنا ناسخته عندي عالوورد بس بدون الصور
و هذي هي الطريقة

ورق عنب بالزيت

كاستين أرز أسترالي ( صنوايت ) .
حبتين كبار طماطم بندوره
حبتين كبار بصل .
حزمة بقدونس . تقدرين تقولين مقدار اربع قبضات .
ربع حزمة نعناع . قبضه وحده .
شوية شبنت( اختياري ) . مايقارب ربع الحزمه .
كأس عصير ليمون .
كأس زيت زيتون عصره أولى .
من أربع الى خمس فصوص ثوم أو حسب الرغبه .
ملعقة طعام صلصة طماطم .
مكعب ماجي ( مرقة دجاج)
ورق نعناع مجفف او مفروم طازج تقريبا ملعقه طعام
ملعقة صغيره بهار حلو .
ملعقة صغيره فلفل أبيض .
ملعقه صغيره قرفه .
ملح .
ماء للسلق .
طماطم وبطاطس .

الطريقه :

ـ اغسلي الخضار وصفيه من الماء .
ـ أغسلي الارز
ـ حشوة اليالنجي شبيهه لحد كبير بالتبوله بس بدل البرغل نضيف الرز . لذلك افرمي الخضار ناعم ، شخصيا افضل اقطعهم بالسكين ماحبذ استخدم المكينه .
ـ صفي الرز من الماء زين واضيفيه للخضار . مو ضروري نقع الارز بس انا أفضل انقعه .
ـ حطي البهارات والملح . ونصف كمية زيت الزيتون ونصف كمية الليمون . والنصف الثاني خليه للسلق .
وهذي الحشوه بعد ماجهزت .

نجي للخلطه السريه .

دقي الثوم مع ورق النعناع المجفف او المفروم ( ناعم) ، مهم تحطين نعناع ماتتصورين قدايش يعطي نكهه مميزه غير كذا يشيل ريحة الثوم القويه .
ذوبي الصلصه ومرقة الدجاج واضيفيهم للقدر وإذا احتاج ملح اضيفي شوية ملح .
إضغطي القدر بصحن سيراميك او اي شغله ثقيله . واضيفي الماء لين يغمره بهالشكل .
وخليه لين يغلي ، اول مايغلي هدي النار عالآخره ، وخليه ساعه بالتمام.
وهذا شكله وهو ناضج
.

بعد ماينضج احب اخليه يبرد اربع ساعات او خمس بعدين اقلبه ، بصحن . واصفه بوعاء بايركس او اي صحن بغطى .
بعدين آخذ الماء اللي بقى واصفيه وارجع اصبه في ورق العنب عشان يحتفظ بطراوته بالثلاجه لحين التقديم
شوفوا شلون لون الصوص وسمكه لازم مايكون مثل الماء ، تحسيننه مثل الرُب او الصوص ثقيل ومدهن .

غطيه واحتفظي فيه بالثلاجه ، وعاد مو تقدمينه بهالشكل شكله مو حلو ، رصيه بصحن التقديم زينيه بشرحات الليمون . وعادي يقعد بالثلاجه أسبوع طالما راعيتي النظافه .

ويقدم باردا .

وصحه وعافيه .
HUDA1A1R
HUDA1A1R
جروح تنزف - أم جود الله يسخر لكم من في الارض و السماء الله يفرج لكم همومكم وكرباتكم ويرزقكم من حيث لم تحتسبوا ويلبسكم الصحه والعافيه والسعاده ومن تحبون امييييين يارب
هدووءالليل
هدووءالليل
أنتي تبين الطريقة ولا الصور ؟؟
على العموم إذا بغيتي تحفظين أي موضوع فأحفظيه في الملفات
حطي ملف من أعلى الشاشة وحفظ بأسم
وتقدرين تفتحينه أي وقت والصور تبقى محفوظة

وهذي طريقة اللف بالصور والحشوة بتلاقين أشكال وألوان من الحشوات وأكيد أنك لك شي معين تحبينه من الحشوات

بسم الله نبدأ
هدووءالليل
هدووءالليل

4بصلات - 2طماطم - كاسه رز -2 ملعقه طماطم -4-ملح وفلفل أسود -لحمه مفرومه أو ريش ضاني وأنا أفضل الريش
ملعقه ملح ليمون - كاسه عصير ليمون - بقدونس مفروم -ماء - نصف كوب نعناع مفروم - كوب زيت زيتون

نضع البقدونس والملح والرز واللحمه وان كانت ريش توضع في قاع القدر ويرص الورق عنب فوقها والطماطم والليمون وزيت الزيتون والنعناع وملح الليمون والبصل وكافة المقادير فيما عدا الصلصة والمويه
يحشى ورق العنب وتضاف الصلصة والماء الي قدر ورق العنب

حشوتي الخاصة أنا هدووء الليل وطريقتي00000
أحط رز مصري وأشوح بصل وشوي ثوم لو حبيتي ولحمة مفرومة بس كمية قليلةبزيت زيتون ثم أضيف الصلصة للي يحبه لون الحشوة أحمر أنا لا ما أحط أخليه سادة أشوحهم بس عشان ياخذون نكهة وأضيفهم للرز المنقوع
ثم أضيف رشة ملح ونعناع يابس وشبت وأضيف زيت زيتون للحشوة بعد

ثم ألف ورق العنب وإذا خلصت
جبت قدر وحطيت في قاع القدر شرائح بطاطس وبصل وصفيت ورق العنب وبعدين حطيت عليه صحن
و أخذ قارورة التانج وأعبيها موية وأحطها على الصحن لأن إذا حطيت النجر (الهاون) ثقيييييييييييل ومايخلي ورق العنب يستوي زين وينفش صح ومايلاقي متنفس ويتشقق وبعد ما أإطيه أحط عليه الماء ورشة ملح ما أكثر لأنه بحط خل وملح الليمون وأحط الخل وملح الليمون ورشة سكر للي يحب ونص كاس زيت عادي على كمية 80إلى 100حبة ورق عنب وأخلي الماء فوقه أربع أصابع
بس وألع النار عاااااااااالية وإذا بدأ يطبخ هديت النااااااااااااااار وخليت لحد ما يتشرب مويته
مدة ساعة ونص تقريباً ثم أضيف نص كاس زيت زيتون وأتركه خمس دقايق
وبعدين أطفي النار وأتركه يبرررررررررررررررررد ثم أقلبه في صحن عشان الزيت يتوزع مرة ثانية على الورق ويعطيه لمعة
ثم أصفه في صحن التقديم وأزيينه بالليمون والجزر واللي متوفر عندي للتزيين:26:

ومشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
دعواتك لي ولعيالي وزوجي بالصلاح والتوفيق دنيا وآخرة

أما الصور والطريقة اللي قبلي فهي 00000:)