بليز ساااعدوني انااافي ورطه الله يوفقكم

اطباق عالم حواء

انااااعندي مشكله في الطبخ مدري اصبحت عندي عقده لدرجه ماعندي ثقه في نفسي اناااافاشله في الكبساات وماعندي نفس اصبحت عقده لما اسويها موعااارفه وين المشكله الله يخليكم سااعدوني لاني بطبخ لعماني وهم مايعجبهم العجب اسمع كلام جاارح تعبت نفسيتي ماني عااارفه وش الحل الله يفرج عنهااا كل من تساااعدني والله لدعيلهامن كل قلبي :44:
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهرة الاوركيد 1
اذا عالكبسات نصيحه مني العضوه لووتس هينا ما شاء الله عليها كبساتها مره روعه ومضبوطه ربي يحفظها انتي طبقي وصفتها حرفيا ورح تضبط معك ان شاء الله

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2387630

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2170526
☼الـحـالـمـه☼
شوفي ياقلبي طريقتي فالكبسه اذا كان دجاج اقطع بصل واحطه فالقدر ع الزيت ولمل يتحمر احط عليه ملح و بهارات حب مخلطه تلقينها عند المحمصه او ممكن تحطين عود قرفه صغير وحبتين هيل وحبتين مسمار واحط جزر مبشور والدجاجه وبعده ثلاث حبات طماطم تقريبا وخليها الين تذوووووب وحطي الما وانا ما اقطع الدجاجه بس اشيل الجلد الزايد واغسلها زييين بس ما اقطعها وبعده احط المويه ولا تكثرين قدري اللي يكفي للكبسه واظغطيها 13الى 15 دقيقه تقريبا والرز اغسليه ثلاث مرات ثم انقعيه في مويه مغليه اغمريه مره وخليه اقل شي 10 دقايق وبعدها اغسليه بمويه بارده وبعد ماتخلص الدجاجه طلعيها دخليها تتحمر وحطي الرز ويكون الماء اكثر من مستوى الرز بتقريبا 1سم واظغطيه لمدة 8 دقايق وان شاء الله تكون احلا كبسه
وبالنسبه للحم مايبي له حطي اللحم وحطي عليه مويه مغليه وملح واظغطيه ربع ساعه والرز انقعيه ولما تخلصين اللحم اظغطي الرز معه لا تطلعين اللحم وخليه من8 الى10 دقايق
وبالعااااافيه
اختكم تبوله
اختكم تبوله
نصيحححححححححححححه انا كنت زيك وتزوجت وانا ماعرف البيض
واستحيت من زوجي واهله
لحد ماشريت كتاب اطباق النخبه لامل الجهيمي
جربت السليق والمرقوق والمكرونه بشميل وورق العنب واغلب الحلويااات
وكلها مقاديرها مضبوووطه
وصررررت فنااانه

والحمدلله ماعاد ارتبك لطلب زوجي طبخه ع طول ع الكتااب
الله يجازها الف خير

واتمنى اني افدتك
احلا رووروو
احلا رووروو
حبيبتي خليكي واثقه من نفسك وهنا وصفاات جد رووعه

طبقيهاا باذن الله بتنبسطي
كشة نمله
كشة نمله
اسمعي ياعمري خليكي واثقه من نفسك ميه بالميه ولاعليكي من كلام احد حتى لوكان اخوكي اهم شي ثقي انك احسن طباخه واذا مااعجبهم طنشي لانهم هم ماعندهم ذوق لاتزعلي مني
اختي اذافقدتي ثقتك بنفسك راح تتعبي وحتى لوطبخك يجنن راح تشوفيه موحلو
بالنسبه للكبسات كل اللي بالمنتدى خواتك وطبخهم ماشاءالله لايعلى عليه
جربي للعضوه لوتس ماشاءالله يجنن وامشي عالمقادير مضبوط ويطلع خايال فيه مضبي البصل للعضوه فراوله صفرا روعه والكبسه الاماراتيه لاحدى الاخوات ناسيه اسمها تجنن وبرياني ام اند ام يجنن سويته زوجي كان عنده ضيوف انهبلوا عليه بقولك طريقتي للعزايم وتطلع روعه
اسوي رز باب الهند كلاسيك مسلوق نص سلقه مع هيل وقرنفل حب وقرفه وورق غار وشوي زيت وملح نص سلق وصفيه وحطيه بالقدر ورشي عليه ملئ الغطاء ماء كادي مرتين وغطيه على نار هادئه
بقدر ثاني سوي بصل محموس بزيت وكثري بصل وربع اصبع زبده وحطي صلصه حسب كميه الرز وثوم وبهار وماجي وحركي واضيفي ماء حتى لاتنحرق الصلصه اذا استوت حطي زبيب وحركي وحطيها فوق الرز ولوني الرز وغطيه حتى يستوي تقدري ماتحطي صلصه تسوي بصل وجزر واذا استوى تحطي ليمون اسود وبهار وزبيب تحركي شوي وتحطيه عالرز يطلع يجنن وخيال والدجاج بالفرن لحد مايستوي بعد ماتبليه بالزيت والكركم وصفار الزعفران وصلصه وبهار قصدريه بصينيه وبالفرن ساعه اوساعه ونص وحمريه وعوافي عليكم اي خدمه من عيوني