بنت شيك

بنت شيك @bnt_shyk

عضوة فعالة

باجبير يستهزئ بالمقاطعه

الملتقى العام

يقول الكاتب الفاشل عبدالله باجبير
في جريده الاقتصاديه بتاريخ 14\2\2006 وكانت بعنوان "شيء من العقل "
"يجب ان يعلم الذين يتبعون اهوائهم ان ما تستورد الدول الاسلاميه من الدنمارك لا يساوي اكثر من 1,1 من الدخل القومي .. وأمام هذه العقوبه الهزيله نخسر تعاطف العالم كله .. بل ندفعه الى التحدي باعادة نشر الرسوم المسيئه "

في الحقيقه انا لا استغرب ابدا هذا الرأي من كاتب مثل باجبير فقد تعودنا منه الاراء المخالفه خاصه ما يتعلق منها بالتعامل مع الغرب حتى ولو كان المعتدي كما هو الحال في قضية هذه الرسوم ,فهو يسعى دائما من خلال مقالاته الى فرض الاراء التغريبيه ونشرها في مجتمع سمته الغالبه انه مجتمع متدين محافظ متمسك بقيمه الاصيله وهو ما اعتقد انه يغيظ باجبير ما دعاه يظهر بين حين واخر باراء وطروحات
مخالفه للدين وقيم المجتمع وليس ببعيد تشبيهه للعبائه السعوديه بانها مظهر من مظاهر القرون الوسطى!!

لقد اثبت الكاتب باجبير انه كاتب مفلس ليس امامه سوى تناول الاراء المخالفه لكي يحظى بتفاعل القراء حتى ولو بالانتقاد الشديد , اما فيما يتعلق بدعوته الى عدم مقاطعه المنتجات الدنماركيه فهو رأي لا يستغرب منه ؟ وقد عاش جل عمره في اوروبا ما جعله يشعر للانتماء اليه اكثر من وطنه ومجتمعه
واقول للكاتب ان المقاطعه هي من الاعمال الحضاريه الجديره بالاشاده كونها تمثل تفاعلا راقيا ومبررا من اغلب المسلمين للدفاع عن نبيهم والانتقام من دوله لم توافق الى الان على الاعتذار عن هذه الجريمه الشنعاء
وليس صحيحا ما ذكرته عن رأيك التثبيطي من ان المقاطعه لن تؤثر في الاقتصاد الدنماركي فوكالات الانباء تنقل الينا يوميا الخسائر الاقتصاديه التي تقدر بالملاين وحتى لو لم يكن لها تاثير فيكفي انها عمل حضاري يشعر من خلاله المسلم انه يقوم بنصرة نبيه ويشعره بالعزه والانتماء عمليا الى هذا الدين

منقول من بريدي

ما رأيكم في هذا الكاتب الفاشل ؟
والذي دائما ما اسمع انتقاداته لاي عمل ناجح او شخصيه دينيه ناجحه امثال عمرو خالد وغيره ... فتجده في كل الاحوال ينتقد بعنف كل مبادره جيده او رجل دين او داعيه اسلاميه
وكانه ينفس عن غضبه كونه كاتب فاشل وحاقد يغيظه نجاح الاخرين
او انه يؤمن بالمثل القائل " خالف تعرف " واعتقد هذه سياسه الفاشلين
عليك يا باجبير ان تحترم نفسك قليلا وتنقذ ما تبقى لديك من كرامه وتستقيل من مهنه الكتابه لانها مهنه شريفه تخص الشرفاء والعقلاء والمثقفين واسعي الافق وليست الكتابه لشخص متحيز للفكر االغربي... مثلك!!
تحياتي وانتظر منكم رأيكم بصراحه في باجبير
حسبي الله ونعم الوكيل
25
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم ملفع ومروحه
الله يهدي كل علماني وضال
همسة نور
همسة نور
حسبي الله ونعم الوكيل
بنت شيك
بنت شيك
الله يهدي كل علماني وضال
الله يهدي كل علماني وضال
مرحبا اختي اشكرك على المرور
بنت شيك
بنت شيك
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
اختي برتقاله
هدي اعصابك يا قلبي واضح انك ما قرأتي كل مقالاته واكيد ردك معتمد على الي بتقريه في مجلة سيدتي
بس ده الشي ما يكفي انك تحكمي عليه من خلال بعض قرائتك لهذا الكاتب
وعموما كونه علماني او لا فربنا هو الي عالم بس انا نقلت بعض التهكمات واسلوبه الساخر عن لبس المراه للعبائه وسخريته من المقاطعه وراح انزل سخريته من بعض الدعاة المتدينين الافاضل
عجيب يعني بتدافعي عن واحد بيسخر من دعاة الدين و لبس العبائه وزعلتي لما قلت عليه علماني؟ هذا رايك وما قدامي الا اني احترمه
والكلام الي قراتيه هو رد لصحفي اخر عليه وليس ردي انا
وعموما يا ستي اتمنى ربنا يهديه ويصلحه ان شالله
لكن انا مره ما يعجبني اسلوبه ولا احترمه
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه
تحياتي
بنت شيك
بنت شيك
همسه نور
شكرا على المرور والمداخله