قوس ومسلة

قوس ومسلة @kos_omsl

عضوة جديدة

موت بطيء للطبقه الوسطى بالسعودية

الملتقى العام

مساء الخير على الغاليات جميعا ...........

كنت اليوم في جلسه مع نفسي ورجع بي الزمن بالأمس القريب " 10 - 20 سنه " وتذكرت كيف كانت حياتنا وكيف كانوا أهالينا منغنغينا والفلوس رايحه جايه بأيدينا ولله الحمد والمنه ....... كنا نقدر نسافر ونشتري أشياء غير ضروريات الحياة ,, والله أتذكر إني كنت كل 3 أيام أشحن ب100 ريال أو أكثر ومع هذا ماكنا نشكي ضيق ذات اليد وراتب الوالد يكفي وزود وكان يعمر ويرمم ويشتري الأراضي من غير مانحس بعسر مالي ........

وقارنت الأمس باليوم والله شتاااااااااااااااااان بين اليومين ,,, يادوب الراتب يكفي وللضروريات وبدال شحن أبو 100 صار أبو 10 ولمدة شهر والله ,, رغم إن الوالد الله يخليه عقيد لكن يخلص راتبه على نص الشهر ....... وبلمحه بسيطه للأقارب والجماعه اكتشفت إن الوضع مماثل إن ماكان أسوأ ومع دخولي للنت أغلب العالم هنا تشكي وتنوح ......... وهالوضع المخيف يبين لنا أمر واضح وهو إتجاه الطبقه الوسطى واندماجها مع طبقة الفقراء وبهالحاله يصير عندنا طبقتين " غنيه تزداد غنى وفقيره تزداد فقر "..........

اقتصاد البلد ارتفع وكل فتره سعر البترول يزيد وكل سنه الميزانيه أعلى ,, وغالبية الشعب السعودي مع تزايده الضئيل مع اقتصاد بلده أنتج شباب اتجه للبطاله من غير ارادته وسحبوا أسرهم ببطء لعالم الفقر ونتج عنه انتشار الجريمه والسرقه بدافع الإنتقام والفقر واليأس وهالأمور قسمت الشعب السعودي لطبقتين المسافه بينهم عميقه .........

سؤالي :
ياترى بزمن أولادنا وبالحاضر القريب كيف بيكون الوضع ؟؟؟ وقتها لاشهادات تنفع ولا قدرات ..........

" وقديما كان هناك طبقه وسطى :44: "
60
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جودي 123
جودي 123
كلامك صحيح
حبيبتهم (أم عبدالعزيز)
الله يعين وفعلا ماقلتي لااننسى الصدقه التي والله بركة ونماااااااء للمال

سبحان الله يعوضكم ربي عن الصدقه بأضعااااف

بسألك سؤال واذا هو خاص اعتبري اني ماسألته

ابوك داخل بالاسهم؟
*ماشاء الله*
*ماشاء الله*
ايه والله صادقه
شيختهمـ
شيختهمـ
اللللللللله يستر.. انا اشوف ان هالشي صاير الحين شوي شوي..
الله يعوض الناس ويرزقهم يا رب
اسيرة الجروح
اسيرة الجروح
والله انك صادقه بس توني كنت اطالع شيخ على التلفزون ويتكلم عن ارتفاع الأسعار ويقول اعتبروها عباده