حائرة

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياكن الله يا طيبات. أنا جديدة معكن. و صراحة أستفيد كثيرا مما تطرحونه جزاكن الله خيرا.
انا موضوعي هو كالتالي: أنا صيدلانية عمري 28 متزوجة و عندي ولد. زوجي طيب و مستقيم و أخلاقه عالية. و الحمد لله نحن متفاهمين و في عموم علاقتنا مثل الصديقين. و الأكيد أنه ما فيه حياة زوجية دون مشاكل. لكن على العموم فيه تفاهم.
هو فقط من أول يوم زواج اشترط علي عدم العمل. و اني أتفرغ للبيت. أنا كنت موافقة في البداية لكن بعد الزواج ظروف عمله تغيرت لدرجة ممكن يبقى سنة كاملة دون وظيفة. كم مرة فكرت أعمل... لكن هو رافض تماما و لما أفتح معه الموضوع يرفض قطعا و يقول بلدنا فيها اختلاط بكل شيء و العمل بالشروط الشرعية صعب.. لأنه لا يخفاكم المغرب العربي نعاني من الاختلاط و كذلك أنا منقبة يعني فرصة العمل ضعيفة رغم أني دكتورة صيدلانية. مؤخرا وجدت حلول لان الدولة تساعد بقيمة مالية من يريد اقامة مشروع قلت أفتح صيدلية خاصة قال لي شوفي الاجراءات و ان شاء الله سأساعدك.. لكن مر الآن شهرين لم يعد فتح الموضوع معي كأني أحسه ندم أنه وعدني يساندني.. غير هذا افراد عاىلتي صاروا ينظرون لي نظرة دونية حتى فيه أخ لي مهندس يقول أني متخلفة و لو عندي دكتوراه لأني غطيت وجهي و حبست نفسي بالبيت.. و هذا مثال بس... يعني أنا أريد أساعد زوجي و طبعا ما يكون في عملي مخالفات شرعية و كذلك كان حلمي قبل الزواج أشتغل و يصير لي مال خاص و أبعث أمي للحج يا الغالية كم تعبت علينا..يعني و الله ما افكر اني اثبت شخصيتي و أمارس حقوقي كامرأة كما ينادي البعض هدانا الله و اياهم. كنت احلم يصير لي راتب و أتصدق منه و أجعل منه جزء للمحتاجين و لأمي و الباقي أعيش بخ مستورة. لكن زوجي رافض الفكرة. خصوصا انه مطلق و الاولى كان عملها كل شيء بالنسبة لها و أهملت بيتها و زوجها لغاية ما تطلقوا. يعني أحيانا أحس هو محتاج مساهدة بس ما يرضى على نفسه يقول لي... عنده احساس بالمسؤولية كبير. و الله حيرانة.. لفترة طويلة و انا اعاني نفسيا من كلام الناس لما كانوا يقولوا فلانة درست و تعبت هذا العمر كله و حازت الدكتوراه و ها الحين تزوجت و تجلببت و انحبست بالبيت علما أني أنا من انتقبت و وقرت ببيتي امتثالا لشرع الله لكن في بلدنا امر النقاب و اللحية صعب. قلت أستشيركن و المرجو الحكيمات يشورون علي: هل أوتصل المحاولة مع زوجي حتى يتيسر موضوع فتح صيدلية خاصة بي و أكيد ستكون لنا معا فليس فرق بيني و بينه. ؟ أم أنسى هذا الأمر و أتفرغ لبيتي و زوحي و ابني و أنسى أحلامي الصغيرة؟ و مؤخرا بدأت البحث عن عمل من البيت لكن لم أجد بعد. شوروا علي بارك الله فيكن و أجزل لكن الأحر و المثوبة
و على فكرة أنا و زوحي نحب السعودية.. و قبل سنة قدم على عمل هناك لكم لم يتيسر.. من هنا أحيي كل أخواتي السعوديات و أخواتي المسلمات و العربيات عموما
أصلحني الله و اياكم و جزاكن الله خيرا
17
911

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

🌹أشا🌹DZ
🌹أشا🌹DZ
هل انتي من الجزائر اختي

وفقك الله لما يحب ويرضى
غريبة في زماني
غريبة في زماني
هل انتي من الجزائر اختي وفقك الله لما يحب ويرضى
هل انتي من الجزائر اختي وفقك الله لما يحب ويرضى
من المغرب عزيزتي
غريبة في زماني
غريبة في زماني