امواج بحر...
امواج بحر...
كل عام وانتم الى الله اقرب وكل عام واطفالنا بالف خير وعافيه بالنسبه لاستفسلري ولدي عمره 3ونص ينطق بكلام جدا بسيط وحركته عاديه جدا بل يميل الانسداح ومااحس انه يفهم لما ارسله جيب كذا او اعطني شيسمعه سليم ترتيبه 3 اخوانه اللي قبله ماشاء الله عكسه تماماكنت اشك ان عنده توحد بس الحمد لله طلع بخيرمقلقني وضعه بس ابكي اللي اصغر منه ماشاء الله وش تنصحوني ................ هل وضعه طبيعي لما وديته تخاطب قالت واضح انو عنده تاخر لغوي ,,,,,,,,,,,,,وماقدرت تتعامل معه بس يبكي ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’انتظر ردكم الله يحرم وجيهك عن النار
شذى الرياض 22
شذى الرياض 22
واي وحده تقول انها اخصائيه اجتماعيه تكون اخصائيه

لازم تكون معك شهاده او اثبات ودليل يثبت مزاولتك لهذي المهنه

لانها مهنه انسانيه ..

الله يوفق الجميع
عائلتي مملكتي
جزاااك الله خير حبيت اسألك بنتي عمرها سنتين وشهرين هالشهر الاحظ عليها حركه بايخه بسرعه تجري على اي شي قدامها وترميه واذاا ثقيل تدفه كسرت الكاسات والتحف واجهزة خواتي اللاب توبات بس تشوفها تدفها من فوق الطاوله تعبت اكنس القزاز وخايفه تجرح نفسها اخر شي اليوم راحت سحبت سلك التلفزيون وطاحته على الارض حسيت اني انعميت من الخرعه احسبه لمسها بنتي بشكل عام هاديه ومسالمه ومؤدبه مااشاءالله عليها بس مدري ليش صارت كذا امي تقول لانها دخلت الثالثه والطفل ابو 3 شقي مرررررررررررررره علما اني مااضربها ولا اصرخ عليها ابداااا واتعاامل مع تكسيرها بالعقاب يعني احطها في الزاويه دقيقتين ماااافي فايده اخاف تؤذي نفسها لاقدر الله مشكووووووووووووره وسامحيني ازعجتك
جزاااك الله خير حبيت اسألك بنتي عمرها سنتين وشهرين هالشهر الاحظ عليها حركه بايخه بسرعه تجري على...
من اسلوب الطفله يتضح لي ان الطفله تبي تلفت انتباهكم وعقابك لها غلط لانها ماتفهم العقاب لسه وشجعوها وكافئوها على الاسلوب الحسن وحاولو دايم تناظرون لها

وتاسف على التاخير لان المنتدى مايسمحون لي الا ب3 مشاركات وانا احترق وانا اقرى تساؤلاتكم:39:
عائلتي مملكتي
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
اولا احسني التعامل معاه
وحاولي اني تجيبين له الاكل اللي يحبه وش الطريقه اللي يحبها
استشيريه بالاكل وقولي له وش رايك حبيبي وش تبي اليوم اسوي لك ؟
وحاول انك تضربين له امثال اطفال بعمره مثلا تقولين شف ولد عمك صار اطول من لانه ياكل وكافئيه على اكل الوجبه باي شي يحبه

واكرر اسفي لاني تأخرت بالرد لان المنتدى مايسمحون لي الا3 مشاركات سامحوني

ياحبيبتي اول شي على قولتك انها انسانيه وانا ماارجو من وراها تجاره او فائده ماليه

وانما لوجه الله

واذا تبين الاثبات ماعندي مشكله بس ابلغك اني متخرجه السنه هذه

ولا اعتقد انه لي مصلحه من الكذب عليكم وخاصه انه على حساب عيالي وبيتي هالوقت الي اقعده بينكم

وانتي بخير وعافيه

اما بالنسبه لمشكله ولدك فهي عاديه ان كان سليم دماغيا

ولكن في الغالب وعشان ماتخافين فهو يحتاج الى علاج وظيفي

وهذه المشكله كانت لدى ابن اختي

وبعد العلاج الوظيفي وكانت هناك اخصائيه تقوم بالتحدث معه وتدريبه على الكلام

ولله الحمد والمنه الآن يتحدث بشكل سليم

وعمره نفس عمر ابنك

عافاه الله واطفال المسلمين

يتضح ان طفلك اخذ دلع زايد عن اللزوم

وقد يكون عنده مشكله في الاجتماعات وهذه قد تذهب مع الوقت وبالتعود والاندماج

اول شي تعاملينهم بالعدل ولا تقدمين احد على احد حتى ولو ابدع واحد منهم

وانتي تحاولين تكافئينهم وتعاقبينهم جميع

وتحاولين تقربين بينهم بان بتهادو فيما بينهم وتحاولين تبتعدين عن حل مشاكلهم اذا تخاصمو مع بعضهم البعض

اهلين حبيبتي
صدقيني انتي سبب المشكله
وبقول لك شي الاناقه نص الجمال
ولا فيه احد ناقص عن احد
لان الله ياخذ ويعطي
وغير هذا الحب من الله وكل عائله تفرق بين ابناء البنات والعيال
يعني انا عيالي مالهم نفس درجه الحب عند اهلهم مقارنه بعيال بنتهم
وكل شخص له ميزه وعيب
وانتي بنرفزتك وهواشك عليها صدقيني راح تعقدينها اكثر واكثر
وتقدرين تتجنبين المشكله لفتره معينه انه ماتروحين لاهلك واختك موجوده
لما تتعدل نفسيتك ونفسية بنتك وتوصلين الكلام هذا لاهلك الفاهمين
وانك تقربين الناس من بنتك انها تهديهم او تقول لهم كلام معسول
وتتفقين مع وحده من اخواتك انها تمثل انها اعجبت بتصرفات بنتك الجديده حتى تدعمها نفسيا وتزيد من الثقه بنفسها
وصدقيني مو دليل كره اهلك لبنتك ان وجهها مو حلو على قولتك
قد تكون من التصرفات الي انتي سببها للأسف بارتفاع صوتك عليها وتهاوشينها قدام اهلك
وعطيها الثقه كامله وحاولي ان تخلينها هي تختار وش تلبس وتخلين اختك تقول وش اللبس الحلو من ذوقه هذا
وصدقيني راح تلاحظين انها تبي تروح لاختك وتطلعها على كل شي جديد
وبكذا ان شاء الله تتعدل نفسيتك انتي قبل بنتك
والله يوفق الجميع
ولا تنسيني من الدعاء
عائلتي مملكتي
هلا الغاليه انا مشكلتي مع بنتي اللي عمرها سنه ما تاكل ابدااااا تعبت منها اسويلها انواع واشكال تاكل لقمه وحده والباقي تتفله وتتحرك وايد وما تحبي بس تزحف وهي جالسه تروح لمسافات بعييده ولين الحين ما تمشي ووزنها وايد ضعيف وكل شي قدامها تشله وترميه ولازم يتكسر واذا ما تكسر تزعل وتشله مره ثانيه وتحاول تكسره تعبت منها ما اعرف كيف افهمها ان هذا غلط وهذا صح وشكلها وايد نعوم وهاديه بس يوم يقرب منها اي حد تضربه وتسحب شعره ..
هلا الغاليه انا مشكلتي مع بنتي اللي عمرها سنه ما تاكل ابدااااا تعبت منها اسويلها انواع واشكال...
هذا ياحبيتي شي طبيعي يمر الطفل بعمر يصير مايشتهي الاكل
وحاولي تعطينها فاتح شهيه وغيري حليبها واسلوبها اسلوب لفت انتباه لك انها اصبحت قادره على الاعتماد على نفسها
وبالنسبه للمشي لاتستعجلين على رزقك توها بنتك تامه سنه ان شاء الله العمر قدامها وبتشوفينها تركض باذن واحد احد