لالالالالالالا للضرب ...........تعالي

الأمومة والطفل

اختي الغاليه
ابنائنا اكبادنا نعمه ربنا فحافظي على الامانه واوصليهم الى بر الامان

اختي الغاليه
تخيلي لو لم يكن عندك اطفال ماذا ستفعلي لا تقولي(احسن ارتاح) خطاء بل بالعكس ما راح ترتاحي حتدعي الله ليل ونهار ليرزقك بالذريه زي حال الكثيرات الان وستشعري بالوحشه والضيق في البيت من الوحده

اختي الغاليه

من منا ماتضيق من اطفالها مشاغبات ,صراخ,وساخه,عناد ,مخاطر,اسئله كثيره,طلبات,وغيره كثير بس لا تنسي انك كنتي في يوم طفله وعملتي دا كله فكملي مشوارك واحتسبي الاجر من الله

اختي الغاليه

لاتنسي انهم اطفال لاحول لهم ولا قوه ويعتمدوا عليكي بكل شيء ووالله اجمل مافي الدنيا حضن طفل وكلمه ماماااااااااا

اختي الغاليه

صحيح في عوامل كثيره تخليكي تعصبي وتضربيهم ومنها
حبوب منع الحمل مو لاقيه وقت لنفسك يشغلوكي اكثر بكثره التوسيخ ابوهم وطلباته طوال يومك تدوري وراهمما توصلي فراشك للنوم الا وانتي مهدوده وغيرها كثييييييير الله المستعان

لكن حاولي تتمالكي نفسك

اختي الغاليه

لا تستخدمي اسلوب الضرب ولكن اسلوب الحوار والتنبيه والترغيب والمدح

اختي الغاليه

اليكي بعض الحلول

لرسم الحدود لطفلك

#الطفل الرضيع#

جربي التالي:

*اذا امسك اشياء خطيره اسحبي يده وقولي له "كلا".

*اذا حمل شيء قابل للكسر قومي بمقايضته بشيء آخر مما سيدعه يتخلى عما بيده.

*اذا كان يئن في محاوله لجذب الانتباه لطلب شيء ما فاتركيه لدقائق وسوف يتوقف بعدها عن ذلك.

*اذا ما شعرتي انكي تفقدين اعصابك ولا يوجد ما يساعدك ضعي طفلك في سريره الى ان تتمالكي نفسك.

*اذا كان طفلك يقذف بالطعام في محاوله لجذب انتباهك فلا تفقدي اعصابك بل قومي باخراجه من كرسيه وابعاده عن طاوله الطعام.

#اطفال ما قبل المشي#

جربي التالي:

يجب ان تضعي بعين الاعتبار بان حجمك وقوتك البدنيه هي لحمايته ويجب ان توكدي عليه بانكي لن تؤذيه ابدا.
*اذا ما رايته في خطر فقومي بابعاده عن منطقه الخطر.* احمليه اذارفض ان ياتي معك. *احمليه حتى يتوقف عن مشاغبته.
*حاولي عدم المشاركه في المناقشات الحاده وقطعها بالتنحي كانه لايوجد شخص تتناقشين معه. *اذا لم يستجب طفلك في حاله سماعه لاوامرك وتكونين حينها قد فقدتي صبرك ويداكي مستعدتان لضربه فقومي بضرب الطاوله او ركبتيك فالصوت الذي سيصدر سوف يلفت انتباهه وسوف يسمع ما تريدينه منه لانه لن يبكي وقتها. *تذكري انك الشخص البالغ فحاولي عدم الاندفاع معه في نوبات الغضب.

#اطفال ما قبل المدرسه#

جربي التالي:

*ان المزاح يمكن ان يحل محل البكاء في حال الغضب او الانفعال.
*اذا كان طفلك من النوع المزعج جدا قومي بتشغيل المذياع او اشغلي نفسك بالحديث مع صديقه لك على الهاتف.
*اذا ضرب طفلك اخاه الصغير أثناء شجارهما فقومي بمواساته وتهدئته فالاطفال الصغار يكونون مشاغبين ولكنهم لا يقصدون ذلك ابدا .

*قومي باعداد مكان مناسب لطفلك الكبير ليلعب فيه بعيدا عن اخيه الصغير عندما يرغب في ذلك.
* ولا تنسي ان هذه السن سن حب الظهور بالاقوال والافعال.

من 10 _12 سنه

عندما يقارب ابنك على المراهقه فان لماذا تكون تحديا لكي اكثر منها سوال وهذا طبيعي مثل
لماذا لا استطيع الذهاب للحفله
لماذا ما ااخر الواجب الى الساعه العاشره
لماذا لازم انام بدري وما اتابع الافلام المدبلجه
لماذاعلى العوده الى المنزل قبل التاسعه
وغييييييييييييره كثير
وكلها لمحاوله افهامك انه شب عن الطوق وكبر على الانصياع لسلتطك وماعاده طفل وانه يعرف التصرف المطلوب
وقد يكون من المغري الاجابه على لماذاته كلها ب لانني قلت ذلك
لكن هذي العباره خطاء وقد تزيييييد عناده وتحديه لاثبات ذاته
وتوضح له انك مو مهتمه بوجهة نظره
والتفسيرات الطويله ماتاثر فيه لانه مصمم
والحل تكون اجابتك قصيره وبسيطه حازمه وتنطوي على الاحترام له مثال
انك لا تستطيع الذهاب الى الحفل لانها للكبارفقط وتكملي بجمله قاطعه ومفيده لا مزيد من الكلام حول ذلك فهذا قرار نهائي واضيفي انا افهم رغبتك لكن لا يمكن تحقيقها اعرف انك مو مرتاح لكن بابا وماما ما نبغاك تسهر برى لوقت متاخر والنوم بدري والواجب لابد من انهائه في وقته المحدد وهذا قانوننا

مثل هذا الرد معقول وينطوي على مراعاه نفسيه المراهق والالتزام بالقوانين المنزليه ويدعم نموه العاطفي والنفسي ويبلغه رساله محمله بالود والاهتمام
ارجوا ان اكون افدتكم
اذكر لكم قصه لاخذ العبره وعدم التسرع بالضرب

اشترى رجل سياره جديده وقام يلمع فيها وجاء طفله الصغير يشخبط عليها بمسمار ولما شافه قعد يضرب اصابع الطفل بقوه وعماه غضبه وما انتبه انه بيضربه بمفك كان جنبه حق السباكين الا لما شاف الدم واصابع طفله مقطوعه شاله المستشفى والطفل يبكي ويقول اتوب يابابا ردلي اصابعي ندم الاب ونزل للسياره يشوتها برجله وجلس جنبها وطل على الشخبطه وهو ندمان ولاحظ انه فيها كتابه تدروا ايش لقي
لقي جمله
احبك يا بابا

آآآآآآآه ياقلبي

عشان تعرفوا ان الحب اعمى وكمان الغضب اعمى

ادي نفسك فرصه تفكري قبل اتخاذ القرار كي لا تندمي

مجهود شخصي

ومعلومات من مجله الام والطفل

م
ن
ف
و
ل
3
513

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تــــوت
تــــوت
الله يعطيك العافيه
موضوع جدا رائع......
ام فاطمة الحلوة
موضوع جميل جداا حنا ماشاءالله الاطفال ما يعملو حاجه الا وضربناهم

انا احاول والله اني ماضربهم عندي بنات 2 الله يخليهم لي

دكرتيني ولد اختي اربع سنين ضرب بنتي كف قوي على وجهها

وقمت وضربته

واختي زعلت علي الي يومج ما كلمتها

والله حاله على حساب ههه