دعوه للنقاش زواج الشخص من غير الأقارب

الأسرة والمجتمع

صبــــــــــــــــاح / مســـــــــــــــاء الخيــــــــــــــــــــــــــــر

سوال محيرني ليش الناس الان مايبغون يزوجون من بعض شو السبب اللي خل الولد يطالب انه يزوج وحده من غير جماعته ومن غير قبيلته ويمكن تكون مافيه مواصفات اللي يبغى بينما تلقين ان قريبته (بنت عمه اوخاله او عمته او خالته )مواصفاتها احلى بكثير من البعيده طالما ان البنت متعلمه مثقفه جميله ذات اخلاق عاليه وفي سن الزواج ليش يدور من البنات البعاد ولاحظوا ان الوقت يطول لمحد يلقي البنت المناسبه ياجماعه الاقربون اولى بالعروف
انا ابغى الاسباب اللي تخلي الولد ينفر من قريباته لا تقولون الاقارب عقارب فيه اسباب ثانيه ياليت الكل يدلي بدلوه حول هذه القضيه اللي بصراحه محتاجه احد يتامل فيها بعين الوعي ماابغى بصراحه كلام تجريح هذه قضيه وحبيت اعرف وجه نظركم :)
47
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وشلون اسجل
وشلون اسجل
موضوع يستحق النقاش0أنا مثلك محتاره
أنا تقريبآ من كان عمري 20وأنا يجوني خططيب بس من برى قبيلتي والحين صار عمري 22وأنا ماشفت خطيب من قبيلتي والمشكله أمي رافضه رفض تام أني اتزوج من غير قبيلتي ظاهره جد غريبه
pinksky
pinksky
ماادري بس في ناس كثير يخافون من الامراض الوراثيه
اتوقع هذا سبب
بنوته نجدية
بنوته نجدية
أنا من مؤيدين الزواج من غير الأقارب
والأسباب
بعداً عن المشاكل لأن عادةً الأقارب يصير بينهم مشاكل وقيل و قال
وثانياً عشان الأمراض الوراثية يعني حتى لو سوو فحص ما قبل الزواج ما يغني عن حصول أي امراض وراثية في العايلة

طبعاً هذه وجهة نظري وتتقبل الصواب أو الخطأ,,,,
من-غزة
من-غزة
أنا من مؤيدين الزواج من غير الأقارب والأسباب بعداً عن المشاكل لأن عادةً الأقارب يصير بينهم مشاكل وقيل و قال وثانياً عشان الأمراض الوراثية يعني حتى لو سوو فحص ما قبل الزواج ما يغني عن حصول أي امراض وراثية في العايلة طبعاً هذه وجهة نظري وتتقبل الصواب أو الخطأ,,,,
أنا من مؤيدين الزواج من غير الأقارب والأسباب بعداً عن المشاكل لأن عادةً الأقارب يصير بينهم...
كلام سليم - المشكلة الكبيرة في زواج الاقارب هي زيادة احتمال (ليس 100%) ظهور بعض الامراض الوراثية نتيجة التقاء الصفات الوراثية السيئة للأقارب (علميا يقولوا صفات متنحية) للزوجين

طبعا هذا الاحتمال بظهور الصفات المتنحية (الامراض الوراثية) يزيد بزيادة تعاقبة الاجيال من زواج الاقارب
نقول مثلا مثلا
الجيل الاول من زواج الاقارب س % هو احتمال الاصابة بامراض وراثية في الابناء
الجيل الثاني من زواج الاقارب س+ ص % هو احتمال الاصابة بامراض وراثية في الابناء

للمزيد من المعلومات

http://www.werathah.com/genetic/consan2.htm

ربنا يسلم ابناءنا واجيالنا من كل مكروه و مرض و بشكرك اختي علي طرحك للموضوع :)
الخيــزران
الخيــزران
فعلا هذي العادة منتشرة ماأدري ليه وأتوقع من باب ماأحد أحسن من أحد
وللأسف هذا يأثرعلى بناتهم لأنه مثل ماتركتوا بناتنا ورحتوا للبعيد حتى أحنا نترك بناتكم
يعني اللي يضيع فيها البنات