! ذآت المقآم !
! ذآت المقآم !
بصراحه مشروع رائع وناجح بإذن الله
حبيت اسئلك اذا في الرياض الموقع وين بالضبط وبالنسبه للمشرفات او المدرسات اذا بغيتي عندي اختي مره تحب تعامل مع الاطفال بشكل مو طبيعي
واتمنى لو اكون شريكه معك بس كيف ؟
لمعة هدب 55
لمعة هدب 55
انا قاعدة اسوي دراسة جدوى لمشروع حضانة أطفال، مشروعي رح يكون للأطفال من سن شهر الى 6 سنوات. عندي بعض الاسئلة واتمنى من الاخوات صاحبات الخبرة - سواء من عنده حضانة او من اشتغل بحضانة - مساعدتي في الاجابة على الاسئلة 1- كم غرفة المفروض تكون لهؤلاء الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين شهر الى 6 سنوات؟ انا ناوية اضع غرفة للاطفال الرضع للنوم، غرفة للاطفال الكبار للنوم، غرفة للاطفال من سنة الى سنتين، 2غرفة للاطفال من سنتين الى اربع، 2غرفة للاطفال من اربع الى ست، غرفة كمبيوتر، غرفة طعام ياليت تفيدوني من هالناحية، كيف يكون التقسيم، وهل تقسيمي صحيح او لأ؟ اختي الغاليه بما انك باول طريقك بامشروع انصحك تختصرين ببعض الامور انت قلتي انك تبغينهم خمسين طفل تعالي نوزعهم اولا بما ان الاطفال من سن شهر الى ثلاث سنين هذول يحتاجون رعايه خاصه وهم بسن الحضانه انصح لهم غرفة نوم تجهز بتجهيزات خاصه فيهم من اسره وخزائن لاغراضهم وغرفه للعبهم تجهز بالعاب مناسبه لسنهم تختلف عن الي اكبر منهم وانصح انك تقسمين الاطفال بين الموظفات مثلا خلينا نقول عددهم 20 طفل يكون لكل موظفه خمس اطفال وعاملتين لتنظيفهم وتبديل ملابسهم بالنسبه للي من اربع الى ست سنين انت مخصصه مشروعك حضانه مو روضه علشان كذا انصح بغرفتين لنومهم تستوعب تجهيزاتهم من اسره وخزائن مناسبه لسنهم وغرفتين تجهز للالعاب الناسبه لسنهم واركان مو شرط تكون نفس اركان رياض الاطفال لكن تكون شامله التسليه والتعليم بالنسبه للكمبيوتر هاتي عدد اثنين جهاز كمبيوتر لكل فصل جهاز بكذا يكون عدد الاطفال ثلاثين طفل كل خمس عشر طفل بفصل وغرفه للطعام 2- كم غرفة من المفترض وضعها للطاقم الاداري (المديرة-صاحبة المشروع- المحاسبة-المدرسات)؟ للطاقم الاداري والموظفات كالاتي غرفة اداره للمديره ومساعدتها وغرفه للمعلمات والموظفات طبعا معلمات سن الروضه والموظفات الي يعتنون بالاطفال الرضع وغرفه للمستخدمات ويكون عندهم مستلزمات الاعتناء بالطفل 3- بالنسبة للايجار ، كم تتوقعون رح يكون ايجار فيلا في شرق الرياض ؟ ياليت اذا تقدرون ترشحون لي منطقة تكون محتاجه لحضانة اطفال بالنسبه للاجار الله اعلم كل سنه والاجارات تختلف وعلى حسب جشع المكتب الي تروحين له 4-أنا اعرف ان غرف الاطفال المفروض تكون مليئة بالاركان لكن لا اعرف في الركن الواحد كم عدد الأشياء التي من المفترض توفرها؟ بالنسبه للاركان انت شوفي ميزانيتك وبما انك اخذتي الكتالوج قطعتي شوط بالتجهيز انت اسالي موظف فناتير هم عندهم خبره بالتجهيزات بحكم انهم جهزوا لرياض اطفال وحضانات لكن انت طبعا حاطه بحسابك ميزانيه خاصه للاركان والالعاب اساليه مبلخ كذا ايش احط فيه وطبعا يكون لك راي بالاختيارات واذا تعرفين وحده من رياض الاطفال اساليها وخوذي رايها 5- على اي اساس يتم اختيار مكونات الاركان؟ يعني مثلا الركن الادراكي، هناك لعب كثيرة جدا لهذا القسم ، كيف اعرف ان هاللعبه بالذات مفيده ونافعة للطفل؟ أنا عندي كتالوج فناتير، لكن لا اعرف على اي اساس يكون الاختيار تم الرد بالنقطه السابقه 6- اذا فتحت غرفة للاطفال الرضع، ماهي الاغراض المفترض توفرها؟ ياليت تعددوها :) ماعندي خبره بخصوص الرضع انا مشروعي رياض اطفال لكن شوفي فيه موضوع للاخت ميرندا حاطه دراسه للحضانه يفيدك 7- بالنسبة لعدد الاطفال في الحضانة، في البداية بإذن الله رح استقبل 50 طفل، فكم عدد المدرسات والموظفات المفترض تعينهم؟ تم الرد لكن باقولها مختصر اذا كان عدد الرضع من شهر الى ثلاث سنين 20 طفل ينصح لكل خمس اطفال موظفه بكذا يكون عددهم اربع موظفات اما من سن الاربع الى ست نقول انهم ثلاثين طفل قسميهم على معلمتين يعني لكل 15 طفل معلمه 8-انا قرأت انه لا يمكن وضع الاطفال في الدور العلوي للمبنى، هل هذا صحيح؟ وهل الجميع يلتزم بذلك؟ لأني اشعر ان الغرف التي احتاجها كثيرة بحيث انها لا تكفي لها غرف الدور الاول نعم صحيح لانهم صغار ويخافون عليهم من الدرج والسقوط منه خلي الغرف الخاصه بهم تحت والاداره فوق اتمنى اني وفت بالرد
انا قاعدة اسوي دراسة جدوى لمشروع حضانة أطفال، مشروعي رح يكون للأطفال من سن شهر الى 6 سنوات. عندي...
:27:السسسسسسسسسسلام عليكم ...............اختي طموحة ولكن
الله يوفقكي ان شاء الله ويوفق الجميع حبيت اسال مشروع الحضانه تابع لوزارة التعليم او الشؤون الاجتماعيه
اذتابع لوزارة الشؤون الاجتماعيه ان شاء الله افيد واستفيد منك لان مشروعي حضانه وروضه تبع الشؤون الاجتماعيه
ردي على ضروري الله يفتحها بوجهك :44: