وصفات تونسية

اطباق عالم حواء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، انا ما اشارك كثير بالمنتدى لكن دايما اجرب وصفات و ادعي لصاحبتها بس ما انزل صور لاني ما عندي كاميرا احترافية و لا عندي اهتمام بالتصوير من اساسو، بس بيت اشاركم بشوي وصفات تونسية جديدة مجربة و مضمونة ، الصور طبعا مو من عندي لكن صاحباتها الله يجزاهم خير ما عندهم مانع في نشرهم، راح ابدا بنوعين من الحلويات سهلة و راقية و تبيض الوجه، و راح احط كمان اطباق ساخنة و صواني فرن و معجنات إن شاء الله بس ببدا بالحلو :)
الوصفة الاولي اصلها فرنسي :

المقادير:
250 غ دقيق
125 غ بندق مرحي ناعم
125 غ سكر
نخلط المقادير الجافة و بعدين نزيد بيضة و 125 غ زبدة طرية ، لما تتشكل العجينة بشكل كرة نحطها في كيس بلاستيكي في الثلاجة 20 دقيقة، و بعدين نفردها في طبق الفرن و

ندخلها فرن حرارته 180 درجة لمدة 20 دقيقة

نخليها تبرد شوي قبل ما نقطعها مربعات

للتزيين نذوب 250 غ شكلاطة مع علبة قشطة و ملعقتين زبدة؛ لما يبرد الخليط نصبه في كيس التزيين و نزينها. الطعم و لا اروع و شكلها جميل
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/v/t1.0-9/999404_670480722991939_137399853_n.jpg?oh=ebf2a80c87400ecf83f948bc877e5c99&oe=54F4371F&__gda__=1420613184_2e1de4a0e030ff302cce418d89741a5b
28
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فطومة الشهراني
فطومة الشهراني
ماشاء الله شكلها يجنن
kimou
kimou
فطيرة الشكلاطة:

لو ما عندك قالب فرن مثل هذا ممكن تستعملي بيركس عادي
المقادير:
175 غ زبدة طرية
125غ سكر ناعم
60 غ لوز مرحي ناعم
310 غ دقيق
بيضتين
تخلط كل المقادير بدون عجن، و نشكل الخليط بشكل كرة و نحطه بكيد بلاستيك و نخليها ترتاح في الثلاجة لمدة ساعة
تفرد العجينة في الطبق و نثقبها حتى ما تنتفخ و ندخلها الفرن على حرارة 180 درجة حتى يصير لون الاطراف ذهبي مثل الصورة

نخليها تبرد تماما قبل ما نصب عليها الجناش إلي هو عبارة عن 180 مل قشطة، 200 غ شكلاطة و ملعقة زبدة و بعدين نخليها تبرد على مهلها في الثلاجة و قدميها للي يحبهم قلبك
kimou
kimou
kimou kimou :
فطيرة الشكلاطة: لو ما عندك قالب فرن مثل هذا ممكن تستعملي بيركس عادي المقادير: 175 غ زبدة طرية 125غ سكر ناعم 60 غ لوز مرحي ناعم 310 غ دقيق بيضتين تخلط كل المقادير بدون عجن، و نشكل الخليط بشكل كرة و نحطه بكيد بلاستيك و نخليها ترتاح في الثلاجة لمدة ساعة تفرد العجينة في الطبق و نثقبها حتى ما تنتفخ و ندخلها الفرن على حرارة 180 درجة حتى يصير لون الاطراف ذهبي مثل الصورة نخليها تبرد تماما قبل ما نصب عليها الجناش إلي هو عبارة عن 180 مل قشطة، 200 غ شكلاطة و ملعقة زبدة و بعدين نخليها تبرد على مهلها في الثلاجة و قدميها للي يحبهم قلبك
فطيرة الشكلاطة: لو ما عندك قالب فرن مثل هذا ممكن تستعملي بيركس عادي المقادير: 175 غ زبدة...
بروانيز الجوز و حبات الشكلاطة

125غ شوكولاته سوداء
115 غرام من الزبدة
4 بيضات
250غ سكر
3 ملعقة كبيرة نسكافيه
130 غ طحين
1/4 ملعقة صغيرة بيكينغ باودر
75 غ جوز
50 غ حبات الشكلاطة
نذوب الشكلاطة السوداء مع الزبدة؛ و نخليهم يبردو شوي
نخلط البيض و السكر حتى يصير لون المزيج ابيض، و بعدين نزيد الشوكولا الذايبة و النسكافيه و نخلطهم جيدا.
ننخل الطحين مع البيكينغ باوودر و نضيفهم للمزيج و نثينهم مع بعض بخفة (ما نستخدم الخلاط الكهرباء)؛ باستعمال ملعقة، لما يصير الخليط متجانس نزيد الجوز و حبات الشكلاطة و نخلط برفق.

نصب المزيج في طبق الفرن و ندخلها فرن حرارته 180 درجة لمدة 30 دقيقة.
لما تبرد تماما نقطعها و نزينها حسب الرغبة
kimou
kimou
ما في و لا رد!! ما عجبكم الموضوع و لا ما فهمتو كلامي؟؟
kimou
kimou
kimou kimou :
ما احد عبرني بس بكمل لانو في كثير ناس تشوف و تطبق من غير ما ترد و انا فعلا ودي افيد و لو وحدة بس بوصفة سهلة و جديدة.
الحين بعطيكم وصفة رول الدجاج

المقادير
العجين:
رطل طحين
2 ملعقة صغيرة خميرة خبز
بيضة
فنجان شاي زيت زيتون
نخلط المقادير مع بعض و نزود حليب دافي شوي شوي حتى تصير العجينة مرنة و طرية و نعجنها و بعدين ندهنها بزيت الزيتون و نغطيها و نخليها ترتاح في مكان دافي

الحشوة اختيارية على ذوقك؛ بالنسبة لي افضل حشوة الدجاج مع البقدونس و الزيتون و بيض مسلوق و انواع الجبن الموجودة عندي
نفرد العجينة حتى تصير رقيقة و نفرد الحشوة فوقها بعدين نلفها و ندهن الرول بشوي حليب و نرش عليها سمسم

و ندخلها فرن حرارتة 200 درجة حتى تصير العجينة ذهبية

ممكن كمان نقسم العجينة جزءين، و نحط الحشوة بالنص و نقطعها مربعات