السن المناسب لبدأ فرش الأسنان

الأمومة والطفل

أش حال حبايبناااااااااا،

يسعد صباحكم أو مسائكم،

عندي سؤال ، بس الأهم الجواب:42:

بنتي عمرها سنة ونصف وعندها ما شاء الله أسنان ، ولين الحين ما بدأت أفرش لها أسنانها ، لأن أبوها رافض الفكرة حتى سن سنتين بعتقاده أنه بيأثر على صحة نمو الأسنان ، وهذا اللي خوفني في الموضوع . فحبيت أسأل ، وسؤالي للجادين فقط :42:

متى السن المناسب عشان أبدأ أفرش أسنانها ، أضافة نوع المعجون ، أيضا ، كيفية التعامل معاها وإقناعها بالإيجابيات والسلبيات المترتبة ، وإزالت الخوف عنها ، إذا ترتب على ذلك؟

تحياتي
9
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام محمــــــد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة أم وصال ..

ابنتي في عمر ابنتك، وقد نصحني طبيب الأسنان المختص بأن أفرش لها أسنانها، بل قال إن مواعيد الأسنان ممكن أن تبدأ مع الرضيع من عمر ستة أشهر ..

لكن لما كانت أسنانها سليمة ، اكتفى بنصحي بأن أداوم على تفريش أسنانها بالفرشاة الخاصة بالرضع، وقد وجدت الفرشاة المناسبة لهذا العمر في ( مذر كير ) ..

أما عن كيفية إقناعها ، فلا أزال أرغمها على ذلك ، مع الحرص على عدم إيذاء لثتها. لكن أعتقد أنها مع الوقت والاستمرار وعدم إيكال الأمر لغير الأم ممكن أن تتقبل الوضع أكثر وتتأقلم معه، خاصة إذا تصرفت أثناء تفريش أسنانها وكأنك تلعبين معها، وإذا رأتك أنت تفرشين أسنانك أمامها أولا ، بل قد تطلب أن تفعل مثلك وأن يكون لها فرشاتها الخاصة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
الخيلاء
الخيلاء
هلا اختي

انا بدات تفريش اسنان بنتي من عمرها تقريبا 10 شهور الحين بسم الله عليها عمرها سنتين خلاص

تعودت كل يوم تجيني بالذات قبل ما تنام تطلب مني افرش اسنانها .احسن انك تعودينها من الحين على التفريش انا بنتي

اول شيء ما تقبلت لكن شجعتها و صرت افرش انا و ياها .....

:27:
الخيل والليل
الخيل والليل
حرام بنتك صغيرة

جيبي قطنة او قطعة قماش ناعمة او شاش لفيها على اصبعك
بلليها بمي وامسحي على الخفيف على الاسنان

والأهم من هيك
انك لا تعوديها على اكل الشيبس والشوكلاته والعصيرات الصناعية
عطيها بايدها تفاحة، موزة ، افندي ،خبزة اي شي بس أوعي تسكتيها بالاكل المضر
Um Wisal
Um Wisal
أخواتي العزيزات ،

أشكرك كثير على مشاركتكم لموضوعي ، وعن جد أنا سعيدة بهل التشجيع ، وأتمنى لكم التوفيق في كل خطوة خير

مع أحر تحية ، أم وصال:27:
حمرة الورد
حمرة الورد
عزيزتي ام وصال

العناية بلاسنان تبدأ قبل ظهورها ..

في طقم فرش اسنان للاطفال اقل من سنة ......يجي فيه زي العضاضة وفرشة من المطاط ....وفرشة اسنان عادية لكنها صغيرة جدا ..الطقم لقيناه في اسواق بن داود..

بنتك ماشاء الله عليها خلاص كبرت ..خليها تراقبك وقت تنظيف اسنانك ..واعطيها فرشة صغيرة تقلدك بها بعدين انك نظفي لها اسنانها بدون معجون ...

الين تتعلم كيف تتفل الموية استعملي لها معجون خاص بلاطفال ....تكون نسبة الفلورايد فيه منخفضة بالمقارنة بمعجون الكبار.

احيان طبيب الاسنان يوصف لك حبوب الفلورايد ....بس هي غير ضرورية لانه الفلورايد موجود بشكل طبيعي في مياه الشرب..

واي سؤال ....انا حاضرة..