يــــــــاربي رباه نفسي احد يعلمني

أطباق رئيسية

شلون يصير رزي ابيض زي رز المطاعم وطعمه حلو زيهم نفسسسسسسسسسسسسسسسسسسسي اعرف الله يوفق اللي بيرد علي
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الأميرة جولي
الأميرة جولي
لما تنقعي الارز
واجا وقت الطببخ
طريقتي
اضع بصل وزيت وقرفة ورق غار وهيل
واحركهم واضع الارز وماي قلييل تقريبا كووب
واقفل عليه قدر الضغط
10دقائق ويصير جاهز
وبـ العافية
:)
استغفر الله العظيم
حواء ..آدم
حواء ..آدم
هذا ردي على اخت هنا تشكي من طبخها ماله نكهه ولا طعم ... ممكن يفيدك تطبقي طريقتي لكن لا تكثري الطماط مع الكشنه للرز الأبيض ... واذا جربتيها واعجبتك ياليت تبشريني على الخاص
(((هذي نسخة الرد)))
حبيبتي ... الله يسر امرك ... بس البهارات الجاهزه مالها طعم ... اول شي شوفي بهارات حائل اللي هم يصلحونها
الفلفل الأحمر (صرار) والكمون هم يصلحونه والذرور(الليمون الأسود)
ومثل ماقالو البنات لازم تضبطين الكشنة لا تكثرين الزيت بالمرة وحطي البصل حتى يطلع ريحته ويتغير لونه مع التقليب
وبعدين اضيفي الطماط اللي مقطعته صغير مثل البصل وقلبيه واضيفي بهاراتك وماجي ابيض وملح اذا هي كشنة رز
وغطي القدر زين وحركيه كل شوي حتى يذوب الطماط ... بعدها اضيفي الماء وفلفل حار اخضر واضيفي وذوقي الملح واذا تمام
اضيفي شوي عصير ليمون..لكن ذوقي الملح قبل الليمون لأن الحموضه تجعلك ماتميزي الملح بالتمام...
بعدين خليه يطبخ شوي وغطيه.. وبعدها اشخلي الرز اذا اولادك مايحبون البصل والطماط واذا هم عادي خليه بس شيلي الفلفل الأخضر
علشان مايذوب مع الرز ويصير رزك حاااار... وكبي الرز ولا تكثرين الماء خليه يطلع نثري...
وشي مهم جداً جداً جداً لرائحة الرز....
قطعي بصل جهزيه قبل وفلفل اخضر وان حصل فلفل رومي ورشيه فلفل احمر وليمون اسود (ذرور) وقلبيهم بصحن واذا
شرب الرز ماه يعني ماباقي الا شوي مويا وقبل تغطينه حطي البصل اللي جهزتي مع البهارات واغلقيه...
بعدها اسقيه دهنه...(الدهنه هي بصل مقلي بزيت غزير مع شوي زبيب ) والزبيب مايوضع الا اذا اشقر البصل واضيفي 3 حبات هيل على الزيت وبعد شوي من تغطية الرز بعد عشر دقايق تقريباً خوذي شوي من الدهنه الزيت مع البصل واسقي الرز ولاتكثري حتى لا يكون دسم...
واذا جيتي تقلبين الرز شيلي البصل والزبيب والفلفل الأخضر على جنب بصحن وحطي رزك بصحن التقديم وحي عليه البصل والحبحر فوقه بعدين حطي لحمك او دجاجك فوقه.. وبالهنا والعافيه..
اذا جربتي طريقتي بإذن الله بتدعين لي وبشريني... وياليت ترسلي لي بالخاص اذا نفعت معك طريقتي...
واي خدمه انا تحت امرك...
حواء ..آدم
حواء ..آدم
وعلى فكره اذا تبينه ابيض مررررره ... أكتفي ببصل محموس بالزيت اضيفي عليه الماء ورشه بسيطه من البهارات...
واكملي الباقي ... (لكن برايي الطريقة اللي فوق احلى بكثير)
دعواتك...
ديرة القهوة
ديرة القهوة
كم قطرة خل على الأرز + أجيني موتو + ماء مغلي + ملح + سمن فارم أو زيت وبس

ويطلع لك أقدع أرز أبيض مفلفل
داليا عبيد
داليا عبيد
ااااااااااااااااب