رواء الاسلام
رواء الاسلام
انا اخاف من المرتفاع جدا يعني ما اقدرش اقف في بلكون او على حافة عالية و اخاف جدا لو ابني دخل بلكون في دور عالي لا يقع
و بصراحة ما اقدرتش اعالج الموضوع ده خالص
يعني اكون على مرتفع بس بعيد جدا جدا عن الحافة
ميساء القمر
ميساء القمر
انا خوفي اللي معذبني من شي ما تتوقعونه
تدرون وشو؟؟

القطاوة

لو اشوف قطوة تمشي اموت خوووف ولا انام
هذا يعني اني دايما ما انام من الخوف لان القطاوة بكل مكان
لدرجة اني اتخيلها في البيت

تعبت نفسيا والله افكر اروح لطبيب نفسي يعالج الفوبيا اللي عندي لانها قاعده تزيد مع الوقت
شوي شوي خوفي يزيد
صرت اخاف من الظلام واحيانا من النوم لحالي مو دايما
يعني الخوف متعب متعب متعب

بس انا كلمت استاذه تدرسني عن هالمشكله قالت الواحد مفروض يتذكر ان الله معنا اذا حطينا هالشي براسنا المفروض ما نخاف
تقول حطي شعارك ان الله معي ما فيه شي يستاهل الخوف
زيزي202
زيزي202
تسسسسسسسسسسسسسلمي ياابنت نجد على الموضووووووووووع

انا اخااااااااف من الكلاااااااااااااب اعوذ بالله من كلاااااااااااابهم
واخاااااااااف من الغرفة اذا كااااانت مظلمة ولا احب اصك باب الغرفة مدري ليه <<<يمكن حالة نفسية خخخخخ

ولاااااااا اطيق اسمع صوت المطافي والونانااااااات والاسعااااافااااااااات حقتهم
ايثارلي
ايثارلي
أنا أخاف من المستشفيات بشل فظيع بس أشوف مستشفى يجيني خفقان ورجفة ويرتفع ظغطي وتعب كثير ولاأفكر أروح المستشفى وأذا تعبو عيالي ورحت المستشفى أدوخ ماتحمل ,,أخاف من الكلاب والقطط والحشرات والظلام ..............أن أكبر خوافة
للاسف حتى عيالي ورثو مني الخوف أذا انجرح واحد وشافو دم ولو بسيط جلسو يبكون ويصرخون ويصير شكلي أن وياهم مضحك.........
وأخاف أدخل مكان وفية مجموعة حريم

وقصصي مع الخوف كثيرة

وشكرا لك يابنت نجد على الموضوع
em mohamed
em mohamed
أنا أخاف من المستشفيات بشل فظيع بس أشوف مستشفى يجيني خفقان ورجفة ويرتفع ظغطي وتعب كثير ولاأفكر أروح المستشفى وأذا تعبو عيالي ورحت المستشفى أدوخ ماتحمل ,,أخاف من الكلاب والقطط والحشرات والظلام ..............أن أكبر خوافة للاسف حتى عيالي ورثو مني الخوف أذا انجرح واحد وشافو دم ولو بسيط جلسو يبكون ويصرخون ويصير شكلي أن وياهم مضحك......... وأخاف أدخل مكان وفية مجموعة حريم وقصصي مع الخوف كثيرة وشكرا لك يابنت نجد على الموضوع
أنا أخاف من المستشفيات بشل فظيع بس أشوف مستشفى يجيني خفقان ورجفة ويرتفع ظغطي وتعب كثير ولاأفكر...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

بهراء ضحكت على كلامك معليش أعذرينى

مشكلتك سهله ما تروحى مكان مغلق وأنتِ جوعانه
بطنك تصرخ من الجوع ,,,,
أملى بطنك وما راح يطلع صوت وقللى من أكل البقوليات والمشروبات الغازيه ....

بس تعرفوا يا بنات أنا عكسكم تماماً ماعندى خوف أجتماعى عندى هجوم اجتماعى على الاصح
وتلاقينى حتى مكان اروحه أول مره وناس اول مره اشوفهم أنا اللى ارغى والكل ساكت وما اجلس بمكان واحد ألا أتنقل بين الكراسى وهات يا ضحك ,,,,
احياناً قبل ما اروح لحفله أقول بينى وبين نفسى خلاص اليوم بثبت وما اتكلم كثير بس ما أمسك نفسى
مجرد ما أدخل الاقى نفسى ضحك وفرفشه وهات يا رغى .
تعرفوا احيانا لو ظليت ساكته صاحباتى يسألونى فيه شيئ اليوم بتشتكى من شيئ ؟

اعتقد ان طريقة التربيه لها دور اساسى فى تكوين الشخصيه
بعدها يجى طبيعة الدراسه او العمل
فى بيتنا ما كان فيه حد يقول خلاص اسكتى او ما تتكلمى الوالده كانت دائما بالها طويل وتسمع لنا فممكن لهالسبب طلعت رغايه
وطبيعة دراستنا بالجامعه لازم يوميا برسينتشن وقدام طلبه وطالبات فهذا ايضا زادنى رغى وطير الخجل الاجتماعى.

وبالنسبه للحيوانات سبحان الله بتحس بيك لو انتِ خايفه منها ما تتركك وتبين لك عدائيتها .
يعنى تهاجمك قبل ما تهاجميها .

عموما يا بنات الفوبيا أو الرهاب مرض معروف جداً فى علم النفس (وأكثر حالات الطب النفسى بتكون نساء)

فيه ناس تظهر عليهم الاعراض بشكل ملحوظ حال تعرضهم لمصدر خوفهم يعنى مثلاً
العرق الغزير-الغثيان -القيء-سرعة ضربات القلب -ارتجاف الأطراف
الشعور بغصة بالحلق وجفاف - صعوبة بالبلع- إحساس بفراغ يتبعه فقدان الوعى.

وتختلف مسببات الخوف يعنى كل واحد مصدر خوفه شكل
الخوف من المرتفعات ,
الخوف من القطط,,
الخوف من العواصف ,
الخوف من الكلاب,
الخوف من الموت ,
الخوف من ركوب الطائرة أو الاماكن المرتفعه عموماً,
الخوف من الوحدة ,
الخوف الاجتماعي أو من مواجهة الناس,
الخوف من الأماكن العامة ,
الخوف من الأماكن المغلقة و الظلام ,
الخوف من المرض,
الخوف من البحر ,
الخوف الموقفي أي الخوف من موقف معين (المواصلات , الأنفاق , الجسور , المصاعد , قيادة السيارة )

طريقة العلاج
فى الطب النفسى بيستخدموا عقاقير مهدئه او مزيله للقلق بيسموها ترانكولايزر
او Anxiolytic drugs
ومنها دواء مشهور كلكم تعرفوه اللى هو الفاليم valium
فيه دواء ثانى اسمه انديرال (inderal ( prpranolo هذا 10 مجم يعطوا تأثير ملحوظ ويبعدوا القلق والتوتر على فكره هذا بيستخدموه كثير الطلبه فى فترة الامتحانات الشفويه .
وفيه دواء رائع جداً وجديد اسمه ssri
هذا الدواء ممكن تروحى لطبيب الاسره وتقولى له يكتب لك عليه وبعدها ودعى القلق والخوف واعراضه الجانبيه تعتبر قليله مقارنه بباقى الادويه
وعلى فكره هنا اغلب الناس تلاقيهم ماشيين على هذا الدواء (يعنى لا يغركم شجاعتهم المزيفه)

الطريقه الثانيه فى العلاج هى الاقحام
يعنى يعرضوا المريض للموقف بأقحامه فيه ويتركوه يتصرف
مع تكرار المحاوله راح يتعود

طريقه اخرى للعلاج ان المريض يتعرض للموقف بالتدريج
مثلا لو بيخاف من ركوب المصعد يخلوه بالمحاوله الاولى يروح الى باب المصعد وبالمحاوله الثانيه يروح يضغط على زر المصعد والمحاوله الثالثه يفتح الباب والرابعه يركب بس ما يحك المصعد وهكذا الى ان يطلع وينزل لوحده ,,,,

المهم لو وحده فيكم تحس ان حالتها من الخوف متقدمه او خوفها مسبب لها مشاكل وعندها اعراض قويه تروح لطبيب نفسى (وهذا لايعنى الجنون مثل ما فاهمين بمجتمعاتنا العربيه) وهو حيوصف لها العلاج المناسب

تمنياتى بالشجاعه للجميع :hahaha: