اريد معرفة طريقة عمل الاكلات الاتية بلييييييييييييييييييز

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

اريد معرفة طريقة عمل
1-الكبسة السعودى الاصلية بالتفصيل
2-طريقة عمل الماندى بالتفصيل
3-طريقة عمل الارز البخارى بالتفصيل
بليز ضرورييييييييييييييييييييييييي جدااااااااااااااااااااااااااا
ولكم جزيل الشكر:27::32::32:
3
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

@ام خالد@
@ام خالد@
هلا اختي

استخدمي خاصيه البحث وبتلقين كل شئ

الله يوفقك
nasim
nasim
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شلونك اختي انا راح اعالمك طريقة المندي وله تشلي هم عزيزتي يالله بسم الله نبدا
المقادير:-
1 دجاجة
1- بصله
2- طماط احمر
1- فليفله الحلو( الي مش حار ) اوكي
ملح
زبده
اعواد قرفه
رز
ماء
حبات الهيل
الطريقة:- اولاً نقوم بقسل الدجاج ونملحه ونظيف له البهارات وعصير اليمون ونتركه ينقع ثمه نقوم بقسل ارز جيداً ثمه نحضر قدر ونضع الرز فيه ثمه نقوم بوضع الماء عليه حتتى يتقطه الرز فقط وليسة نمله تماماً يعني لا ترسينه ماء كثير بس لمن حد الرز فقط انشاء الله تكوني فهمتيني بصل مفروم وطماط مقطع قطع متوسطة الحجم وكذلك الفلفله وجميعهم نضيفهم الى الرزمع الماء الي حضرنهم سابقاً نضيف اعواد القرفه مع الهيل والملح ونضيف لهم ربع زبده لورباك او اي زبده تبينها ثمه نقوم بتقطيته بالقصدير ونعمل له فتحات عن طريق السكين ابحيث البخار يطلع من الفتحات الدجاج نضعه في مشخل ثمه نضعه فوق القدر المقطه با لقصدير وكا ذلك نقوم بتقطية المشخل بالقصدير ثمه نقوم بوضعه في الفرن ونتي كل ماخذتي طلي عليه اهو لمن ينشف الرز من الماء تماماً ...................ثمه قومي بتقديمه بسكب الرز وفوقه الدجاج...........وصحتين وعافيه على البك حبيبتي :26:
وله تنسينا من دعواتك .............سلام
nasu
nasu
السلام عليكم
اختي نسيم
لم افهم الخطوات الاخيره للأسف
ما المقصود بالمشخل؟
وهل يعني كلامك ان الرز والدجاج فوق بعض اي الاناءان فوق بعض؟
ام انهما كل واحد في مستوى مختلف في الفرن
هل قصدك بالقدر طنجره ام صينيه؟
ارجو منك الاجابه وجزاك الله خيرا
لقد سمعت عن هذه الاكله مجددا ولا اعرف اصلها ان كان يمني ام خليجي ولكن سمعت انها اصلا كانت تعمل في التراب وان هناك طريقه لعمله في الفرن وهي طريقتك هده ان شاء الله
لذلك اتمنى ان افهم الوصفه جيدا وساطبقها قريبا ان شاء الله عندما افهمها
السلام عليكم