سا عدوني في بنتي الصغرى سا عدكم الله ضررررررروري الله يخليكم

الأمومة والطفل

هلا اخواتي
بنتي في الصف الااول الاابتدائي وقبل كذا دخلت تمهيدي المهم يوم بدئت الدراسه بنتي نست كل الحروف والمعلمه تقول لي بنتك ما تعرف الااحرف ودئما الشكوى المهم خفت انه بنتي يكون عندها صعوبة تعلم بس الااحظ انها ممتا زه في الحفظ القلران والريا ضيا ت والنشيد بس علتها الااحرف والله هي الوحيده من بين اخوانها الي تعبتنب لدرجه اني جبت لها مدرسه علشا ن تسا عدني وكلمت معلمتها وقلت لها خلينا نتعا ون مع بعض بحيث اني ابدي مع ابنتي با الحروف ونقلها املا ء الحروف فقط لا الكلما ت مشكلة بنتي انها تنسى انقلها الحرف والله العظيم 6 مرات وبعدين ارجع وانقلها والله انها نست ولا كآني درستها هي مع العلم انها اشقى وحده في البيت وحركتها زيا ده ولسا نها طويل هههههههههههه بس والله مقهوره وش الحل الله يخليكم والله ما خليت رحت المكتبه وجبت لها لوحه حروف وصور وكلما ت واحرف لكي تفرق بينهم ولكن دون جدوى
الله يخلي ويرزق كل وحده تسا عدني
والاامر ظروري جدا يحدد مصير ابنتي
10
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورد الريف
ورد الريف
الله يحفظها لك

ادعي لها
رهوفة
رهوفة
لا يكون بنتك مضايقتها المعلمة ولا شيء يعني بعض البنات لما تهاوشها الاستاذة خلاص تكره تتعلم ترى انا اختي كذا ذكية مرة وشاطرة في جميع المواد الا الاملاء وبنفس مواصفات بنتك شقية وكثيرة حركة ولسانها طويل ولما تروح المدرسة مالها حس ودايم المعلمة تقول البنت ما تجاوب البنت ما تعرف الحروف بالاخير اكتشفنا ان المعلمة دايم تهاوشها وقدام الطالبات وتطقها على راسها الين كرهت الدراسة بس بعد ايش اكتشفنا هالشيء بعد سنتين من تكرار ثاني ابتدائي والي يقهر ان البنت ناجحة من اولى بممتاز يعني كان المفروض هالشيء خلانا نعرف السبب ولما كنت اقول لها البنت شاطرة وتعرف تقرا وطالعة من اولى بممتاز قالت اصلا هم منجحينها وتقول : هذا الي قاهرني ممتاز ولا تعرف تقرأ بالأخير طلعناها مدرسة خاصة بس بعد ما نفسيتها صارت دمار وتكره الدراسة كره وصارت خلاص تحب ترد على المعلمات الي يهاوشونها وتدافع عن نفسها ولما اقول لها لا غلط تقول : اجل اخليهم يسوون فيني مثل ما سوت فيني ابلة فلانة .. الأستاذة الي عقدتها بالرغم من مرور 6 سنوات على الموضوع الا ان اختي لا زالت تعاني من هالشيء حسبي الله على هذيك المعلمة زي ما عقدت اختي ..
تكفين حبيبتي شوفي لبنتك وش الي يخليها كذا قبل لا تندمين واذا حسيت ان العيب من المدرسة غيريها مباشرة المهم بنتك والله يكون بعونك ويصلح لك بنتك
الغــــلا
الغــــلا
السلام عليكم

اختي الكريمه

هذا الشي عادي :27:

أخويه الصغير نفس حالة بنتج وهو صف الرابع الحين ..ينسى الحروف مع انه اوكيه في الانجليزي والرياضيات

انا من رايي المشكله من الروضه اللي تركز على تحفيظ القرآن والاناشيد وتنسى التركيز على الحروف ..لو انهم يهتمون شوي بالاطفال ويحاولون يعلمونهم الحروف والارقام من البدايه عشان تترسخ في ذهنهم (العلم في الصغر كالنقش على الحجر))

عزيزتي حاولي اتعلمين بنتج الحروف والارقام بطريقه مسليه اكثر عشان تحفظ مثلا تاخذين لها دفتر تلوين فيه الحروف و الصور بتستمتع به او انج تشترين لها سيديات تعليميه وفي نفس الوقت اتكون على هيئه لعبه ...

انا مره كنت اشتغل في مدرسه وكنت اودي اليهال لغرفه الكمبيوتر وتفاجأت انهم يلعبون لعبه من العاب سبيس تون التعليميه :27:

هذا اللي اقدر اقوله لج
( وردة العشاق )
ممكن تجبين لهابابا سلام حق الحروف
صراححه مفيد جدا

وحاولي تحفزينها بأي شئ
( لان الحوافز تساعد على ثبات المعلومه )
^
اخذينها بعلم النفس العـــــام
مثايل95
مثايل95
نمي عندها القراءة
اشتري لها كتب الأطفال الي فيها كلمات بسيطة وكبيرة