الشغاله حبيبت القلب00

الملتقى العام

حبيت اطرح موضوع الشغاله كيف نضامها في البيت الي عندها شغاله
تتفضل وتشارك برايها وتعاملها معها يعني وش اعمالها في المنزل
بالذات الطبخ تخلينها تتطبخ ولا بس كنس وغسيل حبيت اعرف عشان استفيد
والاطفال كيف يعني كله عليها ولا لا 00000

لاتبخلون برايكم ياحلوين 0000

خل ناخذها موضوع للنقاش وترا جاده في طرحي للموضوع 0
12
964

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امل دنياه
امل دنياه
راح ارجع واعلمك
ام مها *
ام مها *
على حسب حاجتك لها ......

والعامله على اول مما تتعود عليه ....
عامليها بالرفق .....وجيبي لها كتب عن الاسلام ..
هنووودده
هنووودده
والله انا ماجربت بس شغالت بيت اهلي لها9 سنوات عندنا يعني مررررررررررره طيوبه وشايله شغل البيت كله

بس انتي شوفي على حسب اذا كانت طيبه ولا لا
س من النساء
س من النساء
عندي شغاله كل اللي عليها التنظيف والغسيل والكوي
وتطلع مع عيالي في الحوش عشان تنتبه لهم
أما الطبخ لا طبعا علي أنا
وكيف أعاملها زيها زي باقي البيت
أجيب لها كل شي مثل أدوات النظافه بفلوسي
والأكل قلت لها المطبخ عندك سوي اللي تبغين
لا تلتزمين بمواعيدنا جعانه كلي
وان جبت لعيالي عصير ولا شي جبت لها زيهم بالضبط
وراتبها أول بأول تاخذه تكلم أهلها متى ما حبت من جوالي

وأتمنى أكون ما ظلمتها بشي واذا جات بتسافر راح أشتري لها هدايا وأعطيها فلوس بس
ياسمين 1401
ياسمين 1401
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
مرحبا اختي..من البدايه علميها على الشغل حبه حبه وبأدق التفاصيل..يعني اول ثلاث ايام خليها تتعلم نظام المطبخ من غسيل وترتيب ..الفرن .الصحون.الارضيه.الثلاجه.وباقي ادواتك الكهربائيه..بدون طبخ طبعا..وبنفس الوقت تعلميها الاقتصاد بالمويه وادوات التنظيف خليكي معهاوقت ماتنظف حتى تعطيها ملاحظاتك اول بأول ولاتستعجلي عليها خليهابراحتها ويوم عن يوم هي بتستوعب وتصيراسرع شوي..اهم شي تنظيف المطبخ لانه هوالاساس والباقي سهل راح تتعلمه بسرعه..وطبعا خليهاتنام وتشبع نوم لانها راح تتعب بالبدايه فلاتضغطي عليهاتقوم بدري..رابع يوم علميها تنظيف الحمامات بالتفصيل حتى لوكنتي في الاساس ماتنظفينه بهالشكل وعلميها كم مره تنظفهم ومتى وطبعاتكوني معها وقت التنظيف..اليوم الخامس علميها طريقتك في تنظيف سيراميك البيت والجدران والتحف والمجالس اليوم السابع قوميها بدري وابدأي بشغل البيت كعادتك اليوميه وتكوني معها خطوه بخطوه حتى تتطمني انها تنفذ بالشكل المطلوب وبكذا ينتهي الاسبوع الاول..الاسبوع الثاني يكون دورك اشراف فقط يعني لاتشتغلي معها واي شي ماتسويه مضبوط سويه انتي قدامهاحتى تفهمه ..واثناء هذا الاسبوع كل ماطبختي شي خليها قريبه منك تساعدك بالتقطيع والتحضير وتفهم بعض طبخاتك وشوي شوي تصير تبدأتطبخ ..واماغسيل الملابس يبيلك اول ثلاث اسابيع انتي تغسلي وهي تشوفك حتى تفهم توزيع الملابس ابيض وملون وغيره والمنظفات المناسبه الي تستخدمها..وبكذا تكوني علمتيها الشغل المطلوب بدون ماتضغطي عليها..
لاتنسي انك تحرصيها على الصلاه بوقتها واذا جبتو اي اكل خفيف للبيت اعطيهاكأنها وحده من بناتك..واول ماتخلص الشغل بالليل تتسبح..طبعا اول شهر اذا اخطأت بأي مهمه لاتقولين لها ليش وليش لانك راح تضيعي وقتك والصح انك تقولين لها:هذا سويه كذا وكذا يعني انتي الي تنفذين اوكي..والشغلات الاسبوعيه والشهريه خليها بوقتها لاتستعجلين لانه من الخطأ انك تعطي الخادمه الشغل كله وتبينها تستوعبه ماينفع ابد..كل شي حبه حبه لحد ميثبت عندها ويبيلك صبربالبدايه حتى ترتاحي بالنهايه ودائما خلي عينك على شغلها لانها ممكن تتعمد ماتسوي بعض الاشياء بتشوفك اذا تنتبهي او تطنشي..والله يسخرها لك..واسفه عالاطاله..:)