الوردة الفريدة
السلام عليكم ورحمة الله

اختي شيء معروف ان الغربة تأثر في اهتمام المرأة بمظهرها ولكني اقصد بالخارج فالكل يلجا للبس العملي والمريح نظر لطبيعة البلاد

وداخل البيت مسئوليات كثيرة ولا معين غير الله ومفيش وقت تبصي حتى في المراية والحمد لله ونادرا لما الواحدة تروح لصديقة او حفلة بنات

بس انتي ممكن ببساطة تهتمي بنفسك وتغيري من شكلك يعني مثلا تغيري لون شعرك كل فترة .. انا لما اتزوجت كان لون شعري طبيعي اسود ولما جيت لزوجي عملت هايلايت وبعدين فتحت لون شعري لبني والهايلايت صار اصفر فاااتح وحاليا صرت شقرا هههههه
طالعة في راسي اليومين دول ارجع لونه غامق عشان الفترة الجاية هانشغل بالولادة والبيبي رحت اشتريت الصبغة بس لسة مش عملتها

يعني اغير لون شعري تقريبا كل 4 شهور يعني لو شعرك طوله متوسط وهتغيري لونه بالكامل ممكن انتي تعمليه بنفسك واذا عايزة هايلايت او شغل مخصوص ساعتها روحي لصالون وفيه صالونات فيها قسم محجبات هتلاقي اعلاناتهم بالجرائد العربية

وكل فترة اروح على لاسنزا اشتري من هناك قميص يسيط وناعم واعملها مفاجأة لزوجي

المكياج مش باحبه ولا باحب احطه كنت زمان احبه بس دلوقت لا زوجي كمان يقول مش بيحبه بس الاحظ اني لما احطه انه يعجبه يعني زي ما قالت الاخت الفجر البعيد مفيش راجل مش بيحب المكياج فاحاول احط مرة مرة مكياج كامل واذا مش حابة او مليش نفس احط كحل وماسكرا وروج وجلوس .. لمسات بسيطة بس بتفرق ومرات باكون من غير مكياج خالص

اخد حمام مرة في الشهر تكون مدته ساعتين ويمكن اكتر اعمل ماسك للجسم والوجه وانظف كل جسمي بما تيسر هههههه
شمع ماكينة براون كريم اللي يكون وقتي ونفسي يسمحوا بيه واحك رجولي واعمل حمام زيت لشعري وانا في البانيو واستخدم زيوت عطرية في البانيو تخلي ريحة الجسم حلوة بعد الحمام وتعطي نعومة كمان ... بعدها هتحسي براحة وانك خفيفة جدا ومرتاحة

بعدها باشيل الجلد الزيادة حوالين اضافر ايدي ورجلي وادهن كريمات وزيوت وعطور

واجهت مشكلة ازالة شعر الوجه اول ما جيت بس لقيت في وول مارت جنب الشمع كريم خاص لازالة شعر الوجه وحاليا استعمله وانظف على خفيف حول الحاجب وكان الله بالسر عليم

يعني الخلاصة مش قاعدة طول اليوم اتزين بس احاول اهتم بنفسي وانه يكون فيه تغيير في شكلي عشان خاطر جوزي الغالي وعشان خاطر نفسي لانه صدقيني هتحسي ان نفسيتك احسن .. تزيني لنفسك واهتمي بمظهرك لنفسك غيري شكل شعرك لنفسك جددي طاقاتك واستمتعي باشياء بسيطة ومتوفرة ... خصصي وقت لك وحدك بغض النظر ان كان الزوج هيحب شكلك الجديد او مكياجك او لا
تعرفي انا جوزي اتخض لما عملت شعري اصفر ههههههههههه بس قلت له ولا يهمك كام شهر وبنغيره ودلوقت اتعود على شكلي :)

جربي بس موضوع الحمام ولاحظي الراحة اللي هتحسي بيها والاحسن تكوني لوحدك في البيت او بعد ما الكل ينام

ملحوظة اخيرة: طبيعة البلدان بتختلف يا أختي يعني في مصر مثلا المحجبات بيحطوا مكياج فوق حجابهم وبيلبسوا بنطلونات ولا اتصور ان كان فيه حد في العزومة منتقب عشان مثلا تكون حاطة مكياج وبعدين لما تخرج محدش يشوفه يعني لا تحملي نفسك فوق طاقتها واكيد كنتي الاجمل ببساطتك ومحافظتك على حجابك

الله يوفقك ويسعدك ويبارك لك في زوجك الطيب زيك
البرنسيسه حواء
يا حليل زوجك بس(لا تفهميني غلط) والله يخليه لك ان شاء الله ويكثر من امثاله والله حنا في زمن المغريات والشهوات وبعض الرياجيل المهبل مطيحين على التلفزيون ويتفرجون على هالممثلات ويقارنون لا واحيانا تاصل للطلاق(حمدلله على العقل بس)

اما انتي مشكلتك عاديه وانتي حرمه وست الحريم بعد والمكياج ترى مش دلاله على أن الحرمه حرمه او لا أنا ياوحده ما أطيقه
بس ممكن تغيرين في شكلك بقصه وبصبغه وشوفي زوجك يمكن ما يداني القصات والصبغات. تم يهجدك لا شاف شعرك مقصوص هههههههههههه
ونصيحه لا تسوين شي إلا مقتنعه فيه مش عشان شفتي غيرك يسويه قلتي بسوي زيهم .أولا دينك وثانيا قناعاتك وما عليك من احد يا احلى حرمه
بنت العيون الحلوه
ياعمري والله قصدتك توصف حال كثير من النساء اللي يحسبون التزين للناس هو المهم بالعكس يااختي اهم شي الزووووج

قلبي انا ماودي اضيق صدرك بس لازم تبتدي من الحين بالتغيير انتي ببلاد مليانه بنات اشكال والوان وعاضين انفسهم المفروض تنتبهي لهذي الناحيه وماتهمليها ومهما قلتي واثقه بزوجي وزوجي مايبصبص يجي يوم ويمل زوجك ويبحث عن التغيير والاهتمام

المسأله مش صعبه ابدا اهم شي انسي شي اسمه جلابيه داخل البيت يعني البسي بيجامات برمودات فساتين صيفيه حلوه وكمان ميني جيب والخيارات كثيره اهم شي حاجات تبين جمال جسمك

الشي الثاني الكحل ثم الكحل ثم الكحل هذا شي لحاله واهم شي يعني انتي شوفي نفسك قبل وبعد ماتحطي كحل فرق حصوصا ان الكحل ينور الوجه ويخليه مليان حيويه

القلوس كمان مهم والبلاشر الوردي الخفيف حتى زوجك ماراح يحس انك حاطه مكياج بيحس انه طبيعي

واذا كن شعرك طويل قصيه واصبغيه صبغه ناعمه ومش بعيده عن لون شعرك

وان شاء الله مع الوقت راح تحبي تسوي هالشغلات وماراح تستغني عنها

وابدا لاتنتظري من زوجك يقولك ابغا كذا او سوي بنفسك كذا لانه عمره ماراح يقول اما انه يخاف يجرح مشاعرك او انه بيرتاح من وجع الراس لان هذي الامور تحتاج مصاريف بس انتي ماعليكي هذي امور كل ست لازم تسويها والا ايش فرقها عن الرجال الا العنايه بنفسها والتزين والتدلع

ان شاء الله يكون كلامي افادك وموفقه ياقلبي
محجبه
محجبه
دقيتي على الجرح والله نفس الحالة يالغالية

نيست المكياج وكيف يسوونه رغم اني دارسة تجميل وكنت شاطرة فية

لكن بسبب الاختلاط والبيوت هنا في امريكا مفتوحة ومافي خصوصية للبيت فبطلت المكياج وتعلمة الكسل وصرنا انا وزوجي اثنين رجال في البيت

وزوجي ايضا جاب لي الكسل يقول انتي عاجباني كذا ومافي داعي تعملي مكياج

والصالونات هنا للاسف كلها مفتوحة ولازم يدخلو رجال فموضوع الصالون شلته من راسي نهااااااااائي

والصبغة في البيت دمرت شعري وخلتني صلعة

يعني حالتك احسن من حالتي

الا في حالات نادرة جدا اذا انعزمت عند بعض الاصحاب واعرف انه ما راح يدخلون رجال هنا البس ويطلع المستخبي
najah78
najah78
سؤال بالله شو يعني قلوس؟؟