أبيك لغربتي ديرة
مبرووووووووووك والله يسخر لك ادارة التعليم والبلديه ويوافقون على المبنى بدون تعجيز وعقبات اميييييين يارب وعقبالي والبنات الباقيات
مبرووووووووووك والله يسخر لك ادارة التعليم والبلديه ويوافقون على المبنى بدون تعجيز وعقبات...
ريتال2007
ريتال2007
اهلا رواسي وفوتشيني شكرا على طرحكم الرائع صراحة جاء بوقته انا لسه اقول بسم الله اقدر اقدم على القرض قبل اخذ الترخيص المبدئي من ادارة التعليم واي ترخيص ثاني وبالنسبة للمبنى انا الوالد الله يعطية العافية بيدخل معي شريك بارض وانا ببنيها بس محتارة متى ابني لان لازم تطلع المشرفة تشوف المبنى وتوافق علية فكيف راح يكون الامر واسفة على الاطالة
اهلا رواسي وفوتشيني شكرا على طرحكم الرائع صراحة جاء بوقته انا لسه اقول بسم الله اقدر اقدم على...
عزيزتي المبنى لازم يكون ايجار حتى يرضى البنك يمولك,,,هاذا كلام الموظفه لما سئلتها لاني فكرت بنفس فكرتك
بس ممكن تلاقي مخرج ثاني
لاتقولين لها ان معاك شريك
واعملي عقد ايجار صوري مع ابوك,,,يعني كن الفيلا لابوك وانت مستاجرتها منه
بالتوفيق
ابي بيت
ابي بيت
رفع
!. تَـرَفـْ .!
!. تَـرَفـْ .!
رفع
رفع
السلام عليكم

اليوم وانا اتصفح الجريدة حصلت اعلان عن برنامج تمويل مشتركة فيه مجموعة من البنوك
والحلو فيه التمويل يوصل لـ 2 مليون كاتبين نشاطات كثير ممكن يدعمها البرنامج ومن ضمنها التعليم
لفت انتباهي وبحاول اروح لواحد من هالبنوك باقرب وقت ان شاءالله واذا حصلته مناسب راح اقدم عليه
ولا انتظر بنك التسليف وابلغكم بالمستجدات باذن الله

هذا البرنامج

برنامج كفالة

عادة ما تكون المنشآت الصغيرة و المتوسطة غير قادرة في كثير من معاملاتها المالية مع البنوك على توفير الضمانات الكافية كي تحصل على التمويل المطلوب رغم جدواها الاقتصادية.
ولذلك تم ***** برنامج كفالة بدعم من وزارة المالية والبنوك العاملة بالمملكة العربية السعودية، وأسندت إدارته إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي. والبرنامج سيكفل للبنوك نسبة من التمويل الممنوح للمنشآت الصغيرة والمتوسطةـ وذلك لتمكين هذه المنشآت من الحصول على التمويل من البنوك وكذلك لتشجيع وحث البنوك على تمويل هذه المنشآت بعد التحقق من جدواها الاقتصادية.

رؤية برنامج كفالة
تفعيل التعامل والتعاون بين البنوك وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال كفالة نسبة من التمويل المقدم من البنوك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
أهداف البرنامج
  • تنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقق دورها المهم في الاقتصاد الوطني.
  • توفير فرص العمل باستخدام أقل قدر من رأس المال.
  • التوزيع الأمثل للدخل بين أبناء المجتمع.
  • زيادة حجم رؤوس الأموال المستثمرة في المجتمع.
  • زيادة حجم الإنتاج الكلي.
  • زيادة السلع والخدمات المتاحة في السوق.
  • تحقيق التكامل مع المنشآت الكبيرة.
  • تنمية المحافظات الأقل نشاطا اقتصادياً.
  • زيادة حجم الصادرات غير التقليدية.
  • توظيف عدد اكبر وتخفيض حدة البطالة في المجتمع.
  • جذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت والتي لم تعتد التعامل مع جهات التمويل للاستفادة من خدمات هذه الجهات.
الأنشطة التي يكفلها البرنامج
  • الصناعة باختلاف أنواعها.
  • الأنشطة التي تخدم قطاع الزراعة.
  • النشاط التجاري.
  • التعليم.
  • السياحة والترفيه.
  • المقاولات.
  • النقل والاتصالات.
  • النشاط الخدمي.
  • المنشآت الطبية.
  • الصيدليات.
الأنشطة التي لا يكفلها البرنامج
  • الأنشطة التي لا تعتبر صغيرة أو متوسطة أي التي تتجاوز حجم مبيعاتها 20.000.000 ريال ( عشرون مليون ريال )
  • الأنشطة التي تمتلكها أو تهيمن عليها الدولة.
  • أعمال المضاربة ( المضاربة المصرفية أو العقارية أو خطط البيع الهرمية ) إضافة إلى المشروعات التمويلية.
  • أيه أنشطة مخالفة للأنظمة والقوانين بالمملكة.
الأنشطة التجارية القائمة التي تقتصر على شراء السلع وإعادة بيعها.

البنوك المشاركة بالبرنامج

البنك الاهلي - بنك الرياض - سامبا - العربي - الراجحي - بنك الجزيرة - البنك الهولندي - بنك البلاد -
البنك السعودي للاستثمار - البنك الفرنسي -ساب
ابي بيت
ابي بيت
شكرا لكل من ساهم وتكلم عن تجربته