اسماء سمسومة
اسماء سمسومة
السلام عليكم و رحمة الله
اشكركن جميعا اخواتي الرائعات على مروركن العطر وردودكن
الياسمين 68 شكرا على هذا المدح ومرحبا بك معنا

الماسة حساسة اهلا بك ان شاء الله مع بعض نتخلص من الكسل والاحباط اللي هو من اكبر اسباب الاحباط
هناك مقولة لاحد الكتاب:ان الامر يبدو شاقا جدا عندما تتامله في البداية ,لكنه يصبح سهلا للغاية عندما تقوم بانجازه....
ام باسل وسلمى الله يعينك ويقويك ويسهلك الولادة يا رب
اختي جميلة و حواء سمراء اهلين وسهلين

اختي الغالية غلا يوو والله ردك استوقفني طويلا
شوفي حبيبتي الحل انت قلتيه بنفسك استمتعي يالحياة...
اولا لااااااازم تشوفين دكتور وتستمرين معاه لان المرض يعقد الامور اكثر
ثانيا في قضية الوسوسة اذا كنت تشوفينها زايدة فشوفي دكتور نفسي يمكن وسواس قهري وان شاء الله تحسنين
اما اذا كانت مقبولة فيمكنك تعديل سلوكك باكتساب عادات جديدة لكن اهم شيء تجلسين مع نفسك وترين مدى الضرر الذي لحق بك و بعائلك من تصرفاتك
زوجك وابنك غالين وانت اغلى وتساهلين المحاولة
eng.darino يعطيك الف عافية واعجبني كثير برك بوالدتك ما شاء الله ابكيتني , لاني لم اكن كذلك ربي يغفرلي ويسامحني
الاخت روحييييي اشكرك كثيرا على نقل تجربتك نستفيد منها ان شاء الله
فديت دلعي
فديت دلعي
اهليين عندي 3 الله يحفظهم الكبير بالمدرسه وبنتين صغاار ،،،،،، (3 سنوات-سنه و4 شهور) ......المهم زوجي قنعني اكمل دراستي وفعلا دخلت المعهد والحمد الله متفوقه بس شغل البيت مو قادره اسيطر عليه والله طول يومي شغل من جهة طبخ الغدا والعشا وغسيل الملابس ومذاكره لولدي والعيال تنظيفهم وتغيير ملابسهم و تجهيز ملابس الدوام لي ولزوجي ،،،،،وزوجي يمشي وراي وينتقدد ابي طررق في تنظيم الشغل وحلول سريعه جزاكم الله خير اسبوع الجاي اختبارات نهائية ولو بستمر ع هالحال ماراح يصير معي وقت للمذاكره
اسماء سمسومة
اسماء سمسومة
نكمل المسلسل ان شاء الله:
الطلاق هو الحل الوحيد والاسرع اللي يخلصني من هذا التعب انا موظفة وعندي بنتين سنتين ونص وسنة واشغال البيت فوق طاقتي انا لا اشاهد التي في ولا اطول على النت ومع ذلك مو مبين شىء
ااذا اطلق وينتهي الموضوع ......لكن ماذا ساقول لاهلي -سيصدمون اكيد انا طول عمري امدحلهم زوجي - ما هو السبب؟
هل ساقول انه لم يجد جوارب نظيفة ذلك اليوم ام انه سئم من الاواني المكدسة اخر كل يوم لاني اعجز تماما في اليل ام انه كره من الالعاب المتناثرة دائما او ................. وبدات اعدد الاسباب .....ولاول مرة اكتشف فداحة تقصيري ....وانه ربما هو المحق
.....لا لا بلا طلاق بلا فضايح بدا ت افكر بطريقة اخرى
اخذت اللاب توب و كتبت كيف تكونين ربة بيت ممتازة اذكر ذلك جيدا وحملتني الاقدار الى هذا المنتدى الكنز بسم الله ماشاء الله وكانني في خلية من النحل و احسست اكثر بتقصيري و تأنيب الضمير
وبدات اقرا و اقرا وحماس كبير يعتريني بدات اطبق احيانا اكمل واحيانا اتعب ......
وفي مكان اخر قرأت ان اي مشكل في الكبر مرده للطفولة....وسالت نفسي بعمق وبصدق لماذا انا كسولة ومهملة ؟- وفي هذا اعتراف ضمني باني كسولة-
وكانت هذه البداية الصحيحة نحو التغيير:

1- اعترف بالمشكلة
اسماء سمسومة
اسماء سمسومة
1-اعترف بالمشكلة:

وهذه أول خطوة لحل اي مشكلة وبمعنى اخر لم نفسك وهناك قول مشهور -كنت اظنه حديثا-{{التمس لاخيك سبعين عذرا فان لم تجد فلم نفسك}}
الشاهد في القول : لم نفسك
فالذي يسترسل في عد اعذاره لنفسه لن يتقدم وسيبقى في مكانه
دائما ما نلقي بالوم على الاخرين او على الظروف وننسى ان هذه الظروف تطال الناس جميعا في حين انهم يتجاوزونها و يحققون انجازاتهم
اذا اعترفت امام نفسك بانك مخطيء ستبحث حتما عن حل للمشكلة وفي الغالب ستجد ذلك الحل

هذه الجزئية تنفع كثيرا في حل المشاكل الزوجية -وانا جربتها ونفعت معي- توقفي عن لوم زوجك و تحميله مسؤولية كل المشاكل
جربي لمرة واحدة تحميل نفسك المسؤولية قولي : ربما انا السبب ربما انا لا افهم ما الذي يريده مني بالضبط عندا تفعلين ذلك ستجدين نفسك تفكرين بطريقة جديدة و مختلفة و بالتاكيد ستحصلين على نتائج مختلفة

ان الاعتراف بالخطا بكل شجاعة ليس فيه انتقاص من الذات بل على العكس فكل الناس لديهم عيوب ونقائص -وهذا هو اصل خلقتنا- فاذا كنت انا اعاني من الاهمال فربما تكون هناك من هي مرتبة ومجتهدة لكنها عصبية وربما عصبيتها قد تدمر حياتها
اذا الكل لديه عيوب ايا كانت والبطولة الحقيقية ان تعترف و تبدا في رحلة البحث عن الحل

والان يلا يا بنات اريد اعترافاااااات
في انتظار الجزء القادم و الذي يتحدث عن اسباب الكسل
استودعكم الله ودمتن بخير
حواء سمراء
حواء سمراء
انا ابعترف لكم
اني كسوله لدرجه اترك صحون الغداء مملوءة بالماء وصابون الي اليل
وبععض المرات اتركهم ليوم ثاني
ومن غير غسيل الملابس متراكم علي
كل مانظف يطلع لي كوم من ملابس
الغرف نوم نظيفه بس مشكله مانظف الغبار يدوب مره باﻷسبوع
وغرفة المعيشة دايم انظفها بس مو ذاك تنظيف