دلع سنفورة
دلع سنفورة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شدني في الموضوع مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة انهم فئة في المجتمع المفروض أن نقف معهم و نساعدهم و لا نهمشهم هذه بعض ما يجول بخاطري من أعمال مناسبة لهم : أعمال لا تحتاج التنقل بكثرة: أعمال الكمبيوتر تناسبهم كما أسلفتم في ردودكم يمكنهم العمل في المدارس كمدخلي البيانات يمكنهم العمل في الكاشير العمل في التصميم و الخياطة العمل كسائق ( هناك سيارات مخصصة لمن لا يستطيعون السير يستطيعون قيادتها بسهولة و إن كان توفيرها يكلف بعض المال لكن برامج دعم المشاريع الصغيرة يمكن أن تدعمهم حيث أنهم يولونهم معامله خاصة) العمل كمعلم أو معلمة (العمل يكون في الدور الأول أو الأرضي ) التغليف للحلويات و المعمول و المعجنات ذوي الاحتياجات الخاصة مع اختلاف إعاقاتهم تختلف مواهبهم إذا كان لديكم واحد منهم فلا تجبروه على البحث عن عمل أسوة بالإنسان السليم إنهم أكثر إبداعاً في العمل الذي يميلون إليه وفي نفس الوقت يحتاجون مساعدتكم للخروج إلى العالم. قد يكون الشخص مصاباً بإعاقة عقلية مثلاً و لكن عندما يمسك بالفرشاه يبدع أجمل اللوحات قد يكون كفيفاً و لكن لا مثيل له عندما يتعلق الأمر بتأليف القصص و الروايات و كتابة السيناريو غير أنه بحاجة فقط لمن يكتب له بينما يسرد قصصة قد يكون أسيراً لكرسي بعجلات تلاحقه نظرات الشفقة في كل مكان أو فاقداً لبعض أطرافة و من ناحية أخرى تجدينه على الشبكة العنكبوتية يدير امبراطورية كاملة من منتديات و مواقع و إبداع بلا حدود اكتشفوا مواهبهم و ساعدوهم و بإذن الله لن يكون بينهم عاطل عن العمل
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شدني في الموضوع مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة انهم فئة في...
:)

مشكورة غاليتي ع المشاركة الرائعة
وحبيت اضيف شغلة
إن الجمعيات الخيرية كذلك ممكن تستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة في تحصيل التبرعات داخل المجمعات التجارية
وممكن الكاشير كما ذكرتي
تحصيل الأمانات في المجمعات التجارية الكبيرة
والكثير الكثير من الوظائف المتاحة في الدول العربية بدلا من تشغيل العمالة غير المسلمة
وفي الإمكان تأهيل وتطوير مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة لمثل هذه الأعمال .
وهذا بالنسبة للإعاقة الحركية
أما الإعاقة البصرية ( المكفوفين ) فمن الممكن تأهيلهم في الجانب الديني والفقهي وحفظ كتاب الله
للعمل كأئمة مساجد أو العمل كمحفظين في المدارس القرآنية
بالاضافة إلى ما ذكرته من تأليف القصص والروايات
وإن كانوا من الأشخاص ذوو أصوات جميلة فممكن أن يعملوا في مجال النشيد الديني
أو الاعلانات الصوتية عبر الإذاعة والتلفزيون
أو تقديم البرامج الإذاعية

لي عودة بإذن الله لاستكمال الموضوع :26:
دلع سنفورة
دلع سنفورة
يستاهل الرفع
يستاهل الرفع
جزاج الله خير
الله يوفقج وينولج الي ف بالج ويحقق أهدافج
اللهم آمين
** أخيراً **
** أخيراً **
اتمنى من الاخت دلع سنفوره استئناف الموضوع وعدم ترك موضوع مثل هذا يذهب سدى..
فارسة حواء
فارسة حواء
الموضوع جدا رائع وعندي فكره مشروع ناجح ويكسب ذهب حبيت تستفيدون وتدعون لي من كل قلبكم
وهو أنك تشتري لنش أوقارب في منطقه بحريه سياحيه زي مثلا جده أو غيرها من المناطق السياحيه وتضعين فيه عامل يشغله لك في منتجع سياحي وله راتب معين الفكره أرباحها خياليه فوق ماتتصورون خاصة في الأجازات بأذن الله متى ماتوفرت فلوس اللنش بنفذها بأقرب فرصه والله يوفق الجميع00
حلاوة قشطة
حلاوة قشطة
اتحمست اقول لكم مشروعي بس هو مشروع منزلي
انا اسافر برة واجيب اكسسوارات وعطور وشنط واساور وخواتم بس من جد شي روعة وما يفضل منها شي والتكلفة كلها 30 الف ريال بالتذاكر والفندق والبضاعة والربح بيجي الدبل والتجارة عن طريق البيت اول شي اوريها اهلي وبعدين صاحباتي وكلهم بيشتروا لان اسعارها معقولة مو زي اللي هنا ناااااار والواحد يشوفها ويتحسر انو ما اشتراها لا انا اسعاري معقولة صراحة سافرت مرتين ولا شي بقي عندي وهدي فكرة حلوة بس انا نفسي اسافر دحينة بس نفسي يكون عندي مبلغ زي 60 الف ريال عشان اجيب بضايع اكتر والربح اكيد بيكون اكتر فكتبت في المنتدى مين تحب تشاركني بس لسه محد رد علي
صراحة انا اشوفها فكرة من جد مربحة