الرحمة يا اهل الرحمة الله يرحمنا ويرحمكم *******

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
عزيزاتي اولا كل عام ووانتم بالف خير
واسفة مع انها متاخرة
تانيا : ابيكم تساعدوني في ايجاد حل لمشكلتي
المشكله هي اني انا وزوجي تزوجنا عن حب وصارلنا الان 4 سنين وعندي 2 اطفال الله يخليهم
بس المشكله انو صارت بيناتنا خلافات كتيره جدا سببها انو مو راضي يطلعني في بيت وحدي والسبب انو عنده امه واخته واخته كبيرة يعني بصؤيح العبارة عانس
ما ممكن تتزوج
بس مو هو وحيد اهلو لا
عنده اخوين اضغر منه واحد اتزوج بعدة وطلع هو ومرته وعياله في بيت وحدهم والتاني الاضغر عمرة 28 سنه وبعده ما تزوج والكل يعرف انه هذا الولد مكرس حياته لخاطر امه واخته وهو دايما يكول انهم مسؤوليته
انا مو قادرة افهم هو ليش مو راضي يطلع بيت وحدة مع انه انا موظفة وهو موظف وحياتنا الحمدللة كثير كويسة
بس كل ما اجيبله هاي الحكاية ما يقبل ابدا يتناقش فيها
وانا الصراحة ما اقدر اتحمل اكثر من كدة . الكل يعرف شنو معني واحدة ساكنه عند اهل زوجها والمشكله الاكبر من كدة انه ما عندي غير غرفة واحدة والاطفال بيكبروا وهو ما مهتم لاي حاجة بس انه يشتري سيارة جديدة وموبايل جديد واشياء تانية سخيفة
مش عارفة ايش اعمل معاه ما اريد واحدة تدعيلي وتقولي الله يسخرة الك لاني تعبت من الدعاء واللي يطلع مواضيعي يعرف حكايتي من اولها لاخرها
بنات الله يخليكم القولي حل مش عارفة ايش اعمل مع هذا الرجال
وكل ما اطلب منه شيء يرفض وما لبالي ابدا طلب من طلباتي اللي انا اريدها
ما يسوي غير الشي اللي هو يريدة ويمشي على مزاجة ومع العلم انه كلام امه واخته علية اوامر ما ممطن تنرفض
والله انا بموت من القهر يا ترى كل الرجال هيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحتى صار عندي احساس انني ممكن أأثر باي رجل في العالم الا هو من هالقد من تعبني
وسلامتكم وياريت تريحوني بالحلول وتساعدوني
7
857

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

mznah
mznah
بما انج عارفه انه ريلج مستحيل ينفد هدا الطلب
فلا تناقشيه فيه وتجيبي لعمج ويع الراس والخلافات
ليش ما تقنعينه انج حابه اتوسعون في البيت اللي انتو فيه وتسوله صيانه وممكن تسونه طابقين طابق لج ولعيلج والثاني لامه واخته
هم هو مسؤل عنهم وما يريد يتركهم لوحدهم وهم في امس الحاجه له وخاصه وانه ما معاهم ريال
الدنيا اخ> وعطى وتضحيات ممكن تتنازلين عن شي مقابل شي بس مو شرط يكون اللي انتي تبينه
هاي نصيحتي لج كأخت وما اقولج ها الكلام عشان انا ما حاسه فيج ولا مش بوضعج
هم انا عندي اخت ومتزوجه وعايشه مه اهل زوجها والحمدالله الامور ماشيه مع انه زوجها اصغر الاولاد وعنده 3 خوات كبار مش متزوجات وكلهن يشتغلن بس بعد وجود الريال بالبيت غير وحاولي تتعايشين مع الوضع عشان ما تتغير نفسيتج على علاقتج بامه واخته
ترا الشيطان يدور مدخل بس
shanar
shanar
الله يعينك على هالازمه .
وماقدامك حل الا كلام الاخت mznah اطلبي منه طابق خاص لك.
ولاتنسين ذكريه بأيام الحب السابقه وان الي يحب يحرص على سعاده اللي يحبه.
أحيانا غيري جو روحي عند أهلك باتي لك يوم أو يومين انت وعيالك يمكن يشتاق لك.
لاتقنطي من رحمه الله.
نسيم الود
نسيم الود
انا بعد مع كلام اختي مزنه اذارفض نهائيا فحاولي انكم تزيدون طابق اوتستاجرون بيت قرييب لهم مره بحيث انه يقدر
يمرهم دايم ويشوف احوالهم وحاولي ماتبينين له ابدانك متضايقه من اهله لانهم مهماكانوا يضلون اهله
والله يسخرلك زوجك وييسر امورك يارب
عاشقة التصميم
والله زوجي مثل زوجك ابيه نطلع في بيت بروحنه ماينفع معاه وبس يهتم بالسيارات والموبايلات سبحان الله
هبات مدنية
هبات مدنية
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته:)

حبيبتي الغاليه...........اسمحي لي أسألك...أي أهم؟؟؟

بيت لحالك ............. أو سعادتك؟

يمكن أحيانا تظنين ان الخروج هو السعادة ...لكن يا الغاليه اذا كان زوجك ما يرى الدنيا بنفس المنظار ...اذن حاولي تغيرين نظرتك انتي ..لأن بيدك تختارين ..اما تعيشين سعيييييييده رغم أي ظرف خارجي ...أو تكون ظروفك هي اللي تحكمك و تقرر عنك اذا انتي سعيده أو لأ.. كما أن ممكن تروحين لبيت لحالك لكن تظل حياتك تعيسه و المشاكل هي اللي تتحكم فيكي.

أنا أوافقك تماما ان السكن بغرفة واحده مع أطفال فيها ما فيها من الكدر و الضيق....

لكن خلينا نحل المشكله و احنا أحباب ...ليش نحاول نكون أعداء (أقصد الزوج و الزوجه) في تعاملنا مع مثل ها المشاكل.؟

أول خطوه يا الغاليه انك تغيرين معاملتك معه بها الموضوع بالذاااات ...

يعني اظهري أمامه على الأقل حبك لبيتك اللي هو بيت أهله ...أو حجرتك على الأقل ....

كوني له حبيبه ...أكيد زوجك أيضا له رغبات مو لاقيها.... حاولي تفهمين ايش هي و تنفذينها بهدوء و صدق نيه في اسعاده...

الرجل اذا حس انك ضعيفه و محتاجه له و تحبيه و قلبك عليه ..صدقيني يكون لك حبيب و مقدر لتحملك الصعاب لأجله و يبدأ حينها يفكر شلون ممكن يوازن بين سعادك و حاجته لتحمل مسؤولية أمه و اخته ...فممكن ساعتها تتفقون مبدأيا على انه توسعين شوي ..بدل حجره تكون شقة في بيت أهله ...و هذا انشاء الله راح يكون مريح لك و اعتبري هذي الشقة بيتك الخاص و ممملكتك لأن بحدودها تنتهي صلاحية الكل عداكي:17:

أما اذا حس انك تعاندينه و مش عاجبك الوضع و كارهة للوضع اللي عايشته معاه ...بيكون معاك مثل الجلمود ...الصخر القاسي اللي لا أمل بنحته ....(نصحني أحد محارمي أول زواجي انتبهي تعاندين الرجال...ترى الرجل اذا عاندتيه والله يرفسك (يعني يعطيكي ظهره و لا يعود يسأل عليك و لا تهمينه))

صدقيني حبيبتي أعرف وحده ظروفها أصعب بكثير من ظروفك ... زوجها مسؤوووول لوحده عن أمه و خواته(بعضهم مطلقات و لديهم أبناء و بعضهم عوانس) و هو أيضا حامل هم مسؤوليه أبناء خواته و هو كبير العائلة.....

للأسف أسائت التعامل مع مشكلتها...صار أهل زوجها بنظرها أعداء(و لا بد من الاعتراف بأن أطباعهم ساعدت على ذلك)

فبدل ما تكون العلاقه أنا و انت مع بعض على الزمن.......

صارت يا أنا يا أهلك...بكل صغيره و كبيره....بكل طلعة تمشي يتمشونها ...بكل سفره يسافرونها ....حتى و هم بغرفة النوم من شدة انفعالها بها القضية تدخل معاهم الى غرفة النوم!!!!!!!!!

حياة صعبه...طب وين المواساة... بحسن التصرف ممكن تكون هي البلسم له ...أهله بالنسبة له مسسسسسؤووووووووليه فقط لا غير ...لكن الزوجة بذكائها ممكن تكون حبيبه و روح و أنس و مفتاح للسعاده....

حاول هو كثير يفهمها بشكل غير مباشر ها الشيء ....لكن للأسف ما كانت تستوعب...
الحين لهم فوق 25 سنة زواج و لااااازالت نفس المشكلة تتكرر مع تباشير كل وقت و الثاني!

حبيبتي انتو كان بينكم حب كبير ...حرام عليكي تذبحيه.....

اتركي الزن على ها الموضوع لمدة شهر على الأقل ....كوني خلاله حبيبه فقط لا غير..... اذا تقدرين خلي أطفالك يباتون عند عمتهم أو اختك بعض الليالي و جددي في حجرتك اللي أكيد شهدت ذكريات أنس و سعادة ...و اجلسي مع حبيبك تذكروا هذيك الأيام بجلسه صفاء....

خلال هذا الشهر حاولي تدوسين على نفسك و تنفذين كل أمر يأمرك اياه برحابة صدر و رضى من قلبك...
و انشاء الله راح تلاقين حبيبك تغير و رجع أحلى من زمان ...حينها لا تفتحي الموضوع خليه هو يبدأ يفكر كيف يسعدك .....

بنفس الوقت صاحبي أمه و اخته... مسكينه تفكري بحالها و احمدي ربك اللي عطاك الزوج و الأولاد...اذا انتي تشوفي انك محبوسة بحجرة... فها المسكينة تراها محبوسه بجلدها ....لها رغبات ما تقدر تنفذها و لها آمال ماتت خلك انتي البلسم لها و الصديقة ..و فعلا من قلبك أحبيها و أم زوجك ...تلاقي البيت صار واااااسع عليكي بدل الضيق اللي تحسيه:)

و الله يوفقك و يساعدك ياااارب

حبيبتي خل ثقتك بالله كبيره قال صلى الله عليه و سلم:"ما على الأرض مسلم يدعو الله بدعوة إلا آتاه الله إياها أو صرف عنه من السوء مثلها ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يجعل يقول: قد دعوت ودعوت فلم يستجب لي"

يعني لك في الدعاء كل خير ..أما يستجاب مثل ما تحبي ...أو يبعد ربي عنك سوء ما كنتي تدرين عنه....:27: