من عندها وصفة مضبوطه لـ تتبيلة السمك المشوي

اطباق عالم حواء

هلا و غلا بـ بنات حواء ..

صار لي زمان عن المنتدى .. وحشتووني مووووووت يالـ غوالي

بنات عندي طلب و الله يجزيها الفردوس الأعلى من الجنة كل من تحاول تساعدني ...

اليوم سلمكم الله جربت اسوي سمك مشوي في الفرن ..

و لكن .. بائت محاولتي بالفشل << كعادتها مع المشويات عموماً" :(

و السبب التتبيله ما مضبوطه :'(

أرجوكم بنات اللي تعرف تتبيله للسمك المشوي تكون مضبوطه و يميميييي ما تبخل علي بيها

لاني اليوم بغيت ادفن راسي بالتراب من الفشله << زي النعامه خخخخخخ

و الف شكر يالغاليات :)
9
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مُهره بلا خيّال
افااااا :(

معقوله ولا وحده تعرف ؟!!!

تكفووون بنات ردوا علي :eek:
هناء_الكويتيه
السلام عليكم
اختى الغاليه ابعطيج طريقه حلوه
سمك هامور او نقرور او نوع تبين
ثوم مدقوق ناعم شبنت مفروم ناعم مع الكزبره الخضراء وكمون ناعم وفلفل اسود وطماطم ناعم مع فلفل اخضر ناعم بهارات الكارى مع الملح وقليل من التمر وبصل مفروم ناعم
تخلطين جميع المقاديرمع الزيت وتحشين فيه السمك وتشوين اختى خلى الخلطه لمده ساعه فى السمكه وبعدين اشوى عادى بافرن
جـــــــــرح الزمن
أفا حنا نفزع شوفي هالطريقه تهبل سويتها أول مره وضبطت وطار عقل زوجي بس امشي على المقاديرواذا زاد حطيه بالثلاجه اذا انتي زيي مافي غير راسك وراس أبو الشباب
وهالطريقه بالطحينه
المقاااااااادير
سمك
نصف كوب عصير ليمون
ملعقه كبيرة زيت نباتي
نصف كوب زيت زيتون
نصف ملعقه صغيره شطه مطحونه
ربع كوب كزبره خضراء
كوب طحينه
6فصوص ثوم مدقوق
2حبه ليمون _ملح
يغسل السمك جيدآ . يترك الرأس والذيل ولكن تنزع العيون ... عمل فتحات صغيره على الجانب العلوي والسفلي لكل سمكه ثم يضاف الملح بداخلها ... يدهن أيضآ خارج السمك بالملح.. يغطى السمك ويدخل الثلاجه لمدة ساعه
يسخن زيت الزيتون في طاسه كبيرة ويحمر السمك على الجانبين حتى يصبح لونه ذهبي .. ثم يرفع ويوضع في صينية فرن معدنية لاتلصق...
يصفى الزيت من الطاسه ولايترك فيها سوى ملعقة زيت واحده .. ثم يمزج الثوم والكزبره وملعقه صغيرة ملح في وعاء صغير...ةوتضاف خلطة الثوم الى الزيت وتحمر حتى تصبح ذهبيه ثم تترك لتبرد...
نخفق الطحينة مع نصف كوب ماء في وعاء ويضاف عصير الليمون وتقلب باستمرار حتى يصبح الخليط أملس وغليظ في نفس الوقت
تضاف خلطة الثوم والشطه الحاره والملح اذا احتاج الامر وتقلب جميع المكووونات حتى تمتزج جيدآ
يغطى جسم السمكه بصلصة الطحينه ويترك الرأس والذيل
تدخل الصينية في فرن في حرارة متوسطة لمدة30-35 دقيقه حتى ينضج السمك
بس أنا أديه وقت أكثررررررر سويه وحتدعيلي وعلى فكره انا اخذته من هالمنتدى بس مو فاكره الرابط
وانا من عشاق السمك
يارب اكون فدتك حبيبتي
مُهره بلا خيّال
هلا و غلا بالغاليات حبيبات قلبي انتوووو

اولاً ابا اعتذر و بعنف عن تأخري في الرد لظروف خارجه عن إرادتي

أختي هناء الكويتيه
الف شكر حبيبتي ع الطريقه ..
و شكلها مميزه زيك ...
بس بالنسبه للتمر .. كيف تستخدميه .؟؟
تعصريه ؟؟؟
و الشبنت .. هل له تسميه ثانيه ؟؟
جزاك الله كل خير حبيبتي :26:

أختي جرح الزمن << جعل الجرح ما يجيك حبيبتي
جزاك الله خير ع الطريقه يالغلا
و كمان باين عليه مميز و يميييي
و لكن الطحينه .. هل تقصدين بيها طحينة السمسم " الهرده"
أو الطحين العادي اللي نسوي بيه الخبز ؟؟؟
الله يجزك كل خير حبيبتي على الفزعة :26:
أميرة الشوق
أميرة الشوق
هلا و غلا بالغاليات حبيبات قلبي انتوووو اولاً ابا اعتذر و بعنف عن تأخري في الرد لظروف خارجه عن إرادتي أختي هناء الكويتيه الف شكر حبيبتي ع الطريقه .. و شكلها مميزه زيك ... بس بالنسبه للتمر .. كيف تستخدميه .؟؟ تعصريه ؟؟؟ و الشبنت .. هل له تسميه ثانيه ؟؟ جزاك الله كل خير حبيبتي :26: أختي جرح الزمن &lt;&lt; جعل الجرح ما يجيك حبيبتي جزاك الله خير ع الطريقه يالغلا و كمان باين عليه مميز و يميييي و لكن الطحينه .. هل تقصدين بيها طحينة السمسم " الهرده" أو الطحين العادي اللي نسوي بيه الخبز ؟؟؟ الله يجزك كل خير حبيبتي على الفزعة :26:
هلا و غلا بالغاليات حبيبات قلبي انتوووو اولاً ابا اعتذر و بعنف عن تأخري في الرد لظروف خارجه عن...
طيب ليه أنت مصممة على المشووي ؟؟
:42:

تعررفي المقلي دايماً ألذذذذذذذذذذ
وسبحاان الله
اليوم مسوية سمك على الغدااااء
مقلي ومشوووي ( بطريقة عضووة هنا في المنتدى ,,, صرااحة ما جربته لأنه ماعلي كثيرر من السمك
بس زوجي يقوول زين
وهذي الصوور :

هنا المقلي

وهذا المشوي في الفرن