candle4005
candle4005
والله يابنات وديته للمتسفيات وسويت كل التحاليل والاشعه واخرها خزعه >عينه كبد<
وغيرو له دمه وكل شي يخطر على بالكم
لكن الحمد لله
لكن هل سببه الام من ناحيه اكلها واخذ الفيتامينات اللازمه
*ريمي*
*ريمي*
اليرقان يصاب بيه جميع المواليد بس بنسب مختلفة .. ويكون سببه عدم اكتمال وظائف الكبد في الاطفال حديثي الولادة .. ففيه مادة معينة بالجسم ( البوليروبين ) تنتج عن تكسير الهيم ( مادة تنتج من تكسير الدم ) المفرض تنقل الكبد عشان تتحول من مادة غير ضارة الى مادة غير ضارة ولان الكبد غير مكتمل وظائفه في الايام الأولى من الولادة فهذه المادة ماراح تنقل للكبد عشان تتحول للمادة الثانية فتترسب فيصاب الطفل باليرقان ..
طبعا ذي المادة خطيرة لو بقت وبالذات في الحالات الشديدة لان ممكن تترسب في الدماغ ..
العلاج على حسب شدة الحالة البعض بس ينصحون يحطونهم تحت اشعة الشمس في فترة الصباح لبعض الوقت او تحت ضوء صناعي .. عشان الضوء يحفز التخلص من ذي المادة الضارة ..
والحالات الشديدة لازم الطفل يكون تحت المراقبة الطبية وممكن تبديل دمه او وضعه فقط تحت الضوء الصناعي
ريشانا
ريشانا
candle ...قبل شوي شايفه موضوعك.. انا جبت ولدي وعنده صفار وعلى بالي صفار طبيعي بيروح من اللمبه والعسل جلست لين خلصت الاربعين على هذا الحال ومااستفاد شئ..ووديته بعد كده دكتور وقالي الي عنده صفار مباشر بس مهم عارفين وش سببه .والله عانيت اربع شهور من دكتور لدكتور ومهم عارفين وش السبب الي يقول عنده شئ في الدم والي يقول غده درقيه ..الخ<<ويطلع كلامهم كله غلط المهم بعد اربع شهور وديته اخصائي كبد اطفال في المركز التخصصي والحين اخذوا منه عينة كبد والحمد لله طلعت سليمه وقال راجعوني بعد 6 اسابيع وللحين ننتضر المراجعه بس الي لاحضته انه اطفال اهل زوجي لمن يولد وا بالصفار يطول عندهم بعدين يروح من نفسه.. والحين ولدي خف الصفار من عينه ..بس ابغى اعرف وش يقولولك الدكاتره؟ ترى بالنسبه لولدي ماافادوني بشئ واحسه خف من نفسه..والله شايله همك من الي شفته بولدي
نينا رشي
نينا رشي
انا عيالي 2 كلهم لما ولدتهم جا فيهم صفار واعطيهم ماي مع سكر نبات والوالده تحطلهم بالرضاعه دوا تجيبه من العطار اذا تعرفونه اسمه (عصفر) اسبوعين بالكثير ورايح انشالله طبعا مااستغني عن اشعه الشمس الصبح والمغرب
و الله يديم الصحه على أولادي وأولادتكم ياااااارب
candle4005
candle4005
نينا رتشي انا اعطيت ولدي العصفر لكن مافاده
وحتى عسل وكل شي ذكر لي معقول
ريشانا انا من عمر ولدي شهر وهو من مستشفى الى ثاني
وان مثلك ماحدفادني بشي وكل شوي يروعوني يتحليل ثم يطلع سليم حتى عينه الكبد سليمه
واخر شي استقريت على دكتور وهو طلب مني اشياء كثيره اسويها من ضمنها الخزعه
واشعه بالصبغه علشان يشوف مجراها في الكبد والقنوات المراريه
والحمد لله طلعت سليمه
وقالي اللي فيه طبيعي راح يروح بعد مايكمل سنتين
ولكن راح يتاخر في النمو