dalia.dream
dalia.dream
ملاحظة يا بنات في تجربة أنا كنت ناسية أكتبها يمكن لأنها كانت قاسية عليا وحابة أنساها وكنت كتبتها لأخت على الخاص وبالرغم من احساس الحزن لما أتذكرها بس عشان تستفيدو من أخطائي فيها راح أكتبها لكم وهي كالتالي :

استوردت منتجات خاصة بالحجاج والمعتمرين وخدعني صاحب المصنع الذي صنع هذه المنتجات ( في بلد الصنع مع عدم ذكر اسم البلد ، فهي بلد عربية وليس كل المصانع والتجار بها بهذا السوء) وأرسل لي صاحب المصنع بمواصفات جميلة للبضاعة وقمت بإستيراد كمية منها كلفتني مع مصاريف الشحن 2000 دولار أمريكي وحين وصلت البضاعة أولا تبهدلت بالمطار لأنني لم يكن لدي سجل تجاري وقتها وثانيا صدمت بمنظر البضاعة ... الشامبوهات والصابون منظرهم قديم والتغليف كان أسوء مما يكون
البضاعة كان مغلفة جيدا من الخارج ولكن الباكيج للمنتجات كان جدا فظيع وبشع ولا يشجع أحدا على شرائه .... كانت البضاعة عبارة عن كراتين كل كرتون فيه تقريبا 9 باكيج وكل باكيج به منتجات عناية بالبشرة والشعر
الكيس البلاستيكي تتدلى منه الخيوط ولونه قديم وتعبت أحاول أن أصرف البضاعة على حملات الحج والعمرة وكان معي مندوب قريبي ولكن لم يقبل أحدا أن يشتري مني بالرغم أنني عرضت أن أضع اسم الحملة على الباكيج وعلى حسابي
ولكن من يقبل من تجار الحملات أن يضع اسم حملته على باكيج بهذه الرداءة وهذه المنتجات السيئة
وتعلمت درس أن التاجر المبتديء هو صيد سهل لهؤلاء النصابين والمحتالين هداهم الله
المهم البضاعة الآن مرمية في منزلي وتاريخ صلاحيتها قرب ينتهي إن لم يكن أصلا منتهي منذ زمن

والله يهدينا لما يحب ويرضى ويوفقنا جميعا
reem_a_reem
reem_a_reem
الله يعطيك العافية ويكثر من أمثالك
فرح قلبي
فرح قلبي
الله يعوضك الخير الكثير عزيزتي

ممكن استشارة كنت افكر في مشروعين

الاول خياطة في البيت بس فيه عاقيل كثيرة منها اني مااقدر اجيبها لاني ماابي افتح مشغل والبيت صغير مافي مكان لهل

الثاني اني افتح محل اقرب للكافي ابيع فيه حلويات وموالح اغلبها صنع بيت مع الشاي وممكن كابيتسينو بس فيه مشكلة مااقدر افتح المحل باسمي لاني موظفة

شوري علي الله يسعدك
نور+ نور
نور+ نور
احب اشاركم رحلتي مع التجارة
انا تخصص دراستي تجارة وايضا لدي عدة دورات في ادارة المشاريع والتسويق
ولكن لم يكتب لي التوفيق في عدة مشاريع صالون تجميل وتجارة المكياج وحتى الاستيراد تم النصب علي فية
وقررت ان ادرس اهم اسباب فشلي وجدت ان الاستعجال وضعف راس المال وعدم الثقة اهم الاسباب
بمعنى اني اجد فرصة تجارة رائعة ولكن تحتاج راس مال كبير وانا لايتوفر لدي المبلغ فاقوم بالغائها لذلك قررت
ان اعيد حساباتي وقمت بدراسة جيدة لمشروع اعتبرة فرصة موجودة في السوق لم تستغل بالشكل المطلوب
وقدمت الدراسة لتجار اثق فيهم ورحبوا في الفكرة وسيتم تنفيذ المشروع قريبا فدعواتكم لي بالتوفيق.
واختي العزيزة انا يتوفر لدي محتوى لدورات استفدت منها متخصصة في ادارة المشاريع وعروض بوربوينت
اذا كان هناك احد يحتاج لها انا في الخدمة وانا انصح كل سيدة تريد ان تدخل عالم التجارة ان تدخل دورة ادارة المشاريع
فهي مفيدة جدا وكذلك كتاب "25 قصة نجاح "موجود على النت قوموا بتنزيلة وقرأتة فهو مفيد جدا
وكذلك كتاب "من حرك قطعة الجبن الخاص بي" وهذا الكتاب بالذات اثر في بشكل كبير وغير كثير من افكاري
وهو موجود في مكتبة جرير
واشكر صاحبة الموضوع ودعواتي لها بالتوفيق الدائم
بوندس
بوندس
:27:بصراحة عجبني الكفاح والاصرار وعدم تقبل الهزيمة والمضي ايجابا للافضل اهنيكي من القلب اختdalia.dream وبالفعل موضوع يستحق الشكر ولاتعلمين مقدار الفائدة التي ستجنيها القارئات من هذا الموضوع فلكي مني ومن كل من قرأ دعوة صادقة من الفؤاد وتستاهلين ايتها العصامية ماشاءالله لاقوة الابالله ومانستغني عن خبرتك ياعسل بورك مجهودك see you:27: