a7laa_3yoon

a7laa_3yoon @a7laa_3yoon

محررة برونزية

مصافحة الاقارب

ملتقى الإيمان

هلا خواتى

يا ريت الى تعرف اذا مصافحة الاقارب

ويكون حاجز على اليد مثل القفاز الحباه او اي حاجز ثنى حرام

وكيف اخليهم ما يسلمون على باليد

يعنى اخوان زوجى اصغر عنى وهم بنفس الوقت ابناء خالتى وابناء عمى يقربون لى من الطرفين كيف اخليهم ما يسلمون باليد

كيف اصرف
5
472

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حكيمه زمانها
حكيمه زمانها
ما اعرف بس ابي ارفع الموضوع
طموحي الجنهـ
طموحي الجنهـ
سبحان الله

لرفع
forgive me
forgive me
هلا فيك اختي
لا يجوز

وهذه الفتوى للشيخ عبدالعزيز بن باز الله يرحمه ويغمد روحه الجنة

الفتوى

أنا أسلم على ابن خالي وابن عمي بيدي بدون حائل، فهل هذا جائز، وإذا لم يكن جائزاً فهل يصح أن أضع على كفي إما عبايةً أو قفازاً وأسلم عليهم، فما الحكم في ذلك؟

لا يجوز للمرأة أن تصافح الرجال إذا كانوا ليسوا محارم كابن خالها وابن عمها فإنهما ليس محرمين فليس لها أن تصافحهما لا بحائل ولا بغير حائل، وإنما تصافح محارمها كأخيها وعمها وخالها وأبيها أو النساء لا بأس أن تصافح النساء يقول النبي - صلى الله عليه وسلم- إني لا أصافح النساء فليس للرجل أن يصافح المرأة، وليس للمرأة أن تصافح الرجل، الذي ليس محرماً لها كابن خالها وابن عمها وجيرانها وزوج أختها وأخي زوجها كل هؤلاء أجانب ليس لها أن تصافحهم لا بيدها مكشوفة ولا من وراء حائل.

وهذا رابط الفتوى من موقع الشيخ
http://www.binbaz.org.sa/mat/10937

الله يوفقك للخير وتذكري ان الدنيا فانية ولن يبقى الا العمل الصالح ومن ترك شيء لله عوضه الله خير منه
أحسني الظن بالله غاليتي
forgive me
forgive me
كيف اخليهم ما يسلمون على باليد؟؟
انا عندي حل لأن واجهت مثل مشكلتك تقريبا
شوفي من اللي بيده يخليهم ما يسلمون عليك؟؟
الله وما غيره أحد
فالحل هو الدعاااااااااااااااء وربي كريم وراح تشوفي شلون ماراح يسلمون عليك بدون أية مشاكل بس انت ثقي بالله لأن الدعاء لابد أن يكون من قلب مقبل على الله صادق موقن بالإجابة
تصدقي اختي اني ادع الله في كل مشكلة تواجهني حتى لو كانت تافهة لأن الله هو القادر وهو أرحم الراحمين
زهوة
زهوة
الموضوع مو محتاج بسيطة
اشري من بعيد وارفعى يدك انه وعليكم السلام