ام بوصطيف
ام بوصطيف
ررررررررررفع
هدير13
هدير13
مسكن للآلام يحمي الأطفال الخدج من الأمراض الرئوية
اكتشف علماء الطب في الولايات المتحدة, أن بالإمكان تقليل مخاطر إصابة الأطفال الخدج بمشكلات في العيون والرئة, أو وقايتهم منها, باستخدام مسكن شائع للألم أثبت فعاليته بصورة أفضل من العلاجات الموجودة حاليا.
وأوضح العلماء أن الأطفال الخدج غالبا ما يكونون عرضة للأمراض الرئوية بسبب عدم تطور ونضوج الرئتين بصورة كاملة, فيصابون عند ولادتهم بالتهابات مزمنة في المجاري الهوائية والنسيج الرئوي في حالة مرضية تعرف باسم خلل التنسج الرئوي القصيبي.
ووجد الباحثون في كلية إيرفين الطبية بجامعة كاليفورنيا الأميركية, في اختباراتهم على الأرانب, أن مسكن الألم الذي يعرف باسم سيليبريكس, وهو أحد معوقات كوكس-2, يساعد في نمو رئتي وعيون الأطفال الخدج, وذلك بالمحافظة على الجزيئات والمواد المسؤولة عن النمو, حتى مع إعطائهم الأكسجين لمساعدتهم على التنفس, الذي يعمل على تقليل مستويات عوامل النمو التي تعرف باسم "VEGFs" بحوالي ثلاث إلى خمس مرات, ويقلل عدد مستقبلاته في الرئتين بنفس المقدار أيضا, إلا أن اتحاد عقاقير معوقات كوكس-2 مع الأكسجين يزيد عدد هذه المستقبلات.
ووجد العلماء عند اختبار عقار ديكساميثازون الستيرويدي, الذي يستخدم بصورة شائعة في منع الآثار السلبية للأكسجين عند الأطفال الخدج, أن هذا العقار المصاحب لتأخر تطور الدماغ والجسم وزيادة خطر الشلل الدماغي يقلل عدد مستقبلات
"VEGFs".
وفسر العلماء في اجتماع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال, أن المواليد الخدج يتعرضون لتركيزات عالية من الأكسجين لمساعدة رئتيهم غير المكتملتين على التنفس, إلا أنه يساهم في إصابتهم باعتلال الشبكية الخداجي, وخلل النسيج الرئوي القصيبي, وهي أكثر الاضطرابات المرضية شيوعا عند الخدج, ولكن معوقات كوكس-2 تحفظ عوامل النمو التي تتأثر بالكميات الكبيرة من الأكسجين, وقد تمنع إصابة الأطفال بمثل هذه الأمراض إذا ما أثبتت فعاليتها في البشر.
هدير13
هدير13
الحمد لله في تطور في الوزن بقا 890 بس المشكله هي لسه بتاخد اكسجين بس الحمد لله اكسجين عادي مش الجهاز الكامل ولا النص يارب تم شفاها علي خير وتجمع السوائل علي الرئه صار اقل الله يشفيها نفسي المسها حد فيكم يا بنات يعرف حاله مشابهه و شفيت امته يعني وقت اد ايه في الحضانه
هدير13
هدير13
نفسي تخرج واضمها لحضني والبسها هدومها يارب اشفيه واشفي كل الاطفال يارب
المحتاره بالإسم
السلام عليكم انا وحدة جديدة عليكم تقبلوني معكم ولدت طفلي في اول الثامن وجلس في الحضانه اسبوع بسبب الصفار وانه مايرضع زين بعدين طلع وكان وزنه 2.3 وكان عندة موعد بعد اسبوعين لما رحت كان وزنه اقل نقريبا 2.2 وزاد الصفار عنده ورقدة 4 ايام بعدين طلع ةبعد اسبوع رحنا للمستشفى عشان اطمن عليه والحمد لله زاد وزنه تقريبا 2.4 والصفار خف عن اول - اعطية هالحين موية مع سكر نبات ويانسون مع حلبة مخفف-وطبعا ارضعة طبيعي ولدته في 10-7 والدكتورة محددة موعد الولادة 24-8 يعني كاني لسى والدة - واسفة على الاطاله قلت قصت حياتي لاني بكرية ولا اعرف لاولاد - سؤالي هل الي اسويه صح او لا ؟
السلام عليكم انا وحدة جديدة عليكم تقبلوني معكم ولدت طفلي في اول الثامن وجلس في الحضانه اسبوع...
وعليكم السلام حياك وبياك معانا يالأم الطفلة
الف الحمد لله على سلامتك وسلامة البيبي
الصفااار شي طبيعي يجي للأطفال
لكن المويه حاولي تعطيه بدون سكر أفضل وإذا تقبله شي حلووو بالحيل
وبالنسبه لأعشاب اصبري عليه شوي أو على حسب وزنه اذاكان 2800
أولأنه عدا وقت الولاده المحدد خلاص
أعطيه بس خفيف يعني اليانسون لاتعطينه يومياً لأنه يتعبه
والحلبه مره باليوم يعني ابدأ على شوي شوي
وهلافيك مره ثانيه ولاطولتي ولا شي
وحنا نتحمل لأننا عانينا مثلك
والله يعينك ويعين كل أم ويعظم أجر أمهاتنا