*المسافرة*

*المسافرة* @almsafr

عضوة شرف في عالم حواء

أبقي وصفات للمعكرونة بالجبن للأطفال!!

اطباق عالم حواء

السلام وعليكم خواتي..

لو سمحتوا بقيت منكم وصفات للمعكرونة المسلوقة.. يعني اضافات الها.. عيالي مشكلة مايحبون اللي بالصلصة وايد..

ياريت تفيدوني.. والله يعطيكم ألف عافية..
10
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

القمورة أمورة
مرحبا ..
عندي وصفه يحبونها عيالي بس المشكلة اني ماني متأكده اني فهمتك زين قصدك الصلصه الحمراء او الصلصه البيضاء اتمنى ان هالوصفه اللي حاذكرها تتوافق مع مواصفات طلبك وعموماً انا باكتبها لك وإن شاء الله تعجبهم بس امانه تطمنيني وتردي لي خبر..

بسم الله نبدأ ..

المقادير :
صدور دجاج مقطعه مكعبات
كريمه خفق "ويبون كريم"
انواع الجبن المفضله "وبالنسبه لي احط موزاريلا ، جبنه تشدر، جبنه كريمه مثل كيري"
بقدونس، بصل مقطع صغير،
ملح فلفل كمون جوزة الطيب..

الطريقه:
بداية يحمر البصل بالزيت ثم تضيفي له الدجاج المقطع وتتركيه حتى يستوي بمائه ثم تضيفي البهارات مع البقدونس وبعدها الويبون كريم والجبنه الموزاريلا مع اي نوع جبنه تفضليها او يفضلونها وتترك حتى تثقل قليلا و إذا كانت خفيفه كثير ممكن تضيفي لها ملعقة دقيق حتى تثقل ثم تضيفي لها المكرونه المسلوقه اي نوع يحبوه سباجيتي او الاشكال..

وبالهناء والعافيه..

ملاحظه :
بعض المرات يطلبوها عيالي وما يكون عندي كريمه الخفق فاحط حليب طازج مع انواع الجبن وبعد ما تذوب الجبنه اضيف لها دقيق حتى تثقل واكمل الباقي عادي..
*المسافرة*
*المسافرة*
مشكورة الغالية قمورة الأمورة… طريقتج مبين عليها حلوة.. بس ماقلتيلي شكثر الجبن..

مثلا اذا سويتن كيس معكرونة.. ياريت توضحيلي مقادير الأجبان والويبينج كريم أو اذا بالحليب..

والله يعطيج العافية وان شالله يحبونها.. ترى صعبين شوية بالأكل..
لذة العيش
لذة العيش
الهين اختي المسافرة بقولك وصفتي لمكرونه عيالي خصوصا ان واحد منهم ما ياكل الجبن خير شر بس المكرونه هذي لا غير ياكلها كلها ماشاء الله
الطريقه تحمري البصل والثوم وتضيفين الدجاج المقطع وتتركينه لي يستوي وبعدين تحطي له ممكن طماطم معصور ومعجون طماطم وملح وبهارات شوي
تسلقين المكرونه واذا استوت تحطي لها علبه من القشطه وعلبه صغيرة من الجبن السائل وشوي مايونيز وتحركينها ثم تحطيها في صينيه الفرن وعليها الدجاج مع الصلصه وفوقها جبن موزاريلا واذا حبيت رشة اوريجانو.
تدخليها الفرن لمدة عشر دقايق او لين تذوب الجبنه تقدم مع الكتشب
بس انتبهي للصينيه لا ياكلونها.
أم علاء 86
أم علاء 86
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي المسافرة
إليكي وصفة مجربة و سهلة للمكرونة بالجبن أن شاء الله تعجبك و تعجب أولادك
المقادير:
2 مكرونة صغيرة ( cup )
2 ملعقة طعام نشا
1 ملعقة صغيرة ملح
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 علبة حليب كارنيشن أو رينبو
1 كاس ماء
2 ملعقة طعام زبدة
2 كاس جبنة شيدر مبشورة
الطريقة :
1- سخني الفرن على 375 درجة و أدهني صينية بزبدة
2- أسلقي المكرونة و صفيها
3- أخلطي النشا و الملح و الفلفل ثم أضيفي لهم الحليب و الماء و الزبدة و أطبخيهم على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى يغلي الخليط
أتركيه يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم أبعديه عن النار
أخلطي عليه 1 و نصف كاس جبنة ثم ضيفي المكرونة ثم صبي الخليط في الصينية و رشي باقي الجبنة
4- تخبز من 20 إلى 25 دقيقة
و بالعافية :cook:
أم علاء 86
أم علاء 86
أختي المسافرة
المكرونة مقدارها 2 كاس
:27: