سوزان بشير
سوزان بشير
اخواتي لا تقيسوا مشروعاتكم مع مشروع غيركم

يعني الاخوات يلي سبقونا بالمشروع , اذا كانت مشاريعهم صغيرة وتم تحديد الرسوم لهم على تكلفة تشغيلية خاصة بهم , الان هم فعلا امام عدة خيارات
* اقفال المشروع * رفع الرسوم * عدم تطبيق القرار

نحن غييير وهذا من فضل ربي علينا

من الآن ننظر نظرة جدية للمشروع الان الوزارة وضعت يدها على كل صغيرة وكبيرة في المشاريع التعليمية

حددت الرسوم بالاعتماد على عدة معايير المبنى والخدمات التعليمية المقدمة اذا انت الان بيدك تحددي رسومك وتقييمك بين المدارس

والعكس صحيح لمن سبقنا من المدارس فهي خلاص الطاقة الاستعابية عندها محددة سابقا والمبنى محسوم امره الا اذا كان لديها القدرة على تبديله والورقة الوحيدة يلي بيدها وتقدر تستخدمها وتستفيد منها لرفع رسومها لتغطي مصاريفها ومصاريف الرواتب , الحل الوحيد التطووووووووووووووير وتأتي بأفكار جديدة وخدمات جديدة لرفع مستوى مدرستها واول طريقة تنظر الى شكاوى الاهل وتبدأ منها لان هذه الشكاوى هي نقاط ضعف لمشروعها تأخذها بعين المستثمر الذي يقاتل للاحتفاظ بالسمعة الجيدة للمشروع التي تجلب له الاستمرارية ولا تأخذها بعين ( التأفف والطفش واليأس) يلي يبغى يدخل الملعب يكون قد اللعب او لا يدخل احسن
سوزان بشير
سوزان بشير
اختي فنون شكل البنات اليوم بيقولوا ياريت ماقلنا وينك ياسوزان لا ني طفشتهم بالقرقرة لكن معليش استحملوني من زمان عنكم وعن اخباركم

خلينا بموضوعك جا دورك استعدي

فنون قبل قيمة الايجار حطي قدامك الورقة والقلم واعملي حساباتك يعني مثلا بعطيكي مثال عني

اول شي حددت حجم روضتي حسب الوزارة 40 طفل روضة صغيرة ,80 طفل متوسطة ,120 طفل روضة كبيرة , اوكيه

احسبي مصاريف الروضة الصغيرة 40 طفل تقريبا اذا حجم الغرف متوسط اقل من 6في 7 يعني نقول 15 طفل , اذا قرابة 3فصول احسبي عدد المعلمات والطاقم الوظيفي كله عندك وشوفي كم عليك رواتب فقط والقيمة التشغيلية لكل فصل لان الروضات الحكومية القيمة التشغيلية للفصل الواحد سنويا 2000ريال عاد انت اهلي دلعي اطفالك وبحبحي يدك اكثر واحسبي

ونفس الشي على الروضة المتوسطة والكبيرة ومتى تقدري تغطيها عند اي رسوم .

والان ابحثي عن المبنى يلي يحقق حجم روضتك ويحقق المعايير الوزارية للفئات الاولى وحددي نوعية الخدمات النموذجية

وبعد تحديد ماتقدم حددي رسومك يلي تغطى مصاريف الروضة التشغيلية مع اضافة نسبة ربح وتحديد نسبة الربح تكون على عدة معايير
1) خدماتك النموذجية والتنافسية
2) الموقع , ولاحظي ان الموقع يتدخل بقيمة الرسوم
3) رسوم تكون منافسة للمشاريع يلي حولك بمعنى هناك روضة اخرى في الحي المجاور هنا المستثمر يتنافس معه بجودة الخدمة يعنى كلما كان العميل راضي عنك اذا انت تحرصي على الجودة , وطبعا اقل بالرسوم بقليل بحيث لا يؤثر على المصاريف التشغيلية لا تقربي للمصاريف التشغيلية ابدا ولا تنزلي عنها ولا عن نقطة التعادل لاقل عدد ممكن من الاطفال تستطيع الروضة الاستمرارية معه ,اللعب كله بنسبة الربح

على هذا اختاري بدقة و900متر ماهو شرط يكون المبنى صح , واكبر غلط الاعتماد على مبنى قبل تحديد المصاريف الاخرى ,

اختي عتيقة اكيد اذا ترخيصك باقي له شوي لازم تمددي المدة وكلنا اكيد لازم نمدد واختي احسبيها صح

اصلا اجار السنة الاولى في جميع الحالات ماحنا مستفيدين منه

اخواتي هذا رأيي ارجو عدم الاعتماد عليه واستشيروا من هو اعلم مني ارجو التوفيق لنا جميعا
الباريسيـه
الباريسيـه
سوزان الله يسعد قلبك راسليني ضروري الرسائل مفتوحه عندي

والا على الواتس اب جوالي بتوقيعي

والله يسعدك ياررررب
ملاكـ مكه
ملاكـ مكه
سوزان مشكوره ياعسل بس لو عند دراسة جدول يالغاليه ارسليهاعالخاص
سوزان بشير
سوزان بشير
ا ختي الباريسيه حاولت مراسلتك حسب طلبك ولكن بريدك لا يسمح بتلقي الرسائل وبالنسبة للواتس اب فهو غير مفعل عندي ,

اختي ملاك مكة دائما دراسة الجدوى تنطبق على مشروع واحد فقط , لان لكل مشروع خصائصه ومتطلباته ومميزاته التنافسيه , ولكن بالامكان استعمال القالب يلي نزلته في الصفحات السابقة اعتقدصفحة 97 وانت حسب مواصفات مشروعك تعملي الدراسة ولكن انا ممكن اساعدك بدراسة جدوى لاحدى الاخوات نزلتها على النت وارجع اعيد عليك لا تعتمدي عليها فقط خذي فكرة عن الطريقة

موفقة