سؤال عن العصيده؟؟؟؟؟؟

اطباق عالم حواء

سلام ياعسولات ياحلوين قبل يومين اشتهيت العصيده وسويتها لكن ماعرفت متى تنضج خليتها ساعه واحسها لسه مااتماسكت سؤالي كيف اعرف انها خلاص نضجت دلوني ياخبيرات؟؟؟ولكم خالص شكري مقدما
12
28K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

معاناتي قوتي
معاناتي قوتي
افااا والله ماتوقعت مااحد يرد علي يعني هل تتوقعون اني قاعده العب ؟؟؟ ترا الاجابه مهمه بالنسبه لي احترموا انتظاري الله المستعان اللي قرت موضوعي ولا ردت مشكوريييييين تعبناكم...... بصراحه صدمتوني
تغريده المطر
تغريده المطر
افااا والله ماتوقعت مااحد يرد علي يعني هل تتوقعون اني قاعده العب ؟؟؟ ترا الاجابه مهمه بالنسبه لي احترموا انتظاري الله المستعان اللي قرت موضوعي ولا ردت مشكوريييييين تعبناكم...... بصراحه صدمتوني
افااا والله ماتوقعت مااحد يرد علي يعني هل تتوقعون اني قاعده العب ؟؟؟ ترا الاجابه مهمه بالنسبه لي...
تقصدين العصيده الجنوبيه انا ماعمري سويتها لاني ماحبها بس امي وخواتي يتقنونها حطي قدر به ماء حار وملح المقياس الي يكفيكم وخليه يغلي واخذي ملعقه خشب عريضه ونزلي الدقيق عليع شوي شوي وحركي بقوه وحررررركي الين تتماسك كثري الدقيق وخليها عالنار قصري عليها وبعدين حركي ورجعيها عالنار وارجعي حركي ثم خليها 5 دقايق على نار هاديه الين تشميت ريحه شياط اقصد حرق القدر لازم عشان تتاكدين انها ناضجه
وبالعااااافيه
ماحبيت امر ومارد عليك ترا فيه عصيده ثانيه بالتمر بس ماعرفها هذه عصيدتنا ياهل الجنوب :3_13_12:الله يعينك على حك القدر احسن سي تيفال مايلصق مريح
انا رائعة
انا رائعة
الله يسعدك ترى انا مارد كثير لكن احب اكون على طول بالمنتدى الحبيب
العصيدة الجنوبيه لذيذه
شوفي حبيبتي المويه لازم تكون اقل بقليل من الدقيق
اولا المويه لازم تغلي
وبعدين تنزلين كمية الدقيق كلها مره وحده وما تحركينها وتتركين الما يغلي الين يغشى الدقيق ثم تحركينها بملعقه خشب وان كنتي جنوبيه فبالمسوط اللي يسمونه الاخوات (عصايه) بس شرط تقصرين النار وتحركينه لمن يتجانس علشان ما يطلع فيه كور دقيق ولما يتجانس وتتماسك تحطين عليها نص فنجال ماء ساخن وتتركيها تغلي دقيقتين وترجعين تحركينه حتى وهي متماسكه يدخل الاستواء داخلها وتكررين هذه العمليه ثلاث مرات تراها ما تاخذ وقت كثير على حسب كبرها اذا كانت لك انتي وزوجك اول خمسة اشخاص يمكن ربع ساعه فقط وبالف عافيه هكذا علمتني امي رحمها الله و واسكنها ووالدي الفردوس ووالديكم
(عزيزتي الهدره كثير لكن العمل سهل جداً بالتوفيق)
ام جنى 2006
ام جنى 2006
الاخوات ما قصرو اعطوك الطريقه

الله يعطيهم العافيه
ام علاء
ام علاء
ينقل من المعجنات للاطباق