حنين الذكريات 1
اولا حبيبتي تاكدي من صلاحية الخميرة الفوريه
والسكر يكون قليلا حتى لو تسوين خليه
ثانيا لالالالالالالالالالالالالالالالازم النار تكون عاليه اذا صارت النار عاليه بسرعه تستوي المعجنات وتحافظ على طراوتها
او ماتطلعينها غطي عليها بفوطة عشان تبقى طريه
والصينيه اللي تستخدمينها للمعجنات تكون تيفال لانها موصله سريعه للحراره

ــــــــــ
الكيك لاتطولين في الخفق مهما كان بمجرد ماتختلط المقادير وتروح التكتلات اللي في العجينه توفقين خفق
والسكر اذا كثر في الكيكه يسبب قساوة الكيكه
الصينيه اللي تستخدمينها للكيكه لاتكون تيفال عكس المعجنات تكون معدن
لانه ماتنقل الحرارة بسرعه وينضج الكيكه ويحافظ على طراوته ومايحترق
ولازم تجلس الكيكه في الفرن نص ساعه ماتفتحين عشان ماتهبط اذا دخل الهواء
تولعين الفرن الاسفل اول لين يستوي ويعدين العلوي حتى يتحمر

___
ان شاء الله افادتك النصايح ويارب تظبط معك
بنت العويضي
بنت العويضي
والله حبيبتي أنا كنت مثلك بالضبط لكن الفضل لله ثم لعجينه العشر دقايق جدا ممتازه الموهم انك تضبطيها وتتركيها تتخمر بس مو كثير أنا عن نفسي أخليها نص ساعه بس أو ساعه الا ربع لأنك لو تركتيها تخمر كثير بترجع تهبط وتسير ناشفه بعد الخبز
بعد ماتخمريها نص ساعه استخدميها والباقي غطيه ولا يكون عندك هوا مثلا مروحه لأنها تنشف العجين لازم تغطيه وبعد ماتحشيها خلاص غطيها شوي على ما يسخن الفرن بعدين دخليها من تحت ولاتخليها لين تسير حمرا مرة أنا أخليها لين يسير لونها أصفر غامق شوي وبعدين من فوق تصفر شوي بعدين أشيلها من الصينيه واغطيها بمنشفه نظيفه عشان ماتنشف وبس بتلاقيها مثل القطنه وتجنن
وبالنسبه للكيكه لازم تكون درجه حرارة الفرن مناسبه لها وتكون في الرف الوسط إما راح تفشل على طول يعني
أول شي جربي تستخدمي كيكه البيتي كروكر تمام وسويها زي مو مكتوب بالضبط وصبيها بصينيه وسط مو كبيرة ولا صغيرة وتكون مدهونه بزيت ثم دقيق بعدين صبي الخليط في الصينيه ودخليها الفرن ويكون مسخنته من قبل وأول ماتدخلي الكيكه خلي درجه الحرارة 150 أو 180 بس حتى تستوي على مهل وماتتحمر من برة وجوة تفضل عجين خليها بالفرن 25 دقيقه بعدين طلعيها واختبريها بشوكه وشوفي اذا استوت تمام واذا كانت لسه من جوا نيه غلفي الصينيه بقصدير ودخليها الفرن خليها عشرة دقايق وهي مغطاه بعدين افتحي القصدير وبتلاقيها استوت جربي وربي يوفقك