reema-1413

reema-1413 @reema_1413

عضوة فعالة

اللي تعرف تصلح الايدام تجي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

بنوتات
انا مشكلتي مع الايدام ماعمري ضبطه او صلح
والمشكله زوجي يحبه دايم يقول اتمنى اذوق زي ايدام امي ولا امك

وش اصلح ييجي طعمه ماصخ ولا المرق خفيف وحتى لونه يجي غريب

انا الحين شريت كوسا وجزر وباميهوفاصوليها ودبا او قرع
كيف اصلح ايدام حلوو ويطلع مذاقه زين حتى لونه وكيف اوزن المويه

اقسم بالله اللي تساعدني لادعيلها في الثلث الاخير من الليل
32
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سباكة
سباكة
الله يهدي زوجك يبغاك فنانة بيوم وليله

شكلك لسه عروسه

لاتفقدي الثقه ابدا بنفسك وحاولي زي امك ومه

يعني هم فنانات خلقه اكيد تعودوا

اما ايدام تقصدين المرق

اولا لازم تقولي لزوجك هالخضروات عشان نستفيد منها مالازم تنطبخ كثير ولا تبي دهن ولاغيره

اختي لاتسمعين كلامه اذا انتي حابه اكل صحي لاتضيفي على المرق لاازيت اوملح
\
كافي ملح وزيت والله ما تنفع ابد

مثلا انت سويتي كبسه فليش اسوي المرق مدهن وملح بس زياده وزن وامراض

اسمعي مني مو معنى اكل امه حلو يعني صحي

اكيد اي اكل فيه ملح وبهارات وزيت تبي تطلع حلوه الطعم

انا لايمكن اسوي ايدام الا بمكعب ماجي بلاملح ولازيت احايانا احط شوي زيت زيتون وكشن بثوم وكمون

وملعقه صلصه ونص\\

طماطم وبس

والزمن كفيل ان يتعدل
طبخك

بس احذري الاحباط
وما يمنع تنبهي زوجك تقولي نقدك راح يحبطني شجع من الله بسعه حتى انا اتشجع

والله يوفقك
صممتي لغتي
صممتي لغتي
فيه ايدام ...اخواني يحبونها .بكتبها لك .
1/ بطاطس +جزر +بذنجان بقشره +فلفل رومي=تقلى بزيت وتصفى ....على جنب .
2/ بصله كبيره مع قليل من الزيت ...ويضاف( طماطم مع صلصه فيالخلاط ) حبه بماجي +ملح+بهارت +فلفل اسود. ويضاف عليه الخضار المقلى ...وتخلط ...ثم يقدم .
سباكة
سباكة
وحب اضيف اذا انتي حابه تسوي خضار مشكل قطعيهم صغار يعني

مكعبات

وممكن تسوي مرقه لنوع واحد عاد انتي حره تقطعيهم باي شكل

وانا انصحك لاتزيدي عليهم الطبخ خلي فيهم قساوه شوي احلى

و كمان ابي اقولك اذا نت عندك خضره كثيره غسليهم زين

انا نقع الخضار مع ملح لمده ساعه او اقل وانظفهم بيدي ما اثق باحد

ارجع واقول عندك خضار وخايفه يفسدون قبل الاستعمال

لما تغسليهم زين تقطعيهم مثل ما قلت في الرد الاول

وبعدين تحطيهم بقدر كبير وتسلقيهم شوي وممكن تضيفي رشه ملح

ولابردوا تحطيهم بكيس بالفريزر

عاد كل خضار لوحده الا اذا انتي حابه مشكل

وانا حاضره وربي يوفقك
*شمس الصباح*
*شمس الصباح*
وعليكم السلام
قطيعي بصل وحمرية في شوية زيت لاتكثري موحلو الدهن الكثير بعدين حمري معه الثوم مطحون وحطي فوقه ام لحم او دجاج مقطع صغير او وسط على حب ما تحبي محمرية معه واضيفي البهارات عليها وهو يتحمر اللي عندك زي قليل فلفل اسود كمون قرفة وهيل مطحون قليل كركم لاتكثري بهار من كل نوع قليل علشان ما يود لون الايدام بعدين خلي النار وسط وغطي القدر وحطي في الخلاط طمام مع شوية صلصة ومرة قليل كتشب وشطة وحطية مع اللحم في القدر ولما تكون اللحمة نص استوة حطي الخضار معها بس الافضل البامية لا احس البامية لوحدها افضل وقرع اذا كان اصفر حطيه بقشره احسن بس لا تخليه صغير احسن وسط وحطي للخضار بطاطس وزهرة تخلي طعم الايدام روعة

واذا ماتبغي مع الايدام اللحوم لما تحمري البصل والثوم ةالبهارات حطي الخضار بس النار تكون واطية بعدين حطي الطماطم وحطي اللملح على حسب الكمية واذا تحبه الحار مرة اخلطي الفلفل اللاخضر العروق مع الطماطم ترى والله هذا احسن طريقو وانصحك لتتعودي على مرقة ماجي مضرة بصحة وانت تضبخي سمي بالله في كل حاجة ترى ذكر الله وقت الطبخ يعطي نكهة حلوة في الاكل اسال مجرب

ربنا يوفقك واذا عجب زوجك ارسلي لي علشان افرح لك وبالعافية
فتات الورود
فتات الورود
وعليكم السلام قطيعي بصل وحمرية في شوية زيت لاتكثري موحلو الدهن الكثير بعدين حمري معه الثوم مطحون وحطي فوقه ام لحم او دجاج مقطع صغير او وسط على حب ما تحبي محمرية معه واضيفي البهارات عليها وهو يتحمر اللي عندك زي قليل فلفل اسود كمون قرفة وهيل مطحون قليل كركم لاتكثري بهار من كل نوع قليل علشان ما يود لون الايدام بعدين خلي النار وسط وغطي القدر وحطي في الخلاط طمام مع شوية صلصة ومرة قليل كتشب وشطة وحطية مع اللحم في القدر ولما تكون اللحمة نص استوة حطي الخضار معها بس الافضل البامية لا احس البامية لوحدها افضل وقرع اذا كان اصفر حطيه بقشره احسن بس لا تخليه صغير احسن وسط وحطي للخضار بطاطس وزهرة تخلي طعم الايدام روعة واذا ماتبغي مع الايدام اللحوم لما تحمري البصل والثوم ةالبهارات حطي الخضار بس النار تكون واطية بعدين حطي الطماطم وحطي اللملح على حسب الكمية واذا تحبه الحار مرة اخلطي الفلفل اللاخضر العروق مع الطماطم ترى والله هذا احسن طريقو وانصحك لتتعودي على مرقة ماجي مضرة بصحة وانت تضبخي سمي بالله في كل حاجة ترى ذكر الله وقت الطبخ يعطي نكهة حلوة في الاكل اسال مجرب ربنا يوفقك واذا عجب زوجك ارسلي لي علشان افرح لك وبالعافية
وعليكم السلام قطيعي بصل وحمرية في شوية زيت لاتكثري موحلو الدهن الكثير بعدين حمري معه الثوم مطحون...
بأقولك طريقتي وجربيها وان شاء الله ماتندمي .. وتدعين لي بعد

اول شيء قطعي الخضار اللي عندك مكعبات وخليهم على جنب

حطي في قدر شوي زيت يعني ملعقة تقريبا

حطيه ع النار لما يسخن الزيت حطي عليه البصل المقطع صغار وقلبي شوي وحطي الثوم المهروس وحركي لحد مايذبل البصل ويصير لونه اصفر.

حطي قطع الدجاج او اللحم في القدر اللي ع النار وقلبيهم وبعدين حطي مكعب ماجي وقلبي كمان لحد مايذوب الماجي.

وحطي نصف ملعقة صغيرة من البهارات المشكله , وربع ملعقة صغيرة كركم , واي بهار تحبي تضيفه . قلبيهم مع بعض عشان تمتزج تمااام واتركي اللحمه تتنكه قليلا.

أضيفي حبه طماطم كبيره معصوره وانا افضل الطماطم المقشره اللي تجيك معلبه .
واضيفي ملعقه كبيره معجون طماطم , قلبيها واتركيها قليلا .

بعدين أضيفي ملعقه كبيره زبادي إن احببتي انا احبه بصراحه يعطي طعم رهيييب ويمكنك الأستغناء عنه. اذا اضفتيه قلبيها مع بعض .

نجي الآن للسر اللي يخلي الإيدام طعمه لذيذ ولونه والأهم مايخليه خفيف .. تضيفين للمكونات اللي ف القدر ملعقه نشأ وتقلبينه مع المكونات تمااام.
اتركيها تتسبك من دقيقه الى دقيقتين .

بعدين اضيفي الخضار بالتدريج وقلبيها مع المكونات السابقه . واضيفي بعد ذلك الماء . بالنسبه للماء خليه يغطي الخضار بشوي .

خلي النار عاليه شوي بس وبعدين وطيها وحطي الملح والمح عاد حطي شوي شوي وتذوقي لين تحسينه ضبط معاك .

واتركي الإيدام ع نار متوسطه واذا استوى خليه ع نار هادئه لمده بسيطه . وقدميه

وبالهناء والشفاء.

إذا استفدتي انتي والا غيرك لاتحرموني من دعوااااتكم بالذريه الصالحه.

واهم شي خبرينا بالنتيجه لو جربتييييه.