يالله ...إش كثر أنا خايفه ...وينك يابنت النيل وسلسبيل وجميع الأخوات

الحمل والإنجاب

أخواتي

والله أنا كثير كثير خايفه لدرجة إني ماني عارفه أنسق عباراتي

المهم أنا حامل بالإسبوع 16 وعندما كنت في الإسبوع الثالث وكم يوووم جاني ألم لايطاق

بالمراره ألم خلاني ماأقدر أمشي لدرجة إنو الدكتور قبل مايوصفلي دوا سأل فيه حمل قاله

زوجي أول شيء نلحق على عمرها أهم شيء يوقف الألم

وطبعا أنا ماكنت أدري بالحمل رغم تأخر الدوره كم يوم مع إني عامله تلقيح صناعي بس أنا

من النوع البارد يعني كل شيء عندي بالتأجيل ....:29:

بعدين يا حبايبي أعطاني الدكتور إبرتين فولتارين وتحميله فولتارين وبعدين رحت البيت

وكتبلي بالروشته نوعين من الحبوب ونوع ماأخدت منه ولله الحمد

النوع الثاني أخدت حبه واحده لأني شفت في الروشته مافيه موانع إستخدام وإسمه رواكول

كبسوله واحده ....

---------------

على فكره مكتوب بالنشره مع فولتارين أنه بالشهور الأولى من الحمل أجروا تجارب على

الفئران ولم يتبين ضرر ولكن تجر دراسات ذات ضوابط على النساء الحوامل :29:
8
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سـ أم ـعود
سـ أم ـعود
الله يقومك بالسلامه اختى ان شاء الله خير ياختى وبأذن الله ان مافيك انتى والطفل الا كل خير وصحه وسلامه يااااااااااارب ياكريم عافها ورزقها ذريه طيبه صحيحه معافيه لافيها زياده ولانقصاااااااااااااااااااااااااااااااااااان ويارب يكون تؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤم علشان تنبسطى اكثر :39: ..ياحبيبتى لو تروحى لطبيب وربى ترى افضل .............الله يرزقنى الذريه الصالحه تؤؤؤؤؤم يارب عاجل غير اجل..اااامين
*أم ميعاد*
*أم ميعاد*
إن شاء الله ماكو الا العافيه...
بصراحه ما اعرف اذا يأثر أو لا بس اكيد البنات راح يفيدونج و ياليت تروحين حق الطبيبه حقتج عشان تتطمنين أكثر... و الله يثبت حملج و يرزقج بالذريه الصالحه و على قولة اختي نجمه يا رب توأم :)

الله يرزقني و يرزق كل المحرومات بالخلف الصالح و يجبر خواطرنا يا رب...
Amani2008
Amani2008
:26: :26:
سلسبيل77
سلسبيل77
اختي بائعـــة الورد
بغض النظر عن الحبوب التي اخذتها من voltarenوغيرها ...فانت كنت في الاسبوع الثالث من الحمل او كانت الدورة متاخرة عليك عدة ايام يعني احتمال انك في الاسبوع الثاني من الحمل ........زوالان والحمدلله في الاسبوع ال16 من الحمل الله يتمم لك على خير ويسهل عليج الحمل والولادة ...........اختي انشالله خير دام انك اخذتيه قبل الاسابيع المهمة التي يتكون فيه الاعضاء الحيوية لجسم الجنين وهي من الاسبوع ال6-12من الحمل انشالله مافيه وفيك الا العافية ولو حدث شيء لكانت الطبيبة اكتشفته الان او حتى قبل هذه الفترة لاجهضت لاسمح الله ....وانشالله خير عليك ان لاتوسوسي ابدا وتوكلي على الله وخذي افوليك اسيد جيدا والتغذية الجيدة تساعد في الحفاظ على الجنين سليما ....ولاطميئنك اكثر يعتبر الفولترين voltarenمن نفس عائلة الاسبرين اي nonsteroidal anti inflammatory drugsاي باختصار NASIDوهو يعمل على تثبيط الالتهابات والالم وتثبيط ايضا البروستاغلاندين ...وعموا يمتص الفولترين بالكامل من الجهاز الهضمي وحوالي 50%من الدواء يكون في الدم بعد هضمه في الدم وحوالي 99%مرتبط في الدم بالبروتين HUMAN PLASMAويخرج حوالي 65%منه في البول وحوالي 35%منه في عصارات المرارة ...هو في العادة يبلغ اعلى مستوى له في الدم بعد حوالي 4ساعات من اخذه ومدى عمره النصفي HALF LIFEحوالي ساعتين.......ويعني ماراح يتم لين ماياثر على الجنين ودامك خذيته في جرعات بسيطة باذن الله اتمنى ان اكون قد طمنتك ...................وطمنينا على اخبارك اول باول..................:26: :26:
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا حبيبتى ...

ان شاء الله لا يوجد اى ضرر على الجنين من الادوية التى تناولتيها لان عمر الحمل وقتها كان اسبوعين فقط وعادة الخطر فى تناول الادوية يبدأ من الاسبوع الرابع على انقطاع الحيض اى الاسبوع الثانى من الحمل والعمر الحقيقى للجنين .. وبالتالى يحذر على الحامل فى هذة الفترة :
التعرض لاشعة X
تناول العقاقير والادوية
مخالطة المصابين بامراض معدية
استعمال المواد السامة او الكيماوية التى يمكن استنشاقها بسهوله ..

وها انتى فى الاسبوع ال16 من الحمل واذا كان يوجد اى مشكلة لكان الطبيب اكتشفها بالسونار وان شاء الله بالمتابعة ستتأكدى بنفسك ان جنينك بخير وبـأتم صحة وعافية ...

اما Voltaren ... فالمادة الدوائية الفعالة هى diclofenac ..وتشمل الاسماء التجارية لهذة المادة الدوائية:
Cataflam, Voltaren, Voltaren-XR

وهذة المادة تصنف بانها من الدرجة B حسب FDA ... وهى من الادوية المأمونه نسبيا على الاقل فى النصف الاول والثانى من الحمل لكن يحذر تعاطيها اثناء الثلث الثالث من الحمل(the third trimester) لما لها من تأثير خطير على قلب الجنين وبالتالى لا يؤخذ الدواء مطلقا اثناء الحمل الا بعد استشارة و موافقة الطبيب ...

كما يمنع اخذ الدواء اثناء الرضاعة لانه يمر عبر حليب الام وله تأثير سلبى على الطفل الرضيع ...

اطمئنى اختى وان شاء الله ما فيك غير العافية انتى وجنينك ...:26: :26: