مراحب70
مراحب70
انا أثني على كلام أخيتي ألف جدة ,,,
وتوي متطلعه على كتاب حديث لتربية الأبناءنفس الطرح
الله ينفع فيك
نانو2007
نانو2007
الحرماااااااااااان أحسن حل أو انك تعاقبينه يجلس على كرسي او سجادة في البيت مخصصتها للعقاب دقايق وخلاص ومثل ماقالوا الخوات بدون صراخ اوضرب
قُـــرَشـــيــه
قبل العقاب هل انتى فعلا بتستخدمي الثواب بتلاحظي الاشياء الايجابيه الي بيسويها طفلك و بياخد الاستحسان والانتباه الي بيحتاجه لانه لو اخد دا ممكن كتيررر تقل اخطاءه او امور تانيه بيحاول انو يعملها عشان يلفت انتباهك حتى لو كانت غلط واحيانا يتعمد الغلط عشان بس يلفت انتباهك اعطو ا الانتباه لاعماله الايجابيه قبل السلبيه واتبعوا الطريقه الصحيحه لكل شي قبل الخروج اجلسي مع الطفل وحدد له القوانين بره البيت وطبعا تكون باسلوب لطيف مش امر حددي الايطار لكل شي اشرحي الى حايصير فعلا مثلا(فى السوق راح نشتري اغراض وراح نشتري لك لعبه واحده فقط لانك فعلت اليوم كذا وكذا بطريقه صحيحه وبعدها راح نرجع البيت)
او راح تلعب فى الملاهي وبعدها راح نرجع البيت وممكن لو في لعبه مالعبت بيها انا ارجعك للملاهي يوم تاني عشان تلعب بيها)
وهكذا
قُـــرَشـــيــه
أنا شخصيا ضد الضرب لأنه الطفل يتعود عليه و يغلبك معاه من الطرق اللي برتاحلها : أحسن شيء تتكلمي معاه ووجهك مقابل وجهه في نفس المستوى و بكل جدية (و مش صراخ) و تقوليله ترى اللي عملته غلط و تفهميه السبب و إنه لازم يعتذز و إذا سواها مرة ثانية راح يتعاقب و العقاب يكون حجزه في غرفة لوحده على حسب عمره كل سنة بدقيقة حجز يعني مثلا اللي عمره 5 سنين يتحجز 5 دقائق ولما تفتحيله الغرفة يكون مطالب بالإعتذار و إنه فهم غلطته و ما يكررهاش إذا استجاب بعدها اضحكي معاه ولاعبيه علشان يكتشف الفرق بين المعاملة الجافة لما كان غلطان و طيبتك معاه لما يكون طيوب و خلاص ما تبقيش تنكدي عليه اليوم كله (بالعربي نقطة و نرجع للسطر) و لازم ننتبه للمكافآت لما الطفل يعمل حاجات كويسة لأنه أغلب الأمهات للأسف ما نفتكر الطفل إلا لما يغلط
أنا شخصيا ضد الضرب لأنه الطفل يتعود عليه و يغلبك معاه من الطرق اللي برتاحلها : أحسن شيء تتكلمي...
الطريقه سليمه جدا ولها فائده بس عندى نقطه الحجز في الغرفه ممكن لاطفال اكبر من سن 6 او 7سنوات لانه في عمل اقل ممكن ياثر سلبا عليهم خصوصا للاطفال الى لديهم قابليهم للخووف الشديد من العزله انا افضل يكون في عمرر اكبر الحجز وبعد الاعتذار يكون في حضن وقبله عشان مايحس انو حب امه قل او حب مشرروط باعماله الصحيحه او الخاطئه
الحلوه المزيونه💕
الحرمان من شئ يحبه الطفل
احيانا اقول لبنتي لا تكلميني لمدة معينه مثلا من المغرب للعشا