احب الخير1
احب الخير1
لا تشيلي هم
اصلا سبحان الله اذا طلع البيبي وقمتي بسلامة بتلاحظي بعد عشرة ايام  تقريباان جسمك بدا يرجع زي قبل الحمل 
بس اكيد يبي لك كم شهر
بس لاتشيلي اهم وان شاءلله تصيري احلى واجمل من قبل الحمل
والله يقومك انتي والبيبي بسلامة
شوق ناصر .
شوق ناصر .
انا نفسك ثاني حمل لي وخايفه من زياااده الوزن
افكر برضااعه برضع علشان يروح الوزن بس جد يابنات يروح الوزن من رضاعه او لا
witty&pretty
witty&pretty
خخخخخخ الله يسعدك النك نيم

والله ياقلبي من ناحية التغيرات اااه ياقلبي عسى الله ياجرنا
وربي ماحط الام باب من ابواب الجنة من فراغ
الحمل يضع بصمات قوية على جمال الام والولادة كذلك
وفي الاخير يعافها زوجها وينظر لغيرها ماكأن اللي صار لها علشان تجيب له
ذرية تنفعه وتشيله وتدعي له عند الكبر
كمية الم نفسي هائلة بالاضافة الى الالم العضوي تعانيه الام علشان عيالها
وفي الاخير اذا نادت وراعها قال يووووه هااااه ايش تبغين
اخ يالقهر
سامحيني بس تقلبت علي المواجع

السواد مثل ماقالوا يروح الا سواد الركبتين
انا كانت ركبتي مثل لون ساقي تجننن ولا عمري عرفت السواد للاسف بعد الحمل الثاني صار فيها سواد الى الان اعالجه ولا فاد
لذلك من الان الوقاية خير من العلاج
رطبيها دايما دايما بكريم مرطب قوي جليسوليد ولا غيره اكثر من مرة في اليوم علشان لا تسود
التشققات البيضاء ماتروح
لكن نصيحة لكل ام اول حمل لها ولسه في الشهور الاولى اذا وصلتي للشهر الخامس يوميا ادهني بطنك واردافك وصدرك وزنودك بزيت زيتون هذي الاماكن اللي دايم تتمدد اذا حافظتي على دهنها ماتطلع الشقوق
احرصوا يابنات على ذي النقطة ليش انا اشدد عليها لان التشققات اذا طلعت ماتتعالج معروف حتى بااعتراف اطباء جلدية

البطن من الاشياء اللي صعب علاجها اذا اهملتيه
لكن الحمدلله بما انك لسه ماولدتي
فااحرصي ياقلبي على الربط اربطي بطنك ضروري واضيفي لااعشابك حقت النفاس قشر قهوة كويس للكرش
لاتهملين الربط كثير ندموا انهم ماربطوا لانه مافاد معهم لا تمارين بطن ولا ااعشاب
لا تخافين الربط راح يساعدك ان الكرشة تروح

يعني الخص لك:
1. الان ادهني يوميا بزيت زيتون الاماكن اللي فيها تشققات
2 . ادهني ركبك واكواعك اكثر من مره بكريم مرطب قوي
3. اشربي في الاربعين قشر قهوة مع اعشاب النفاس بعد العشرة الايام الاولى في الاربعين اربطي بطنك واستمري على الربط الاربعين كله واذا حبيتي تزيدين زيدي
للاسف ماني راعية عناية بالبشرة وخلطات خلال الاربعين لاني ياالله ياالله اقوم بالبيبي لاني في كل ولاداتي جاني مرض الاكتئاب ماانام
الا بحبوب الحمدلله على كل حال
خلي الخلطات بعد الاربعين اهم شي في الاربعين اهتمي بصحتك وغذائك لازم لحم ودجاج مهمه علشان الخياطة لو كانت مرقه افضل
لازم خضار وفواكه لازم دقيق بر يعني خبزك يكون بر معمولك بر ولو تلقين المكرونة البر تراها ممتازة بس للاسف مو دايم متوفرة افطري عريكة بالبر والسمن والعسل
لازم تمر لازم حبة سوداء لازم حليب لازم لبن الغذاء مهم اهتمي فيه اكثر من الجمال اعرف الوحدة تكون نفسها مسدودة لكن مش المطلوب منك تاكلن كثير لا كلي كمية قليلة بس من كل الاشياء اللي قلتها قطعة لحم صغيرة قطعة دجاج صغير 4 ملاعق رز او مكرونة نص خبزة كم ملعقة مرقة
كم ملعقة عريكة و7 تمرات يعني كذا
اعلمك بشي كويس جدا لعظامك لان الوالده تكون عظامها بعد الولادة دمار
خذي ماش واطحنيه وفلفل ابيض واخلطيهم وحطيهم بعلبة وبعلبة ثانية حلبه اطحنيها واخلطيها بزنجبيل
خلال الاربعين اول ماتقومين من النوم كاسة حليب عليه ملعقة من مخلوط الماش ونص ملعقة من مخلوط الزنجبيل
هذي العشرين الاولى كل يوم ملعقة من علبة الماش ونص من علبة الحلبة
العشرين الاخيرة خلاص كنسلي علبة الحلبة استخدمي فقط علبة الماش مع الفلفل
لان الحلبة والزنجبيل مو كويسة في العشرين الاخيرة من النفاس
ابتسام بنت تميم
ابتسام بنت تميم
التمددات من الصعب انها تروح
بالنسبه للتصبغات ممكن تروح ف الاربعين او بعده بكم شهر
بالنسبه لي في حملي الاول ب ولدي الحمدلله بشرتي حلوه ولونها موحد ولا تاثرت بالحمل
بس خشمي وملامحي تضخمت شوي مع انتفاخ الايدين والرجلين
مع انو كان حملي سليم ولا كان معي املاح ولا شي
اما حملي الثاني ببنتي جتني تصبغات بالبشره اللي هو الكلف بمناطق معينه
وبسراحه نفسيتي تاثرت من الموضوع
وعشان اكون صريحه معاك ما راحت معي بالتدريج الا بعد الانجااب بسنه
بالنسبه للوزن
هذا انتي ومجهودك لازم تعملين تمارين للبطن عشان يدخل وبنفس الوقت يشد
ومارسي رياضة المشي والجري يومياً
وكثري من السوائل
بالنسبه لي الحمدلله ما تجيني لا تمددات ولا ترهل يمكن لاني اجتهد
حتى بوقت الاربعين بعد الولاده بعشر ايام امارس رياضة المشي و البطن ( خفيفه )
وبعد الولاده بثلاث او اربع شهور رجع وزني طبيعي
طبيعي الهواجيس اللي تجيك لانك بكريه واول مره تحملين
ذكرتيني بنفسي باول حمل لي كنت مرعوبه من شكلي وخفت انو وزني مايرجع
بس اللي كان يطمني بعض الامثله اللي قدامي ماشاءالله يجيبون
اربع خمس اطفال ورشاقه وبشره جنان
الله يقومك بالسلامه
اميرة الصبحه
اميرة الصبحه
التمددات من الصعب انها تروح بالنسبه للتصبغات ممكن تروح ف الاربعين او بعده بكم شهر بالنسبه لي في حملي الاول ب ولدي الحمدلله بشرتي حلوه ولونها موحد ولا تاثرت بالحمل بس خشمي وملامحي تضخمت شوي مع انتفاخ الايدين والرجلين مع انو كان حملي سليم ولا كان معي املاح ولا شي اما حملي الثاني ببنتي جتني تصبغات بالبشره اللي هو الكلف بمناطق معينه وبسراحه نفسيتي تاثرت من الموضوع وعشان اكون صريحه معاك ما راحت معي بالتدريج الا بعد الانجااب بسنه بالنسبه للوزن هذا انتي ومجهودك لازم تعملين تمارين للبطن عشان يدخل وبنفس الوقت يشد ومارسي رياضة المشي والجري يومياً وكثري من السوائل بالنسبه لي الحمدلله ما تجيني لا تمددات ولا ترهل يمكن لاني اجتهد حتى بوقت الاربعين بعد الولاده بعشر ايام امارس رياضة المشي و البطن ( خفيفه ) وبعد الولاده بثلاث او اربع شهور رجع وزني طبيعي طبيعي الهواجيس اللي تجيك لانك بكريه واول مره تحملين ذكرتيني بنفسي باول حمل لي كنت مرعوبه من شكلي وخفت انو وزني مايرجع بس اللي كان يطمني بعض الامثله اللي قدامي ماشاءالله يجيبون اربع خمس اطفال ورشاقه وبشره جنان الله يقومك بالسلامه
التمددات من الصعب انها تروح بالنسبه للتصبغات ممكن تروح ف الاربعين او بعده بكم شهر بالنسبه لي في...
الرضاعه الطبيعيه تنحف :2thmup: