دراسة طبية تحذر من استخدام ادوية تخفيف الوزن

الصحة واللياقة

دراسة طبية تحذر من إستخدام أدوية تخفيف الوزن
2/5/2007
أظهرت نتائج دراسة طبية وعلمية حول الادوية المستخدمة فى تخفيف الوزن لدى النساء والرجال ان غالبية هذه الادوية تتسبب فى الاصابة بعده أمراض قاتلة. واكدت نتائج الدراسة التى أجرتها جمعيه الاطباء الاردنية ان الادوية المستخدمه لتخفيف الوزن تؤدى الى الارق والى إضطراب السلوك وزيادة سرعة دقات القلب وإرتفاع ضغط الدم.

واشارت نتائج الدراسة الى ان الاستمرار فى تناول الادوية بمختلف أنواعها يؤدى الى الادمان حيث يصبح مع الايام صعوبه فى التخلى عنها. وبينت الدراسة ان الادوية المستخدمة لإدرار البول كوسيلة لتخفيف الوزن تؤدي للاصابة بمرض السكرى ومرض النقرس. واكدت نتائج الدارسة ان أفضل وسيلة لتخفيف الوزن وإزالة السمنة هو تقليل الغذاء بمختلف أنواعه وممارسة النشاطات الرياضية بصوره يومية ومنتظمة بمختلف أنواعها.

منقوووول
5
798

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

7000
7000
جزاك الله خير ....
الفراشه المبخوته
7000 7000 :
جزاك الله خير ....
جزاك الله خير ....
واياك تسلمي حبيبتي على المرور
حالمة ومتفائلة
معك حق صراحة انا مجربته لفترة شهر بس لكن لاحظت خلاله انه صارت معي رخفة في اليدين في البداية بعدين صرت احس الرجفة في الجسم كله وبعدها صرت احس بروده دائما في جسمي وقشعريرة لدرجة بعد تقريبا 25 يوم من الإستخدام صرت احس اني احيانا ما أجمع في الكلام أخربط مدري ايش اقول زي لمن تكوني مواصلة يوم كامل كيف يكون كلام الواحدة بطيء والحرف بعضها يطير وبعضها تاكلينه..........
والسبب في الشيء اللي صار هو انها تأثر على خلايا المخ المسؤوله عن عملية الإحساس بالجوع والخلايا المسؤولة عن عملية حرق الغذاء فتقلل الإحساس بالجوع وتزيد من عملية حرق الأكل يعني السعرات المحترقة تكون أكبر من السعرات الموجودة في الطعام عشان كذا الشخص ينحف عليه حتي لو ما مارس الرياضة ومع الرياضة يكون المفعول أقوى لأن السعرات المحترقة تكون أكبر بكتير نتيجة المجهود البدني
وهذا الكلام مو من عندي قاله لي الطبيب بعد مارحت أشتكي من الحالتي الغريبة
( شـــذراتـ الـذهـبـ)
تفاحة2008
تفاحة2008
مشكوره على المعلومات