ثقافة بدوية(2)!! مشكلة اذا كان زوجك كذا؟؟!!!

الملتقى العام

السلام علاكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخار

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وصحبه

أحدثكم اليوم عن الجمل او تقدرون تقولون البعير او الفحل , هذا المخلوق العجيب الذي أمر ربنا

بالتفكر فيه وفي خلقه (أفلا ينظرون الى الابل كيف خلقت)

هذا الفحل شأنه عجيب وله صفات خاصة يعرفها أهل الابل وله سلالاته

ومن صفاته الغريبة أنه غيور بما تحمله الكلمة من معنى ومن مبنى!! فلا يستطيع صاحب الابل ان يجمع اكثر من

فحل في ابله الا اذا كان كل منهما مربوطا والا صارت مقتلة بينهما!!

بل وحدث مثل هذا كثيرا في حالات يعرفها اهل الابل كل هذا غيرة على توابعة من النياق!! ولو كانت مائة !!

بل لو صدف ان مر قطيع منها بقطيع آخر فهم يحرصون على ابعاد هذا الفحل عن الآخر!!

وأتذكر والشيء بالشيء يذكر قصة ذكرها احد المشايخ في شريط له:

ان حصانا أرادوه ان ينزو على امه فرفض وعصى مع الضرب الشديد, ثم احتالوا فغمموه ثم ساقوه على امه

فنزا عليها وبعد ان انتهى كشفوا عن عينيه فكانت المصيبة ان عاد الى عضوه فأخذ يعضه حتى قطعه!!

سبحان من وضع فيها هذا الخلق العظيم الذي فقده كثير من الرجال هذه الايام!!

قرأت في الاسرية او المشاكل الاجتماعية موضوعا اثر في نفسي:

واحدة تشتكي من زوجها لامن معاملة او من نفقة بل تقول: انه لا يغير عليّ.

سبحان ربي , من أعظم مايميز الرجل الغيرة هذه الصفة التي اتصف بها الله واتصف بها الانبياء والصحابة

وتبرز نجما ساطعا في تاريخ العرب!

لماذا ضاعت الآن وبأبخس الاثمان , ومالذي حدث؟ ومن الذي جنى عليها فقتلها او أمرضها ؟؟؟؟

ومادور المرأة العاقلة الصالحة في العلاج؟؟؟

والله أمر محير ماذا جرى للرجال حتى حدث هذا الامر

أخواتي هناك مظاهر تدل على ضعف الغيرة وبعضها على موتها ونهايتها :

فهل من الغيرة على المرأة السماح لها بلبس البنطال والخروج ؟؟

او هل من الغيرة ان تخرج سافرة عن عينيها وشيء من جسدها وقد تجملت للناظرين؟

هل من الغيرة ان يتركها في الاسواق المختلطة وحدها ؟؟!

هل من الغيرة ان يتركها تذهب مع السائق ذهابا وجيئا وحدها؟؟؟؟

هل من الغيرة ان يتركها تتابع القنوات الخليعة ومسلسلات المجون وبرامج قلة الحياء كاستار اكاديمي

امام ناظريه ولا يحرك ساكنا؟؟

هل من الغيرة ان يتركها تعمل عملا مختلطا مع الرجال ساعات طوال؟؟؟

والقائمة تطول:

لكن انتظر تعليقاتكن وآرائكن!

أعرف ان هناك من سيزعل علي لكن هذا رأيي وبينته ولا مانع من النقاش

ومن سيغضب فله العتبى حتى يرضى !

وسلامتكم: بنت عتيبة الموحدة!
68
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بيلســان
بيلســان
بصــراحه كــلامك لا يوجد فيه مجــال للزعـــل...
فلقد صـــدقتي فــي كل ما قلــــتي...
amooooooonh
amooooooonh
بصراحه موضوعك جداا رائع والقصه جداا مؤثره
ولا أعتقد ان في احد حيزعل من الكلام اللي كتبتيه
بالعكس انا اتمنى ان تكون الغيره على الاعراض سائده عند جميع الخلق

تقبلي تعليقي ومرور أختك

amooooooonh
((فجرالعيد))
((فجرالعيد))
كلامك صحيح مائه بالمائه مع أحترامي الحين وخصوصآ هاذا الجيل تلاقين الولد عمره 18 سنه ومعاه اخته اكبر منه بالسوق ومتبرجه وهو بجنبها وعادي الوضع وين الغيره على عرضه هو ماهو صغير يعتبر كبير وفاهم ومهوب جاهل والمشكله الكبيره ترجع لسوء التربيه لاحول ولا قوة الآ بالله وبيني وبينكم ماعاد فيه رجاجيل يغارون على محارمهم الا اقليه منهم الله يسترنا بالدنيا والاخره
تحياتي,,
مثاليه
مثاليه
صدقتي اختي بل اصبحت بعض النساء تتفاخر وتقول بأن زوجها لا يغار عليها لانها ترى ذلك حبس لحريتها وتحكم فيها
وبالمقابل اصبح الرجل بدل ما يغار على عرضه من نظرات الناس في الاسواق والشوارع يفتخر بما تلبس وتبدي من زينه ويباهي بها
امام الناس تخيلي ان سيده اعرفها حق المعرفه ترتدي الحجاب الشرعي الصحيح بشكله الواسع والساتر لجميع اجزاء الجسد
كانت مع زوجها في احدى المحلات التجاريه وهم يتسوقون لفت انتباه زوجها أمرأه تقف عند المحاسب ترتدي عبايه ضيقه ومبرزه جمالها بشكل ملفت فما كان من زوجها الا ان قال( هذه النساء الصح مو العجوز اللي عندي )
ولكنها فضلت ان ترضي ربها قبل كل شيئ
جزاك الله خير ولكن افضل ان يكون مثل هذا الموضوع في منتديات رجاليه لنحيي بعض ما قد مات فيهم
مشروع فيلسوفة
صدقتي اختي بل اصبحت بعض النساء تتفاخر وتقول بأن زوجها لا يغار عليها لانها ترى ذلك حبس لحريتها وتحكم فيها وبالمقابل اصبح الرجل بدل ما يغار على عرضه من نظرات الناس في الاسواق والشوارع يفتخر بما تلبس وتبدي من زينه ويباهي بها امام الناس تخيلي ان سيده اعرفها حق المعرفه ترتدي الحجاب الشرعي الصحيح بشكله الواسع والساتر لجميع اجزاء الجسد كانت مع زوجها في احدى المحلات التجاريه وهم يتسوقون لفت انتباه زوجها أمرأه تقف عند المحاسب ترتدي عبايه ضيقه ومبرزه جمالها بشكل ملفت فما كان من زوجها الا ان قال( هذه النساء الصح مو العجوز اللي عندي ) ولكنها فضلت ان ترضي ربها قبل كل شيئ جزاك الله خير ولكن افضل ان يكون مثل هذا الموضوع في منتديات رجاليه لنحيي بعض ما قد مات فيهم
صدقتي اختي بل اصبحت بعض النساء تتفاخر وتقول بأن زوجها لا يغار عليها لانها ترى ذلك حبس لحريتها...
كلامك صحيح ومن ينكر ذلك فهو مخطئ لاشك

عندي قصص واقعية عن موت الغيرة عند الرجال يشيب لها الرأس

اذا كانت المرأة محتشمة ولا يظهر منها شئ

فما المانع ان تنزل لتأخذ احياجاتها لوحدها وخاصة انها تنزل السوق للضرورة

اشعر ان مرافقة زوجها معها يعرضه للفتنة من النساء المتبرجات

ملاحظة للأخت مثالية ::

احس ان كلامك فيه مبالغة وااااااضحة جداً !!!!

اصلا مافيه امرأة تكرة غيرة زوجها عليها

واللي انا اشوفه ان الكثيراااااااااااااات يشتكين من قلة غيرة ازواجهن والله المستعان

المرآة تكرة الشك ووضعها في موضع اتهام ....ولكنها تعشق الغيرة وتطرب قلبها