الثقافة الجنسية

الأمومة والطفل

خواتي حبيباتي لو تكرمتوا كل واحدة تدخل الموضوع تضيف مفهومها عن التربية الجنسية ، الموضوع المهم لكل أم ، و اي مفهوم نحسه غلط نصححه على طول، ما بدنا ندخل في مناظرات بس بدنا التربية الصحيحة و السليمة و تجاربكم ،و يا ريت الدكتورات يتابعوا معنا و يوجهوا ...

وطبعا ابلش ...و كل اللي بعرفه يمكن كمن موضوع قرأتهم بالنت و الكتب التي تفرد صفحة او نص للموضوع...اللي بعرفه..
تبدأ الثقافة الجنسية( المقصود منها توعية و تربية ) الاسرية من عمر 18 شهر و هي بتوعية الطفل عدم كشف عورته و عدم السماح لاحد لرؤيتها وووو
و اكثر شي زنخ هي المرحلة التي يبدأ بها الطفل استكشاف جسمه ، من حكة و استشارة و المرة الجاي ... التصرف السليم من الام في هذه الحالة (راح انقله من كتاب و يا ريت اللي عندهم تجارب يضيفوا )

حبايبي و الدكتورات العزيزات ابغي منكم كيف نميز انه استكشاف طبيعي او ان احد علم الطفل او نبهه؟
بليز ترى هالشغلة بتحير الام
8
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

( الرائعة)
( الرائعة)
اسفة اخطأت بالعنوان فمش الهدف النقاش الفاضي
كيف يتعايش ابناؤنا في زمن بخوف ، اذا ما اسسنا موضوع تربوي يناسب دينا ستطغوى الافكارالتي لا تناسبنا التي وضعها غيرنا.
متى ناسس لحضارتنا، اسهل شي ااروح اشتري كتاب اجنبي يغطي الموضوع ، بس شو راح استفيد و ثلاث ارباعه لن اقتنع به؟
و بكره بنخلط ما ناخذه من الغرب مع مفاهيمنا ..لان التربوي ما لاقى بديل.شوفوا كل العلوم الانسانية مثل علم النفس كيف بكل فخر بناخده من عندهم و احنا عنا انفع منه القران و الكتب الاسلامية ما فتحناها و قرأنا ايش ترك لنا العلماء المسلمين من كتب في علم النفس و اخذنا نلتقط من افكار عارفين انها مش صح و المثال المعروف عن مفهوم فرويد ما بدي نفتح موضوع نقاش بدي نستفيد و نفيد بعضنا ، و نأسس علم اللي يناسب ديننا، و كتير في امهات برئيات و بتركوا الموضوع على السبحانية، طيب هادا موضوع بنترك و لما الطفل يبدأ يشوف الغلط من هون و هون كيف بده يعرف انه غلط؟ من حاله لازم يكون عبقري و يعرف انه غلط، او لازم يكون لسه ما بعرف يحكي و الا ما بعرف يقرا و نطلب منه او منها يكون يقرا و ما يبقى ((جاهل)) و لا يدري انه لا يدري، او نستنى تايكبر و يفهم كل شي بعد ما يضيع و يغلط.

انا مثلا لو ما قرأت عن تنبيه الطفل في سن سنة و نصف ما كان سيخطر ببالي انه انبه بنتي ان هذا عيب و الصيغةالصحيحية هي ان نقول له ان هذا الجزء يخصه هو...ما كنت راح اتوصل لهذه الصيغة بنفسي.
( الرائعة)
( الرائعة)
مرجع الصحة النفسية للطفل الفه د حاتم محمد ادم و بيقول في مقدمة الكتاب انه حاول يالف كتاب يبناسب دينا و مفاهيمنا و الصحيح انه نجح في كتابه و هو يورد امثله باللهجة العامية كتاب اخترته صدفة بين كمن كتاب و الحمد لله طلع تحفة لكل ام.

في صفحة 60 كتب
يوضح مميزات هذا الفترة و في الصفحة المقابلة التصرف السليم
-اعلامه بلطف ان هذا سلوك غير مرغوب فيه و غير لائق لاحتمال وجود بول يلوث اصابعه لان البول يخرج من هنا و الطفل غير المهذب يفعل ذلك و المهذب لا يفعل.
-اشغلي يديه( يخاطب الام ) و ذهنه باي لعبة.

و يتابع اجابات الاسئلة المحرجة في هذا السن.
( الرائعة)
( الرائعة)
لتعرفوا اهمية التربية و عدم ترك الموضوع شوفوا القصة في صفحة 314 بعنوان
( مقتل طفلة بيد والدها) القصة اصابتني بالذهول لمدة يوم و اكتأبت يومين بتحزن ،،مؤلمة و مؤثرة :(
واسفه ما بقدر اكتبها ..بتحطم...و ما عندي وقت حاليا للطباعة. و كل ام بتحب اولادها و تهتم بصحتهم و نفسيتهم تقني هذا الكتاب الناشر مؤسسة اقرا .
( الرائعة)
( الرائعة)
(كيف ننشئ اطفالا جنسيا بعيدا عن تفريط الغرب و افراط الشرق)

عبارة من الكتاب ..يا مشرفات جزاكم الله خيرا كيف اخليها عنوان
المشتاقة الى الجنه
كلامك رائع وليت تتكرمي وتذكري القصه واحتسبي اجر كتابتها وفقك المولى .