هنا معني التــــوفل لمن ارادت اكمل الماجستر (ارجو ذكر التجارب)

الطالبات

أولا: كلمة توفل TOEFL تمثل الأحرف الأولى من العبارة الانجليزية: اختبار اللغة الانجليزية كلغة أجنبية Test of English as a Foreign Language
وهذا الاختبار يقدمه مركز عالمي في الولايات المتحدة يسمى:مركز خدمات الاختبارات التربوية (Educational Tests Services ETS).
حيث يقدم هذا المركز اختبارات مقننة في التخصصات المختلفة مثل اختبارات القدرات العامة، GRE والذي تشترطه الكثير من الجامعات الأمريكية لقبول الطلاب في الدراسات العليا، وخاصةً في مرحلة الدكتوراه، وكذلك اختبار SAT والذي تشترطه أقسام الإحصاء والرياضيات في الكثير من الجامعات الأمريكية، وهناك أيضاً اختبارGEMAT والمطلوب من المتخصصين في العلوم الإدارية، وغيرها من الاختبارات، ومن ضمن الاختبارات التي يقدمها هذا المركز اختبار التوفلTOEFL، وهو من شروط القبول في معظم الجامعات الأمريكية والكندية على جميع الطلاب الذين لغتهم الأم ليست الانجليزية. وكذلك فإن الجامعات في دول أخرى مثل بريطانيا واستراليا ونيوزيلندا وماليزيا وغيرها تشترط الحصول على درجة معينة في التوفل أو في اختبارات أخرى مشابهة مثل اختبار Cambridge أو IELTS أو غيرهما.

إذن التوفل هو أحد الاختبارات العالمية المقننة في اللغة الانجليزية، بل هو أشهرها وأكثرها قبولا في معظم الجامعات العالمية. والكثير من الجامعات تتطلب الحصول على درجة تتراوح بين
500-600.

ارجو من لديها تجربة تكتبها هنا للاستفادة

انا ابي اذكر تجربتي ومعاناتي دخلت اختبار التوفل بجامعة الملك عبدالعزيز ومااجتزت هم يبون اقل شئ 400
المهم كانت اسئلة مرة كثيرة عبارة عن قواعد وقطع واستماع وهي اختيارات تقريبا 150 سؤال في وقت محدد والوقت صراحة مرة ماييكفي...

المهم هو شرط اساسي لتكميل الماجستر او الدكتوراة بالجامعة.!!!!!!!!!!!
ابي افهم ليش امريكا ماتشترط علي طلابها اختبار عربي ؟؟؟
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قمة الشموخ
قمة الشموخ
ننتظر تجاربكم
الشيخة غلا
الشيخة غلا
الظاهر مافي تجااااااااااارب
SIMPLICITY
SIMPLICITY
السلام عليكم

انا الحمدلله اختبرت توفل وجبت نتيجه كويسه وانقبلت بالماجستير

طبعا انا تخصصي لغة انجليزيه
rosepetal
rosepetal
السلام عليكم انا الحمدلله اختبرت توفل وجبت نتيجه كويسه وانقبلت بالماجستير طبعا انا تخصصي لغة انجليزيه
السلام عليكم انا الحمدلله اختبرت توفل وجبت نتيجه كويسه وانقبلت بالماجستير طبعا انا تخصصي...
انا حابة اقولكم عن تجربتي,,, دخلت الامتحان في كندا على النظام الجديد يعني reading,writing,speaking بدون grammar وسمعت انو اتغير حتى في الدولالعربية والدرجةىمن 120 ولازمىتعدي في كل جزء بدرجة معينة حسب التخصص.. طبعا ماعديت لان مستوى الامتحان اعلى مني ,, يبغالو تحضير ومعرفة مفردات كثيرة وطباعة بالكمبيوتر وقراءة واطلاع واهم شي سرررررررررعة لان الوقت محدود,, اعرف وحدة ما شاء الله عدت من اول مرةبس لغتها تبارك الرحمن قوية.. عموما ماعندي نية اعيد التجربة الا لو درست كم كورس وحسيت نفسي احسن ,,على فكرة انا درست كورس التوفل قبل الامتحان تراه كلام فاااااضي ومضيعة وقت لانو بس يعطي خطة كيف تدرس وكلو عليك يعني لا يضيف لك اي جديد,,
الشيخة غلا
الشيخة غلا
الله يوفقك اختي rosepetal انا اعرف ان التوفل بعد ماتاخذي المستوي العاشر
ولازم تكثفي نفسك بالمجهود الشخصي وبالاستماع الي الاخبار الانجليزية والبرامج لتعويد الاذن للاستماع وكمان قراءة المجلات الاجنبية لها دور
الله يوفقك الجميع