لحقو علي يابنات فطائري يوم اطلعها من الفرن زي الحجر!!!!!

اطباق عالم حواء

انا لما اعمل فطائر واطلعها من الفرن تصبح زي الحجر يعني لازم احطها بكيس حتى تلين علما ان عجينتي مرة حلوه ولينة ولكن مادري وش السبب اتمنى ان احد يساعدني في حل هالمشكلة
14
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

البسمة العذبة
ممكن الفرن يكون حامي زيادة...
وهناك طريقة شافتها امي عند احد المخابز المتخصصة في الفطائر وطبقتها ولله الحمد فطائرها زادت طراوة فوق طراوتها التي تذوب الفم ذوب

وهي انك تحضرين قنيننة رش ماء نظيف معقمة وتملئيها بالماء النقي وبمجرد خروج الفطائر الساخنة من الفرن قومي برشها (بخها) بالماء قليلا ...مو تغرقينها ولكن يعني يادوب يوصلها الماء لكل واحدة كالرذاذ حتى انك ستجدين ان هذا الماء سيتبخر بسرعة من على الوجه نتيجة لحم الفطائر وبعد ان تبرد الفطائر قليلا (تكون لسة دافئة) انقليها من الصينية الي صينية باردة اخرى وغطي وجهها بقطعة قماش نظيفة حتى تبرد تماما ومن ثم احفظيها في اكياس نايلون او في صحون مغطاة بالنايلون لتحتفظ بطراوتها....
وصحة وعافية
فاكهة
فاكهة
اختي الجميلة النائمة
انا تحصل لي هذه المشكله اذا كانت حرارة الفرن واطيه او مو بالدرجه المطلوبة ....يعني الفطاير ما تأخذ وايد وقت بالفرن ، ممكن ربع ساعة اذا حرارة الفرن مناسبة....
ارجو ان اكون افدتك بشئ :cook:
:24: :26: :24:
الجميلة النائمة
شكرا لكما على الردود

لاكن انا ماخليها تطول بالفرن وحرارتها زينه

البسمة العذبة ممكن تكتبين لي طريقة عجينتك
zainab2000
zainab2000
اختي الجميلة النائمة .... الحل عندي فقط بدي دعوة منك ...

انا البارحة عملت خبز تميس وطلع من الفرن متل الحجر .
على طول جبت بشكير منشفة كبيرة ولفيته فيها .
فقط 20 دقيقة والله صار حرير .
والفطاير والسنمون وكله بحضر منشفة كبيرة وبرتبه فيها وبغلقها وبضعها بكيس بلاستيك وبغلقه عليها .
20 دقيقة وبتعرق وبتصير متل القطنة ...
جربيها والله رايحة تنبهري من النتيجة .
al3nod
al3nod
نفس مشكلتي :(

لما تنخبز تطلع طريه ولما احمرها من فوق تبدى تنشف , يمكن عشانها تطول والمسافه بين الفطائر والشوايه تكون بعيده عشان كذى تطول ,
والى الان انا وياها هواش مره تظبط وخمسه لا ومالقيت حل نهائي:(